اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
«التعليم» تجتمع وتستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد
«التعليم» تجتمع وتستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

«التعليم» تجتمع وتستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

10-28-1436 08:38 AM
أخبارية عفيف - سامي محمد




عُقِد صباح امس بمقر وزارة التعليم في الرياض لقاء لمساعدي الشؤون المدرسية بإدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة، بحضور وزير التعليم د. عزام الدخيل ووكيل الوزارة للتخطيط والتطوير د. راشد الغياض ووكيل الوزارة للشئون المدرسية د. عبدالرحمن البراك ومدراء العموم وأعضاء اللجنة الفرعية بوكالة الشؤون المدرسية، وذلك لمناقشة الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد. وأكد وزير التعليم حرصه على الحضور والالتقاء بهذه العقول والكوادر البشرية القادرة على تطوير العمل وإحداث تغيير إيجابي في العمل التربوي في أرض الميدان، وأن وزارة التعليم محظوظة بما تمتلكه من كوادر بشرية مؤهلة لديها القدرة والإمكانات على إيجاد الحلول للمعوقات.

فيما أكد وكيل وزارة التعليم للتخطيط والتطوير على أهمية الزيارات الميدانية للتعرف على حقيقة الموقف والاطلاع على جوانب النقص والقصور فيما يتعلق بالعملية التعليمية، داعيا المشاركين في اللقاء إلى ضرورة تفعيل لجان الطوارئ فيما يخص الاستعداد لبدء العام الدراسي وإحداث طرق مبتكرة وسهلة في وصول أولياء أمور الطلاب والطالبات للمسؤولين في إدارة التعليم ومكتب التربية ومدير المدرسة والاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك.

وأشار إلى الشكاوى التي تتلقاها الوزارة أثناء عمليات توجيه المعلمين والمعلمات وبالذات الجدد منهم إلى مدارسهم، داعياً مساعدي الشؤون المدرسية إلى ضرورة تحسين التعامل فيما يتعلق بقضايا المعلمين والمعلمات من موظفي وموظفات التعليم.

وناقش المشاركون في محور التجهيزات المدرسية عدداً من المحاور المهمة منها المقاعد الدراسية والسبورات العادية وصيانة المختبرات المدرسية. وفي محور النقل المدرسي والتغذية أكد سامي السعيد من خدمات الطلاب أن هناك عقودا تم توقيعها لنقل طلاب التربية الخاصة، مع توفير تغذية للطلاب مع أول يوم دراسي حيث أسندت لشركة تطوير وترسية العقود على 59 مكتبا سيستفيد منه قرابة 4 ملايين طالب وطالبة مع تمكين المشغلين الآخرين من التعاقد للمدارس التي لم تصلها الشركة.

وأكد عبدالعزيز الحميضي من إدارة التخطيط المدرسي أن إدارته عملت على سرعة تشغيل المباني الحكومية المستلمة وإحلال المباني الحكومية مكان المستأجرة ومعالجة الكثافة الطلابية المرتفعة في مدارس البنين والبنات.


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة