اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 14 محرم 1440 / 24 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
"الغريب" بلدية عفيف تكمل تحضيراها لأنطلاق المراحل الأولى للأنتخابات
"الغريب" بلدية عفيف تكمل تحضيراها لأنطلاق المراحل الأولى للأنتخابات

المتمثلة قي قيد الناخبين وتسجيل المرشحين من الرجال والنساء

10-28-1436 08:01 PM
إخبارية عفيف - محمد المغيري :

أكد رئيس بلدية محافظة عفيف الأستاذ محمد الغريب، لـصحيفة"إخبارية عفيف"أن البلدية أكملت تحضيراتها لانطلاق المراحل الأولى من الدورة الثالثة للانتخابات البلدية في المحافظة، والمتمثلة قي قيد الناخبين وتسجيل المرشحين من الرجال والنساء.مؤكداً أن هذه الدورة من الانتخابات البلدية غير عادية لأنها تشهد الكثير المستجدات التي تعطيها دفعه أكبر مما سبق وتعزز من دورها للفترة.

مبيناً أن من بين المستجدات التي تطرأ على هذه الدورة هو دخول المرأة كناخبة ومرشحة وفق تحضيرات وترتيبات تطابق الشريعة الإسلامية السمحة وتتناسب مع خصوصية المرأة التي ميزها بها ديننا الحنيف.
وأضاف الغريب : "دخول المرأة لا شك أنه حدث غير عادي ومميز وبلدية عفيف عملت على توفير أفضل بيئة للمرأة ليتسنى لها تقييد أسمها ناخبة وتسجيل نفسها كذلك كمرشحة وسط جو عالي من الخصوصية عبر مقرات انتخابية منفصلة عن الرجال ويعمل بها نساء مؤهلات وتلقين التدريبات اللازمة لاستقبال الناخبات وكذا المرشحات".
وأكد على أن ذلك ينسجم مع التوجيهات الكريمة التي تصدر من حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأن تهيئ كافة الإمكانات لظهور الانتخابات بالشكل الذي يليق بحجم ومكانة مملكتنا الغالية.
موضحاً أن معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبد اللطيف آل الشيخ، يصدر تعليمات مستمرة للعمل بروح عالية وتنفيذ توجيهات المليك المفدى ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظهم الله.

وأستطرد الغريب قائلاً : " أن معالي الوزير يقدم دعماً كبيراً للجميع وهو قريب من كافة البلديات ويساند باستمرار حرصا منه وفقه الله على نجاح الانتخابات بصورة كبيرة، وتحقيق نتائج تؤخذ بعين الاعتبار على أرض الواقع في ظل توسع الانتخابات في دورتها الثالثة" مهيباً بقرار تخفيض سن المقترعين إلى 18 سنة وهذا من المؤكد سيزيد من حجم المشاركة في الدورة الجديدة.

ونوه بالتعاون الذي تجده البلدية من كافة الدوائر الحكومية والقطاع الخاص إدراكاً من الجميع بأهمية تلك الانتخابات وحرصاً على خروجها بمظهر ممتاز، معرباً عن امتنان البلدية للجميع دون استثناء.

وبين "الغريب " أن في محافظة عفيف تم زيادة عدد المرشحين الي عشرة أعضاء وتم تحديد عدد ستة مراكز انتخابيه أريعة لرجال واثنان للنساء وتم تخصيص المركز رقم 116 لاستقبال المرشحين وتم تحديد مركز رقم 1208 نساء لاستقبال المرشحات وتم تحديد مركزين للخدامات الانتخابية المساندة رجال ونساء وتم وضع لوحات دعائية تعريفية.


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة