اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 15 محرم 1440 / 25 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
"المياه": الشبكة بمخطط 165 عشوائية.. وخالفنا المقاول لعدم إغلاق الحفرة
"المياه": الشبكة بمخطط 165 عشوائية.. وخالفنا المقاول لعدم إغلاق الحفرة

بعد شكوى مواطن بعفيف من حفرة للصرف مغمورة بالمياه أمام منزله

10-25-1436 06:42 PM
إخبارية عفيف - فهد الغبيوي :

أوضحت المديرية العامة للمياه بمنطقة الرياض أن حادثة الحفرة التي أحدثتها إحدى الشركات وغمرتها المياه أمام منزل أحد المواطنين بعفيف منتصف رمضان الفائت، حدثت بسبب انكسار خط مياه قطر 75 ملم وتم إصلاحه وسحب المياه من الحفرية، مع تطبيق مخالفة أمن وسلامة على المقاول المذكور لعدم إغلاق الحفرية المذكورة.

وتفصيلاً قال المتحدث الرسمي بالمديرية العامة للمياه بمنطقة الرياض محمد بن عبدالعزيز الحميدي أنه وبالإشارة إلى ما نشر في الصحيفة بعنوان (عمقها أمتار وغمرتها المياه وشكلت خطراً على أسرته وأهل الحي.. مواطن بعفيف يلجأ للشرطة لإزالة حفرة تركتها شركة أمام منزله)، نود الإيضاح بأنه يوم الخميس الموافق 15/ 9/ 1436هــ وأثناء قيام شركة الخضري للمقاولات بتنفيذ خط صرف صحي بمخطط 165 بعفيف حدث انكسار خط مياه قطر 75 ملم حيث أن المخطط من المخططات القديمة وشبكة المياه به عشوائية.

وأضاف متحدث المياه في رده : المقاول قام بالإبلاغ عن الانكسار وتم إصلاحه وسحب المياه من الحفرية تحت إشراف مقاول التشغيل والصيانة وقام المتسبب أيضا بتعويض المنازل التي انقطع عنها الماء بصهاريج المياه.

وبيّن أن ما ذكر بالخبر من تضرر المواطن من الحفرية وعدم التزام المقاول بوسائل السلامة؛ بأنه تم تطبيق مخالفة أمن وسلامة على المقاول المذكور لعدم إغلاق الحفرية، علماً بأن المقاول كان ملتزم بفتح الشارع على جانبي الحفرية من الجدار إلى الصبات الخرسانية بحيث تسمح بمرور السيارات في الاتجاهين وقد قام بتأمين الحفرية بالصبات الخرسانية والشبك والإنارة ليلاً.

وكان المواطن بنيدر الشطيطي - من سكان عفيف- قد لجأ لمركز الشرطة ببلاغ رسمي لحماية أسرته من خطر حفرة أحدثتها إحدى الشركات الخدمية وتركتها أمام منزله، بعد أن غمرتها المياه. إثر قطعٍ في تمديد المياه المغذي للحي.


وأضاف حينها "الشطيطي" أن الحماية حول الحفرة بدائية جداً ولا تحمي من خطرها، وخاصة للأطفال، بعد أن غمرتها المياه، وأن الشركة تجاوبت بعد تدخل الجهات الأمنية، وعملت على نزف المياه من الحفرة وإصلاح خط المياه المتضرر.


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة