اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 13 محرم 1440 / 23 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار تعليم عفيف
وزير التعليم يوجه جامعة شقراء بتدوين ملاحظات طالب من تربية عفيف
وزير التعليم يوجه جامعة شقراء بتدوين ملاحظات طالب من تربية عفيف

وزير التعليم يوجه جامعة شقراء بتدوين ملاحظات طالب من تربية عفيف

07-23-1437 09:46 PM
إخبارية عفيف :

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، عمادة شؤون الطلاب، بجامعة شقراء، بتدوين وتسجيل ملاحظات طالب من كلية التربية بعفيف التابعة، بعد أن ارتجلها الطالب، أمام الوزير، في لقائه بالطلاب الأسبوع المنصرم.

وقال الدكتور طلال الشرف: “إن معالي الوزير اجتمع مع عدد من طلاب الجامعات السعودية، وقد رشحت الكلية أحد طلابها للمشاركة في هذا الاجتماع، وهو من الطلاب المميزين خلقًا وعلمًا في هذا الاجتماع، وهو الابن الطالب عبدالله عليان المطيري، من تخصص الفيزياء”.

وأضاف الشريف، أن الابن عبدالله أفاد بعد عودته بأن الاجتماع مع الوزير كان مميزًا، تحدث إليهم في بدايته عن أهمية التعليم العالي، ومخرجاته في العملية التنموية، وأهمية العمل الجاد نحو رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وطرح في الاجتماع الكثير من الموضوعات المتعلقة بطلاب التعليم العالي، منها على سبيل المثال لا الحصر، مستوى العملية التعليمية داخل القاعات الدراسية، وأداء أعضاء هيئة التدريس، والموظفين، وحقوق الطالب الجامعي، والواجبات المناطة به، ومستوى البيئة الأكاديمية، وجاهزيتها، ومتطلبات التعليم الجامعي، وكل ما يتعلق بذلك.

ولفت إلى أن عميد شؤون الطلاب في الجامعة، أوضح له بعد لقاء الوزير للطلاب، أن المستشار الخاص للوزير، أشار إلى تميز الطالب عبدالله عليان المطيري، في مناقشته وحواره مع الوزير، وتفاعله الواعي، والراقي مع طروحات الوزير، مبينًا إعجاب الوزير بلقاء طلاب الجامعات السعودية، وخصوصًا طلاب جامعة شقراء، وخص بالذكر منهم الطالب عبدالله عليان المطيري، على مداخلاته الثرية وجرأته في فن التخاطب والإلقاء، كما وجه الوزير بتدوين ملاحظاته، وأفكاره، واقتراحاته التي قد تسهم في تطوير التعليم العالي.

وبين أن الأمر لم يكن مفاجأة بالنسبة له؛ لمعرفته بقدرات، وإمكانات الطالب، وكفاءته، وتميزه، باعتباره أنموذجًا مشرفًا للطالب الجامعي في المملكة العربية السعودية، متمنيًا له، ولجميع زملائه كل التوفيق والسداد.

وبين الطالب عبدالله عليان المطيري، أن الموضوعات التي تم طرحها على الوزير ووجه بتدوينها هي: “تفعيل الأنشطة من التعليم العام، وتغيير نظرة المجتمع تجاه الطالب كثير الظهور في الأنشطة، والوظيفة شيء مستحيل، والأنشطة لا تخدم الطالب فيها، والمقابلات الشخصية للوظيفة تستوجب دورات وخبرات ونحن في الجامعات نفتقر لها، ودور الوزارة فيها منعدم”.

كما تضمنت الموضوعات – التي تم تدوينها – بقاء عضو هيئة التدريس في الجامعة نفسها أكثر من 6 سنوات يضعف مخرجات الجامعة، ولماذا لا يعامل معاملة العمادة، والطلاب ممثلو الجامعات في المحافل لماذا لا يسجل في سجلهم الأكاديمي وتكون منظمة أكثر، والطالب المنتدب مهمل من الجامعة، ولماذا لا يعامل معاملة الموظف من حيث المميزات ويدون في سجله الأكاديمي لأنه يحتاجه في سوق العمل؟.

يذكر أن الطالب عبدالله المطيري، موهوب في الإلقاء، وكذلك حفظ الشعر النبطي، والفصيح، وكتابتهما، كما أنه مكافح في حياته، حيث يعمل بعد خروجه من الجامعة في أحد محلات المواد الغذائية بعفيف.


خدمات المحتوى

تقييم
6.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة