اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
أمير الرياض يضع حجر أساس بئر العود ويجتمع بالمجلس المحلي والبلدي ويدشن مشاريع عفيف بمبلغ مليار ريال ويشارك الاهالي حفلهم بالصور
أمير الرياض يضع حجر أساس بئر العود ويجتمع بالمجلس المحلي والبلدي ويدشن مشاريع عفيف بمبلغ مليار ريال ويشارك الاهالي حفلهم بالصور

أمير الرياض يضع حجر أساس بئر العود ويجتمع بالمجلس المحلي والبلدي ويدشن مشاريع عفيف بمبلغ مليار ريال ويشارك الاهالي حفلهم  بالصور

05-14-1438 03:18 PM
اخبارية عفيف - بدر السليس :

في إطار زيارات وجولات أمير الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود على المحافظات التابعة لمنطقة الرياض ، كانت محطته بمحافظة عفيف التي إستقبلته بالأمطار والورود وجميع الأهالي في شوارع المحافظة ترحيباً وإبتهاجاً بأميرهم المحبوب .

وصل الى محافظة عفيف في تمام الساعة السادسة مساءً وكانت أولى جولاته على تاريخ المحافظة وأساسها بئر العود التي وقف بجميع طرقاتها أهاليها ترحيباً وإبتهاجاً بزيارة امير الرياض الذي وضع حجر أساس بئر العود بعد ترميمها وتأهيلها بالجهود الذاتية من قبل البلدية ، وقد وقف سمو الامير على جانب البئر واستمع لشرح من رجل الاعمال الاستاذ : حمد العليان وتجول بالتراثيات التي صاحبت عمليات التدشين بيع الاغنام واقتناء الادوات الاثرية القديمة وتمثيل حياة قديمة في عهد الملك عبدالعزيز حيث شده مشهد تمثيلي عايش قديم الزمان لرجلين أحدهما يطلب اقتناء وشراء القهوة البرية وليس لديه مال وطلب كفالة في المبلغ مما جعله يقول كفيلي الملك عبدالعزيز عبدالرحمن أثار المشهد الامير وصفق له اعجاباً بالفكرة والتمثيل , منتقلاً الى المقتنيات الاثرية التي تناول شرحها الاستاذ خلف العنزي ، منتقلاً الى الابل حتى وصل بيت الشعر وتناول وجبة القهوة وادى الصلاة في نفي المقر ، وانتقل متجولاً على الاسر المنتجة واشاد بالعمل الذي اعد في بئر العود .

إعادة التأهيل والترميم بجهود ذاتية من قبل بلدية عفيف التي اشرف عليها الاستاذ محمد غالب العصيمي وبمتابعة واشراف مباشر من رئيس البلدية الدكتور عيد القرني .


وفي مبنى المحافظة عقد أمير الرياض صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود إجتماعاً إستمر لأكثر من ساعة بأعضاء المجلس البلدي والمحلي ورؤساء الدوائر الحكومية مع مدراء منطقة الرياض ودار النقاش حول عشرة مواضيع منها التعليم الجامعي والمطار وافتتاح فروع نسائية و وضع مستشفى عفيف مع مبنى متهالك ونقص في الكادر الطبي وكذلك تمت مناقشة وضع الطرق وربطها بالطرق الكبيره , وسكة القطار والغاء التبعية لمحافظة الدوادمي في بعض الدوائر الحكومية .

وقد وعدهم أمير الرياض بدراسة المشاكل التي طرت وتأخذ بعين الاعتبار وسيتم السعي لحلها , وكذلك الغاء التبعية لاي محافظة اخرى وربطها في كافة الدوائر الحكومية بمدينة الرياض مباشرة كغيرها من المحافظات الاخرى .

وقد شارك ثلاثة من شباب المحافظة في الجلسة بطرح مشاكلهم وهمومهم في المحافظة ، حيث تحدث الطالب عبدالاله الغامدي من مدرسة اجيالكم الثانوية عن وضع الطالب الموهوب وكيفية تنمية موهبته في ظل قلة وجود مراكز متقدمة في الموهبة ، حيث نقل الامير التعليق لمدير تعليم عفيف الاستاذ سعيد النفيعي الذي اكد بأنه سيكون هناك دراسات متطورة في الموهبة وسيتم اخذ الموضوع بعين الاعتبار .

وناقش الطالب الوليد سعود الكثيري ابن ثانوية نخبة الفرسان الاهلية الذي تحدث عن الترفيه والصالات التي تجذب الطالب والشاب وتبعده عن الانحراف ، حيث تسائل الامير عن الصالات والمراكز وطلب من الاستاذ بندر معلث الضليعي بمراجعة مكتب هيئة الرياضة وطلب منهم صالات رياضية وافتتاح المبنى المتعثر .

وفي نهاية اللقاء وجه امير الرياض شكره وتقديرة للقائمين على البرنامج واعجابة الشديد بالطلاب وفكرهم الذي يحمولنه .

كما عقد لقاء مع رؤساء المراكز ورجال الاعمال واعيان المحافظة ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الى ابناءه في عفيف وان هاجسه الوحيد هو راحة المواطن .

واختتم اللقاء امير الرياض بلقاء صحفي مع الاعلاميين .




وقد دشن أمير الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزي ال سعود عدة مشاريع بمحافظة عفيف بمبلغ تجاوز المليار ريال ، وذلك أثناء الحفل الذي أقامه أهالي محافظة عفيف إحتفاءً وحباً ووفاءً لأميرهم المحبوب .

وقف أهالي عفيف صغاراً وكباراً أمام بوابة الصالة التي إحتضنت الحفل الذي بدأ بالعرضة الكشفية مرحبين بسموه ، حيث بدأت فقرات الحفل الذي قدمه الاعلامي يوسف الغنامي ، الذي أعلن عن قراءة القرآن للشيخ عبدالرحمن خاتم السليس وأعقبها بعرض اوبريت شارك فيها طالبات المرحلة الابتدائية الثامنة بإشراف الاستاذة اشواق العسكر ومتابعة قائدة المدرسة دلال العتيبي .

عقبه كلمة الأهالي صعد للمنبر وتحدث نيابة عن الأهالي الدكتور مطلق الروابي عميد كلية ادارة الاعمال وقد بدأها بترحيب بأمير الرياض وصحبه وإستعرض موقع المحافظة وما تحويه من موقع ذات اهمية كبيرة ورابط لجميع المناطق وتطرق لما تحتاجه محافظة عفيف من الجانب الصحي والمستشفى ومن الجانب العملي والكليات والتخصصات اللغير موجودة ومن الجانب الخدمات بتوفير مشاريع كثيرة تهم شباب المحافظة ومن الاجتماعي بانشاء العديد من الجمعيات والانشطة والبرامج التي تهم مجتمعه .


وفي الجانب الشعري شارك الشاعر خالد عبدالله العطاوي بقصيدة ترحيبية نالت على استحسان الجميع وصفقوا له ، ليعقبها أوبريت شعري للشاعر خالد العطاوي شارك فيه طلاب ثانوية نخبة الفرسان الأهلية وتفاعل مع الحضور .

أعقبها قصيدة شعرية للشاعر نادر السلات الذي رحب فيها بامير الرياض وصفق له الجميع اعجاباً بها .

وكان للمسرح عنوان وابداع عندما صعد اليه ضيف محافظة عفيف امير الرياض وتحدث عن زيارته للمحافظة وهدفها وهو تلمس احتياجات المواطنين عن قرب والاطمئنان عليهم بتوصية من خادم الحرمين الشريفين ، وأشاد بالاستقبال وما تشهده المحافظة من تطور في المشاريع التنموية ، مبشراً الأهالي بمشاريع جديده وتطور ونمو اكثر للمحافظة وانه سيضع مطالب الأهالي تحت الدراسة لتلبيتها .

وفي ختام الحفل قدم محافظ وأهالي عفيف هدية لأمير الرياض عربون محبة ووفاء له ، وقدم له رئيس البلدية الدكتور عيد القرني هدية تذكارية له احتفاء يزيارته لمحافظة عفيف .

عقبها تناول أمير الرياض واجب العشاء الذي اعده اهالي المحافظة احتفاءً به وغادر المحافظة متجها لمدينة الرياض .

نقاط من زيارة أمير الرياض لمحافظة عفيف :

1- شكر محافظ عفيف على حسن الترتيب والضيافة .
2- شكر أهالي عفيف على الترحيب وحسن الضيافه .
3- شكر رئيس بلدية عفيف بقوله ( اسبوعين وعملك جميل فأوصيك بتلبية إحتياجات أهالي عفيف )
4- أوصى رئيس نادي عفيف بزيارة للامير عبدالله بن مساعد ومتابعة وضع مبنى النادي وتوفير الوسائل الترفيهيه لشباب عفيف )
5- شكر مدير تعليم عفيف على الحفل ومستويات الطلاب ومشاركاتهم واوصى بتلبية رغباتهم بالبرامج والانشطة واحتضان موهبة الطلاب )
6- وعد أهالي عفيف بالبحث في الملف المقدم من المجلس البلدي والمحلي والاهالي ودراسة تلبية احتياجات الاهالي .


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة