اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 14 محرم 1440 / 24 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
كليات عفيف
هاشتاق #جامعه_شقراء_تتجاهل_ابناء_عفيف يشخص واقع معاناة الأهالي
هاشتاق #جامعه_شقراء_تتجاهل_ابناء_عفيف يشخص واقع معاناة الأهالي

هاشتاق #جامعه_شقراء_تتجاهل_ابناء_عفيف يشخص واقع معاناة الأهالي

09-10-1437 06:21 AM
إخبارية عفيف - تقرير - بدر السليس :

أعلنت جامعة شقراء فتح باب القبول والتسجيل في كلياتها في كافة المحافظات لخريجي وخريجات الثانوية العامة ، وذلك للإلتحاق بالتخصصات التي تحتويها تلك الكليات عبر بوابة القبول الالكترونية .

في كل عام يتسابق خريجي الثانوية العامة بمحافظة عفيف للتسجيل والقبول في كليات محافظتهم بتخصصات توافق تطلعاتها وترضي طموحهم وتواكب سوق العمل والدراسة بالقرب من ذويهم إلا أنهم يستيقظون من الحلم الجميل على ألم مزمن ومنظر أبشع وحرمان من أقل حقوقهم التعليمية التي تسعى المملكة العربية السعودية لتوفيرها لهم عبر جامعة شقراء .

وقد ناشد أهالي المحافظة كافة مسؤولي جامعة شقراء مروراً بمديرها الذي أسسها الدكتور سعيد مله والذي استقبله أهالي عفيف بالورود مغادراً محافظتهم بالوعود التي ذهبت كالسراب الذي يحسبه الظمآن ماءً بدون أي جدوى تذكر سوى تخصصات لا تواكب طموحهم ولا سوق العمل .

وعادت الإحلام من جديد بعد تكليف الدكتور : خالد السعيد والذي إستقبله أهالي المحافظة وكعادتهم الكرماء بالورود وواجب الضيافة وغادر ومعه غادرت الوعود التي قطعها أمام الحضور والأهالي كسابقها وغادر كرسية ولم يتحقق اي مطلب منها .

وللمرة الثالثة وأهالي عفيف وبكرمهم لضيوفهم إستقبلوا مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان الشيحة الذي لم يكون كسابقيه في الوعود سوى أنه قدم أعذاراً واهية تخالف الواقع الذي نعيشه وسياسة المملكة العربية السعودية بدعم ونشر العلم والمعرفة في كافة ارجاء الوطن .

ما يغفل عنه الكثير من أهالي المحافظة وسبق أن ذكرت في لقاءات وزيارات مدراء الجامعة السابقين وهي اعتماد مبلغ مالي لانشاء مباني كلية التربية للبنين والبنات والتي ذهبت كسراب يحسبه الظمآن ماء .


شباب محافظة عفيف بعد تبخر أحلامهم وحقوقهم لأسباب مجهولة المصدر والهدف وخيبات الأمل التي تتكرر مع كل زيارة مدير جديد لجامعة شقراء ، فقد قرروا إنشاء هاشتاق #جامعه_شقراء_تتجاهل_ابناء_عفيف وهو الواقع المؤلم الذي يتجاهله الكثير من المسؤولين في الجامعة وشارك فيه كافة شباب المحافظة والتي تنوعت مشاركاتهم بحسبب تطلعاتهم وطموحاتهم .

شارك في الهاشتاق نخبة من الاعلاميين والمسؤولين وعبروا عن حزنهم من واقع الاجحاف الذي تمارسه جامعة شقراء على أبناء محافظة عفيف .

شارك في الهاشتاق رئيس مجلس ادارة اخبارية عفيف الاعلامي فهد الغبيوي والذي تحدث عن حقوق ابناء عفيف وضياعها وعن الوعود اللغير منفذه من مدراء الجامعة وعن المباني الجامعية المعتمدة في المحافظة .


شارك في الهاشتاق الأستاذ نايف عوض الشلاحي عضو المجلس البلدي بتغريدة قال فيها نريد تدخل من بيده قرارلرفع الظلم عن أبنائنا وبناتناوتحقيق رغبتهم بتوفيرالتخصصات المناسبةلسوق العمل بعفيف وكذلك شارك الدكتور يوسف الغفيلي بتغريدة قال فيها هل يجرؤ المتحدث الإعلامي لجامعة شقراء على الرد على مطالبات أبناء وبنات أهالي عفيف المحقة ويوضح موقف الجامعه.

وشارك مراسل جريدة الرياض الاعلامي محمد الراشد بقوله زارنا الملا والسعيد والشيحه وحمل كل واحد منهم ملف المطالب نريد نتائجها على ارض الواقع .. واين المدينة الجامعية التي رصد لها مبلغ٧٠ مليون للبنية التحتيه واين التخصصات المطلوبه والتي نسمع عنها.... مللنا التسويف .

وشارك في الهاشتاق الدكتور فوزي القبوري بقوله يبدو أنه لافائدة من هذه الجامعة،والمطالبة بافتتاح فروع لجامعات أخرى أنجح أوحتى التفكير في إنشاء كليات أهلية!

وطالب الكثير من المشاركين في الهاشتاق بـ انشاء كلية طب .. وهندسه .. وكلية صحيه .. وغيرها من الكليات التي توافق طموح الطلاب وتطلعاتهم .

وفي إحصائية جمعها عدد من شباب المحافظة بأن طلاب #عفيف يشكلون النسبة الأكبر على مستوى الجامعة في كليات الدوادمي ويتكبدون عناء السفر كل اجازة نهاية الاسبوع .

وقد وعد شباب المحافظة بتوصيل مطالبهم الى وزير التعليم للنظر في وضع جامعة شقراء والاجحاف الذي تمارسهم معهم وكذلك إيصال صوتهم لولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله الذي لا يرضى ولا يقبل بأن يعيش أبناءه في هذا الوطن الغالي وحقوقهم ضائعة .



خدمات المحتوى

تقييم
5.96/10 (14 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة