اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
تعرض طفل رضيع لخطاء طبي بمستشفى عفيف
تعرض طفل رضيع لخطاء طبي بمستشفى عفيف

تعرض طفل رضيع لخطاء طبي بمستشفى عفيف

يرجح أن يكون بسبب عدم أدخال أبر المغذي في الوريد

10-13-1437 11:35 PM
إخبارية عفيف - محمد المغيري :

في حلقة جديدة من مسلسل الأخطاء الطبية ؛ اتهم المواطن "عبدالله السريع على حد قولة " مستشفى محافظة عفيف العام بالتقصير وارتكاب خطاء طبي فادح لأبنة الذي لم يتجاوز الشهرين ، عندما قدم لقسم الطوارئ في 29 جون ، بعد معاناة إبنه من ضيق حاد في التنفس ، حيث تم الكشف على الطفل وأدخل لقسم العناية المركز بعد تحويل طبي من أحد المستشفيات الأهلية،

وقال في أتصال هاتفي والد الطفل "معاذ " قدمت لقسم الطوارئ بمستشفى عفيف في 29 جون ، وأبني يعاني من ضيق حاد في التنفس ، حيث تم أجراء له كشف طبي وأتضح بعد ذلك يحتاج للتنويم في قسم العناية المركز للمتابعة الطبية نظراً لحالتة الصحية ، حيث غادر الطفل المستشفى في 13 جولاي، بناءً على توجيه الطبيب .

وأضاف والد الطفل بعد مغادرة الطفل للمستشفى وفي طريقي إلى منزلي بالرياض كان الطفل يدخل في نوبة بكاء شديدة ويقوم بتحريك قدمة لأكثر من مرة ما جعل والدتة تقوم بالكشف عليه ، لتتفاجأ بجرح عميق مع إحمرار في القدم الذي وضع بها المُغذي ، وتابع أدخلت الطفل في أحد المستشفيات الكبيرة بالرياض ، وقد أخضع للكشف الطبي مرة أخرة وأجري له أشعة وتبين بعد ذلك أن الطفل تعرضا لخطأ طبي واهمال، يرجح أن يكون بسبب عدم أدخال أبر المغذي في الوريد مما تسبب في أنفجار بالجلد وتجمع صديد داخلي، واهمال فيما يتعلق بإخراجه من المستشفى بهذه الحالة الصحية . ولايزال يخضع للعلاج في المستشفى حتى ساعة إعداد هذا التقرير .

وأتهم "عبدالله السريع "‏ الطاقم الطبي بالمستشفى بالتكتم على الجرح، حيث انه من المتوقع ان يكون تم ارتكابه بداية دخول الطفل لقسم العناية المركزة، وبين أن الممرضات كانوا يمنعون "والد الطفل" من كشف الغطاء عن جسدة، بحجة الخوف من العدوى، وهذا قد يدل على أنهن يحاولن اخفاء هذا الخطأ الفادح،ظناً منهن انه قد يلتئم قبل خروج الرضيع . ولاحظ أمرً غريب جعل الممرضات يرفضن الأقتراب من الطفل أثناء الزيارة ، حيث كانت تصرفاتهن غريبة وحذرة .

وأردف قائلاً " وجدت سوء معاملة من الطاقم الطبي، منذ وصولي الى مستشفى عفيف، حيث كانت الدكتوره المناوبة تتجاهل الحاحي بسرعة التعامل مع حالة ابني، واللذي اُتيت به عن طريق تحويل عاجل من احد المستوصفات الأهلية بالمحافظة، حيث تم تركنا بغرفة الانتظار لمدة خمس ساعات مستمرة، وأثناء تلك الفترة كان البلغم يخرج مع أنف وفم الطفل، ولكن كل محاولاتي لإدخاله العناية قوبلت بالرفض .

وتابع "‏بعد دخول ابني العناية، توجهت للدكتوره المناوبة ، وطلبت منها إفادتي عن حالة ابني، فأجابة حالته مستقره، فسألتها عن نبضة ونسبة الاكسجين في الدم، فقالت بطريقة غير لائقة "ليس من حقك ان تعرف ذلك!"،

وأشار "، أن الممرضات كن يخبرنني عن معلومات طبية عن الطفل، واللتي ينفيها طبيب، ويثبتها اخر، وكأن هنالك ثمة شي يحدث بدون علم كل الطاقم الطبي."


وأستطرد "تقدمت بشكوى رسمية لمعالي وزير الصحة ، الدكتور توفيق الربيعة، وأيضاً إلى مدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض. وأطالب بالحق العام والخاص، من خلال التحقيق العاجل لمعرفة من المُتسبب في التقصير وإرتكاب الخطاء الطبي لأبني، ومن المسؤول عن إخراجه بهذه الحالة الصحية وبدون علم والده "

إلى ذلك تواصلت "إخبارية عفيف" مع المتحدث الرسمي بمستشفى عفيف العام والذي رفض التعليق على هذا الأمر .


خدمات المحتوى

التعليقات
#10325 Romania [عزيز غزاي العازمي]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-1437 12:54 AM
حسبي الله ونعم الوكيل يجب محاسبتهم وتطهير المستشفيات من هؤلاء اللذين يتاجرون بارواح الناس


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة