اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 12 محرم 1440 / 22 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
رصد للبرامج والأنشطة المكثفة لتعليم عفيف و إنطلاق 58 حافلة مع العام الدراسي الجديد .
رصد للبرامج والأنشطة المكثفة لتعليم عفيف و إنطلاق 58 حافلة مع العام الدراسي الجديد .

رصد للبرامج والأنشطة المكثفة لتعليم عفيف و إنطلاق 58 حافلة مع العام الدراسي الجديد .

12-16-1437 09:41 PM
عفيف -عبدالعزيز العضياني

توجه اكثر من 17 ألف طالب وطالبة اليوم الاحد لمقاعد الدراسة حيث استعدت ادارة التعليم بجملة من البرامج والانشطة التعليمة حيث يتعزم قسم توجيه وارشاد للطلاب والطالبات تنفيذ عددا من البرامج لتهيئة البيئة الملائمة لاستقبال المستجدين و المستجدات خلال الاسبوع التمهيدي مع انطلاقة العام الدراسي الجديد1437 /1438هـ بمشيئة الله وحيث ينظم توجيه وارشاد الطلاب مهرجان انطلاق الاسبوع التمهيدي وذلك بمدرسة الفرسان الاهلية وبحضور مدير تعليم عفيف والقيادات التربوية والذي يهدف لمساعدة المستجدين بالصف الأول الابتدائي على إيلاف الجو الجديد وتبديد المخاوف التي قد تتكون لديهم وتعزيز الاتجاه النفسي الإيجابي نحو المجتمع المدرسي .و التكيف مع عناصر المجتمع المدرسي الجديد وبث مشاعر الطمأنينة في نفوس الآباء والامهات لما يلقاه ابنائنا وبناتنا من رعاية واهتمام من قبل أسرة المدرسة وتضمنت الخطة اعداد نشرة توجيهية عمّمت على جميع المدارس.
كما قام قسم الاشراف التربوي بوضع خطة زيارات ميدانية لمتابعة انتظام الدراسة وسير خطة الاسبوع التمهيدي للصف الاول الابتدائي ابتداء من يوم الأحد 17/ 143712هـ حتى يوم الاربعاء 20/ 12/ 1437هـ واليوم الأول لاستقبال طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي والأول متوسط والأول ثانوي.
كما يقوم مدير تعليم عفيف صباح اليوم مراسم حفل المعايدة الذي ينظمه قسم العلاقات العامة والاعلام ويدشن سعادة مدير التعليم وبحضور القيادات التربوية انطلاق مهرجان اهلا مدرستي وتقديم حقائب مدرسية لعدد من مستفيدي جمعية انسان .
فيما يستقبل قسم شؤون المعلمين بالادارة ، المعلمين المعينين حديثا بتعليم عفيف لتقديم خطابات التوجيه لهم .كما وجه القسم رسائل الكترونية للقادة نصها التالي "نبارك لكم العام الدراسي الجديد ونتمنى ان يكون عام خير وبركة. ونود الإحاطة بأنه سيتم غدا توجيه معلمين جدد لمادة الدين واللغة الإنجليزية لجميع المدارس ذات المراحل الموضحة لكم واهمية رفع مباشرة المعلمين الجدد حال وصولهم وتسليمهم خطابات المباشرة لتسليمها إلى شؤون الموظفين مناولة. متمنين لهم ولكم التوفيق"
من جانبه اكد قسم خدمات الطلاب على سائقي الحافلات بالالتزام بالأوقات والمسارات والخطط ومراعاة الانظمة المرورية وسلامة الطالبات وتدشين نظام متابعة حلافلات من خلال غرفة التحكم المعدة لذلك ..


.فيما تتابع أمانة التعليم في الإدارة خطط الاستعداد والبرامج والانشطة المقدمة من الاقسام . ووضع الاطار الزمني لتنفيذها .

من جهة اخرى بمتابعة مدير تعليم عفيف الاستاذ سعيد بن سعد النفيعي ،ومساعده للشؤون المدرسية الدكتور غازي بن سفر العتيبي تم التأكيد اليوم السبت على جاهزية الحافلات المدرسية ، حيث بين الاستاذ محمد النايف الكثيري رئيس قسم خدمات الطلاب انه تم تجهيز ما يقار 58 حافلة مدرسية لقطاع تعليم عفيف وذلك لنقل الطالبات غدا صباحا بإذن الله مع انطلاق أول يوم دراسي وحث السائقين على اهمية الالتزام بالوقت والانظمة المرورية ومراعاة سلامة الطالبات .
فيما قال الأستاذ فيصل الفوزان مشرف خدمات الطلاب ان العمل والتجهيز جاري منذ أكثر من اسبوع بالتنسيق مع شركة تطوير ولذلك المتعهد للنقل في عفيف شركة حافل وانه تم تسليم السائقين الحافلات بصورتها الجيدة بعد الاطلاع على نظافتها وتجهيزها .
فيما تحدث الاستاذ تركي البصيص مشرف خدمات الطلاب تم التأكد من وسائل الامن والسلامة داخل الحافلات ومخارج الطوارئ ووضع طفايات الحريق في اماكنها مراعيا اهمية الوقاية والحرص على سلامة الطالبات .
فيما ذكر الاستاذ عناد بن تركي العتيبي مشرف شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي انه تم اضافة مسارات جديدة في النطاق المخصص وتم التأكد من الصيانة العامة للحافلات وفحص مرافق المتعهد وإبراز رقم الاتصال والتواصل في حال البلاغ او تقديم كل ما يخص النقل على الرقم 8001231000
واوضح الاستاذ سليمان المزيني مشرف شركة حافل في عفيف انه تم تجهيز الحافلات ووضع الخطط والمسارات وفق النطاق المحدد لكل سائق والتأكيد على اهمية سلامة الحافلات والسير وفي ما تم اعتماده لكل سائق .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
image

image

image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة