اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
كليات عفيف
مدير الجامعة يوقع غداً الاثنين عقود إنشاء كلية التربية وكلية إدارة الأعمال للبنات في عفيف
مدير الجامعة يوقع غداً الاثنين عقود إنشاء كلية التربية وكلية إدارة الأعمال للبنات في عفيف

مدير الجامعة يوقع غداً الاثنين عقود إنشاء كلية التربية وكلية إدارة الأعمال للبنات في عفيف

أكثر من 63 مليون ريال وعلى مساحة 70 ألف متر مربع

12-03-1437 09:37 AM
اخبارية عفيف - بدر السليس :

رفع مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة شكره وتقديره للقيادة الرشيدة ممثلة في رائد التعليم بالمملكة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، لقاء ما تحظى به جامعة شقراء من دعم واهتمام باعتماد إنشاء مشروع المجمع الأكاديمي للبنات بمحافظة عفيف الذي يضم كلية التربية وكلية إدارة الأعمال بتكلفة تجاوزت 63 مليون ريال، لتنضم إلى ما سبقها من جملة مشروعات إنشائية ضخمه أعلنت عنها الجامعة خلال هذا العام 1437هـ / 2016م ، جاءت تجسيداً لاستمرار الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة للتعليم بشكل عام ولجامعة شقراء بشكل خاص التي يغطي نطاقها الأكاديمي شمال غرب منطقة الرياض ، حيث تركز الاهتمام الكبيرعلى البنية التحتية والمنشآت والمقرات والتجهيزات والتقنيات ، و من أبرزها الموافقة في رمضان المنصرم على إنشاء مستشفى جامعي في المدينة الجامعية بشقراء سعة 400 سرير وبتكلفة تجاوزت 315 مليون ريال ، وافتتاح أول مشروعات المجمع الأكاديمي مبني كلية العلوم والدراسات الإنسانية للبنات بمحافظة ضرماء الشهر الماضي بتكلفة تجاوز 35 مليون .



وجاءت الموافقة على توقيع عقود إنشاء المجمع الأكاديمي للبنات بمحافظة عفيف عقب 4 أشهر من زيارة مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة الأخيرة لمحافظة عفيف ولقاء مدير الجامعة بعدد من الأهالي والأعيان واطلع خلالها على أبرز مطالبهم وآمالهم وكان من ضمنها السعي لتوفير منشآت أكاديمية للطالبات، حيث نجحت إدارة الجامعة بتوجيه من د. عدنان الشيحة ومتابعة من د. محمد بن لواح الرقاص مساعد وكيل الجامعة في اعتماد مشاريع كليات البنات بمحافظة عفيف، فيما سيتم توقيع عقودها يوم غداً الاثنين 1437/12/4هـ الموافق 5-9-2016 م بمكتبه بالمدينة الجامعية بمحافظة شقراء.



وأوضح مدير الجامعة د. عدنان الشيحة بأن صدور الموافقة الكريمة واعتماد مشروع إنشاء كليات البنات بمحافظة عفيف يأتي استكمالاً لدعم ولاة الآمر لجامعة شقراء وذلك من خلال الموافقة على خططها فيما يخص المشروعات الإنشائية والمعمارية والتي نسعى من خلالها لتأسيس جامعة حديثة وفق أعلى المواصفات والمعايير لتكون قادرة على تلبية الرغبات المعرفية وتحقيق الطموحات العلمية لسكان وأهالي المحافظات والمدن المستفيدة من برامج الجامعة التعليمية، بما يتوافق مع تطلعات ولاة الآمر ووصولاً لتحقيق الانجازات والمراكز المتقدمة في مختلف المجالات على مستوى الجامعات السعودية والعربية والعالمية.



وأضاف د. عدنان الشيحة : هذا المشروع يمثل نقلة نوعية ويأتي ضمن سلسلةٍ من المشاريع المستقبلية للجامعة وسيعلن عنها خلال الفترة المقبلة منها تدشين مشروعات بمحافظات : شقراء ،القويعية ، الدوادمي ، وثادق ، وحريملاء، مما سيحدث مزيداً من التقدم للجامعة وسيمكنها من تحقيق أهدافها وخطوة مهمة في مسيرتها ، لقاء ما سيوفره هذا المشروع من إمكانياتٍ وتجهيزاتٍ حديثةٍ ، وما سيقدمه من خدمات لطالبات كليات محافظة عفيف ، المحافظة التي تحظى بأهمية كبرى على مستوى جامعة شقراء لأحقيتها بتوفير مباني إنشائية تمثل بيئة أكاديمية رائدة يستفيد منها أبناء وبنات المحافظة في سبيل الفوز بمخرجات تعليمية متميزة تحقق رؤية القيادة الرشيدة 2030 في دعم مؤسسات التعليم والخروج بجيل منتج يساهم في دعم عجلة التنمية ويواكب متطلبات سوق العمل.



هذا وسيضم مشروع مجمع الأكاديمي لكليات البنات بمحافظة عفيف الذي يبلغ تكلفته الإجمالية 63 مليون ريال ، على مساحة تزيد عن 70 ألف متر مربع على عدد من المباني والتي اعتمدت تصاميمها ومخططاتها هي : كلية التربية بمرافقها الإدارية والأكاديمية وكلية إدارة الأعمال بجميع مرافقها. ويتسع المبنى الواحد لأكثر من 2400 طالبة تضم معامل وقاعات دراسية ومكاتب إدارية تجسد حرص إدارة الجامعة وبإشراف مباشر من مدير الجامعة د. عدنان الشيحة للسعي في إيجاد وتوفير بيئة أكاديمية رائدة لطالبات الجامعة.


خدمات المحتوى

تقييم
3.75/10 (4 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة