اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 14 محرم 1440 / 24 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
اليوم اللقاء الأول لوزير التربية مع المعلمين والمعلمات
اليوم اللقاء الأول لوزير التربية مع المعلمين والمعلمات

اليوم اللقاء الأول لوزير التربية مع المعلمين والمعلمات

04-12-1431 05:42 AM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي:

يبدأ اليوم اللقاء الأول لسمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم مع المعلمين والمعلمات الذي يستمر ثلاثة أيام، في فندق الماريوت بالرياض، بمشاركة أكثر من 300 معلم ومعلمة، وبحضور أصحاب المعالي النواب، ووكلاء الوزارة، ومديري العموم.

ذكر ذلك الدكتور سعد الفهيد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية، وأضاف أن هذا اللقاء يقف بنا على فهم جديد لمستوى العلاقة بين المعلمين والمعلمات وقيادة الوزارة، حيث يأتي هذا اللقاء الأول معبراً عن الأهمية التي يمثلها المعلم والمعلمة في مسيرة التعليم، وتنفيذ البرامج والخطط التي ترسم ملامحها الوزارة.

وقال الدكتور الفهيد إن هذا اللقاء يعد فريداً من نوعه على مستوى الأداء التعليمي ومحور تحول لمناقشة القضايا التعليمية وبلورتها في مفهوم الشراكة في مجمل عناصر العملية التربوية والتعليمية التي يأتي في مقدمتها المعلم والمعلمة.

مشيراً إلى أن الوزارة، وهي تبدأ بهذا المفهوم الجديد، تعكس النظرة الثاقبة لسمو وزير التربية والتعليم ونوابه ومسؤولي الوزارة، ليكون التطوير منطلق من المدرسة التي هي مسرح العمل التعليمي والتربوي، ولتنسجم معها برامج التطوير التي ستكون بإذن الله أكثر معايشة للواقع وتعبيراً حقيقياً عن رغبة الميدان في التطوير، وأضاف أننا نتلمس مخرجات هذا اللقاء الأول وتوصياته، ونتطلع للقاء قادم أكثر إثراءً ويلبي طموحات الميدان التربوي.

وفي ذات السياق أوضح الدكتور الفهيد ان اللقاء يتخلله مجموعة من ورش العمل والجلسات، ويناقش المشاركون من فيها جملة من المواضيع التي تعنى بالجانب التربوي، وسيقتصر اللقاء في يومه الأول على الاستقبال والتسجيل للمشاركين المرشحين من كافة إدارات التربية والتعليم، والتعريف بخطة البرنامج العام للقاء، يلي ذلك عقد ورشة العمل الأولى والثانية للقاء، ومناقشة عرض النتائج للورشتين على فترتين صباحية ومسائية.

أما اليوم الثاني للقاء، فمن المقرر عقد لقاء مفتوح مع أصحاب المعالي والوكلاء، يتم من خلاله استعراض أبرز القضايا المستجدة في الوسط التربوي، ومناقشتها بما يضمن إتاحة الفرصة لكلا الطرفين لإثراء جوانب اللقاء، والوصول إلى تحقيق الأهداف التي عقد من أجلها، إضافة إلى أن اللجة الإشرافية نظمت زيارة مفتوحة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، الذي يعقد الآن في دورته الخامسة والعشرين.

وأضاف الدكتور الفهيد أن برنامج اللقاء في اليوم الثالث سيضم لقاء المعلمين والمعلمات بسمو الوزير، وسيجرى حوار مفتوح يستعرض أبرز القضايا التعليمية الخاصة بالمعلمين، واستعراض التوجهات المستقبلية للوزارة، وسيشارك سموه في حوار مفتوح لإيضاح كثير من القضايا المطروحة للنقاش من قبل المشاركين.

وفي ذات الإطار سيتم تكريم المشاركين من المعلمين والمعلمات في أعمال تطوعية في جازان وجدة والعيص، وسيدشن سمو الوزير الموقع الإلكتروني الرسمي لجائزة التربية والتعليم للتميز.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة