اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
قيد 5 آلاف ناخب بالرياض.. وشرط "الهوية" يعيق الناخبات
قيد 5 آلاف ناخب بالرياض.. وشرط "الهوية" يعيق الناخبات

قيد 5 آلاف ناخب بالرياض.. وشرط

3 مراكز انتخابية نسائية سجلت حضور 14 ناخبة فقط

11-10-1436 02:03 PM
إخبارية عفيف - فهد الغبيوي:

سجلت مراكز انتخابات منطقة الرياض تفاوتاً في الإقبال من قبل المواطنين، وصفته أمانة منطقة الرياض اليوم بالجيد والمتوسط والمقبول، حيث بلغ إجمالي الذي قيدوا بياناتهم بالمنطقة (4913) ناخباً، بحسب إحصائية الأمانة الأخيرة.

ورصدت "إخبارية عفيف" مدى الإقبال على مراكز الانتخابات في عفيف وبدائع العضيان التابعة لعفيف؛ حيث سجلت تلك المراكز إقبالاً متواضعاً من قبل الناخبات لأسباب من أهمها اشتراط هوية وطنية للناخبة والتي تفتقدها معظم الراغبات في القيد.

وسجلت المركز الانتخابية الستة بعفيف خلال الثلاث أيام الأولى منذ انطلاقتها؛ 194 ناخباً وعشر ناخبات سيدات.

وسجلت الأربع مراكز الرجالية بالمحافظة في اليوم الأول لتقييد الناخبين 34 ناخباً وفي اليوم الذي يليه 56 ناخباً فيما بلغ العدد يوم أمس 104 ناخبين قيدوا بياناتهم في المراكز الأربعة.

كما سجل المركزان النسائيان في اليوم الأول لانطلاق تقييد الناخبات حضور سيدتين فقط ثم حضرت في اليوم الثاني سبع ناخبات، وانتهى اليوم الثالث بتقييد ناخبة واحدة فقط.

وسجل مركزي انتخابات بدائع العضيان (النسائي والرجالي) يوم السبت حضور ثمانية ناخبين رجال وسجل اليوم الثاني حضور 23 ناخباً وثلاث ناخبات وانتهى اليوم الثالث لتقييد الناخبين في المركزين بـ 22 ناخباً وناخبة واحدة فقط.

جدير بالذكر أن محافظة مثل عفيف يزيد عدد سكانها عن مائة الف نسمة وتخدم عدة مراكز ومحافظة مجاورة، وتفتقر لفرع نسوي في إدارات الأحوال المدنية بها والتي تخدم جميع إدارتها عدد من المراكز والمحافظات المجاورة لها، مما يجعل من ترغب من المقيمات فيها في استخراج هوية وطنية السفر لمنطقة القصيم أو محافظة الدوادمي التي تبعد مئات الكيلومترات، للحصول على الهوية.


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة