اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
حوادث
ضبط ٨ تورطوا بمشاجرة وإطلاق نار داخل مدرسة بتثليث
ضبط ٨ تورطوا بمشاجرة وإطلاق نار داخل مدرسة بتثليث

ضبط ٨ تورطوا بمشاجرة وإطلاق نار داخل مدرسة بتثليث

03-29-1438 04:19 PM
اخبارية عفيف :

أعلنت شرطة عسير، القبض على المتورطين بمشاجرة داخل أحد مدارس محافظة ⁧ تثليث⁩ وعددهم ثمانية، فيما ضبط السلاح المستخدم، إضافة إلى ١٣ طلقة نارية حية.


وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير الرائد زيد الدباش أن شرطة محافظة تثليث تلقت صباح أمس الثلاثاء بلاغاً من مدير مدرسة القيرة الثانوية عن وجود مشاجرة بين مجموعة من الطلاب وإطلاق نار داخل فناء المدرسة وعلى الفور تم الانتقال لموقع الحادث وضبط المتورطين في المشاجرة وعددهم ثمانية وايقافهم، كما تم ضبط السلاح المستخدم إضافة الى 13 طلقة نارية حية، ولاتزال القضية رهن استكمال اجراءاتها النظامية.


من جهته، ألمح المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بمحافظة بيشة إبراهيم الشمراني هو نتاج مشاكل قبلية بين عدد من الطلاب انتقل أثرها للمدرس، و حدثت مشاجرة بينهم في فسحة الافطار، خرج بعدها أحد الطلاب المصابين من المشاجرة عنوةً من المدرسة رغم محاولة المعلمين السيطرة على الوضع و عاد بعد فترة يحمل سلاحا و يركب سيارة يقودها شخص آخر وهدد أحد العمال ليفتح بوابة المدرسة و بعد دخوله أطلق النار تجاه المعلمين و الطلاب، لكن أحد الطلاب المتواجدين في ساحة المدرسة باغته و سحب السلاح منه و تم أخذه منه من قبل مدير المدرسة و أودع بغرفة الإدارة و سحب مخزن الرصاص منه.


وأضاف: ثم عاد أحد الطلاب غير الطالب الأول بمساعدة شخص آخر من خارج المدرسة و تمكنا من دخول غرفة الإدارة و قاما بالاعتداء على المتواجدين و سحب السلاح مرة أخرى و خرجوا به من إدارة المدرسة لكن عدد من المعلمين استطاعوا السيطرة عليهم مرة أخرى و سحبوا السلاح منهم و تم تسليمه للجهات الأمنية التي حضرت للمدرسة و هذا لم يظهر في المقاطع المنتشرة.


وتابع: بفضل الله لم يصب أحد رغم ما أحدثه هذا الفعل المستنكر في نفوس المعلمين و الطلاب و قد تم إبلاغ الجهات الأمنية فورا و اقتصرت الإصابات البسيطة على ما حدث أثناء المشاجرة التي وقعت في الفسحة. وقد تمت زيارة المدرسة بعد الحادث مباشرة من قبل مدير مكتب التعليم بتثليث عبدالعزيز القحطاني. كما زار مدير التعليم بمحافظة بيشة نايف بن سلطان الهاجري صباح اليوم الأربعاء المدرسة يرافقه مدير المتابعة و مدير الأمن و السلامة و مدير التوجيه و الإرشاد و مدير مكتب التعليم بتثليث .


و اجتمع مدير التعليم مع قائد المدرسة و زملاءه المعلمين و هنأهم بسلامتهم، مؤكدا على اهتمام الوزارة و الإدارة بحماية الطلاب و المعلمين و تطبيق قواعد السلوك و متابعة الحادث مع محافظ تثليث و الجهات الأمنية وتجول مدير التعليم في الفصول و اطمأن على سير الدراسة و تحاور مع الطلاب .


كما زار مدير التعليم رئيس مركز القيرة و اجتمع معه لبحث آثار و أسباب الحادث .
و تمت في اليوم نفسه زيارة محافظ تثليث سفر بن زميع و الاجتماع به لبحث قضية الاعتداء على المدرسة و بحث نتائج التحقيقات اللازمة من قبل لجان إدارة التعليم و مكتب التعليم، و ما نتج عن تحقيقات الجهات الأمنية.


خدمات المحتوى

تقييم
1.25/10 (3 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة