اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
مدير عام المرور : لا مضاعفة للمخالفات ولكل مخالفة حدا أدنى وحدا أقصى فقط
مدير عام المرور : لا مضاعفة للمخالفات ولكل مخالفة حدا أدنى وحدا أقصى فقط

مدير عام المرور : لا مضاعفة للمخالفات ولكل مخالفة حدا أدنى وحدا أقصى فقط

04-26-1431 08:38 AM

إخبارية عفيف - فهد العمري:


أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان العجلان عدم صحة ما يتردد عن مضاعفة مبالغ المخالفات المرورية، موضحا أن نظام المرور حدد لكل مخالفة حدا أدنى وحدا أقصى فقط، وقال: «جهاز المرور يعد جهة تنفيذية يطبق النظام الذي تصدره الجهات التشريعية ولا نتساهل في تطبيقه». جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الخاص بإعلان تطبيق البرنامج الشامل للسلامة الأمنية (سلامتي) في مقر الأمن العام ونظم في الرياض أمس.

وقال إن عدد الحوادث المرورية خلال الأعوام الخمسة الماضية بلغ نحو مليوني حادث، فيما تجاوز عدد المصابين 170 ألف مصاب وأكثر من 30 ألف حالة وفاة، وتم تحرير 46 مليون مخالفة مرورية على مستوى المملكة وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الأمنية.

وردا على سؤال حول قيام وزارة الداخلية بمهمات الوزارات والجهات الحكومية الأخرى المناطة بالعمل المروري وعن مدى استخدام الإجراءات النظامية ضدها، قال العجلان: لا أغفل ما تقوم به تلك الوزارات، وهناك لجنة للسلامة المرورية في جميع مناطق ومحافظات المملكة تشكل من إمارة تلك المنطقة أو المحافظة والمرور ووزارتي النقل والشؤون البلدية والقروية، وهناك تنسيق مستمر معها ويتطلب منها كل ثلاثة أشهر إرفاق تقرير عن عملها».

من جهته، شدد مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة في الأمن العام العميد محمد المرعول، على أن الضبط المروري الميداني هو من يحقق أعلى درجات التوعية في ظل هذا التأزم في ثقافة الوعي لدى المواطن والذي للأسف تبعه المقيم، فيما كشف مدير إدارة شؤون الأفراد رئيس اللجنة التنفيذية الميدانية للبرنامج العميد سعد الدكان، توزيع ثلاثة آلاف فرد من رجال الأمن و230 ضابطا في 313 موقعا في مدينة الرياض، مضيفا أن مشاركتهم في تطبيق البرنامج ستكون بجانب أعمالهم الأساسية، حيث ستبدأ فترة الانتشار في تنفيذ البرنامج يوميا من الساعة الخامسة عصرا وحتى التاسعة مساء، مبينا أن جميع رجال الأمن المشاركين في البرنامج خضعوا لعدد من المحاضرات والندوات حول البرنامج وأهدافه.

وقال مدير إدارة المرور في منطقة الرياض قائد خطة الانتشار الميداني في منطقة الرياض العقيد عبد الرحمن المقبل: إن الهدف من البرنامج الشامل للسلامة الأمنية «سلامتي» هو تفعيل منهجية العلاقة التفاعلية بين رجل الأمن والمواطن والمقيم، والتعريف بمشروع رصد المخالفات وإدارة الحركة المرورية «ساهر».

وطالب العقيد المقبل كافة المواطنين والمقيمين بتحديث بياناتهم لدى مراكز المرور أو عبر موقع وزارة الداخلية، لكي يحصلوا على جميع الخدمات المرورية من انتهاء رخصة السير أو الاستمارة أو إبلاغهم عند حصولهم على مخالفات مرورية عبر رسائل نصية «sms»، مؤكدا أن رسالة الإشعار التي ستصل للمواطنين والمقيمين على هواتفهم والتي تصدر عبر وزارة الداخلية ستكون مجانية ودون أي مقابل. إلى ذلك، أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان العجلان مشاركة أكثر من 230 ضابطا وثلاثة آلاف فرد في المرحلة الأولى من البرنامج الشامل للسلامة الأمنية «سلامتي»، وذلك لتغطية أكثر من 318 موقعا في مدينة الرياض.

وأوضح اللواء العجلان أن ارتفاع الحوادث المرورية دعا وزارة الداخلية إلى العمل على فك الاختناقات المرورية وحفظ السلامة الشخصية وتسهيل تنقل المركبات داخل المدن، مشيرا إلى أن نظام «ساهر الإلكتروني» سيطبق على مخالفتي السرعة وقطع الإشارة المروية.


خدمات المحتوى

التعليقات
#2580 Saudi Arabia [يحاربون الله ورسوله]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-1431 06:01 PM




رجال المرور اتقوا الله ولاتحاربون الله ورسوله برباكم والله وتالله وبالله انه للربا





خذوا هذا الرابط لعل وعسى ان لاتحاربك ربك في وضح النهار وفي الليل البهيم الاسود


http://www.youtube.com/watch?v=HlQPiSjXqQU


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة