اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
عفيف في الصحافة
منازل عفيف المهجورة.. مأوى الكلاب والغرباء وبلدية عفيف تعترف إزالتها فوق طاقتنا
منازل عفيف المهجورة.. مأوى الكلاب والغرباء وبلدية عفيف تعترف إزالتها فوق طاقتنا

منازل عفيف المهجورة.. مأوى الكلاب والغرباء وبلدية عفيف تعترف إزالتها فوق طاقتنا

05-01-1431 11:14 PM

إخبارية عفيف - فهد الغبيوي :

المؤكد أن أهالي عفيف لم ينسوا شيئا من الحوادث المؤلمة التي كانت المنازل المهجورة سببا فيها، كان آخرها حادثة طفل ذي عشرة أعوام ذهب ضحية سقوطه في خزان مياه مكشوف قبل أربعة أشهر. وباتت تلك المنازل المهجورة المنتشرة في المدينة تمثل صداعا دائما للأهالي وعلى الأخص المجاورين لها، وأصبح الانتظار الطويل مصير من تذمر من تلك المنازل رغم الشكوى الدائمة ورغم القرارات التي صدرت من البلدية لأصحاب تلك المساكن بإزالتها، إلا أن أحدا لم يمتثل لتلك القرارات وما زالت المشكلة قائمة.


المخاطر التي تمثلها تلك المنازل المهجورة -علاوة على تشويهها للمنظر الجمالي للأحياء السكنية- هي خزانات المياه المملوءة بالمياه المكشوفة التي أضحت مصائد خطرة لصغار السن الذين يلهون ويلعبون حول وداخل تلك البيوت، كما أنها تحولت إلى مأوى للمجهولين الذين يقصدونها تحت جنح الظلام للتواري عن الأنظار.


وهنا يقول محمد المغيري «المنازل المهجورة صداع مزمن للسكان، دون أن نعرف سر تباطؤ الجهات المعنية حتى الآن في إزالتها جبريا، فالمسألة أخذت أكثر من وقتها ونحن ما زلنا ننتظر».


ويقول شعيفان الروقي إن خزانات المياه المهجورة في تلك المنازل المهجورة تمثل خطرا حقيقيا على الأطفال الذين يلجأون إليها للهو بعيدا عن أعين أولياء أمورهم مما يهدد حياتهم بالخطر، بالإضافة إلى أنها أصبحت ملجأ للكلاب الضالة بمختلف أنواعها لتهدد الجميع. ويلتقط الحديث فيصل المقحم مبينا أن «المهجورة تشوه المنظر الجمالي وهي آيلة للسقوط في أية لحظة».


ويرى عبد الله الحربي أن بعض تلك المنازل أصبحت وكرا يلجأ إليه مجهولون بشكل يدعو إلى الريبة، تاركين وراءهم زجاجات خمر وملابس داخلية نسائية، بينما يؤكد محمد الحدباء أن الشرطة فتشت في وقت سابق منزلا مهجورا بجوار منزله وعثرت فيه على كمية كبيرة من المسروقات.


ويشير فايز العتيبي إلى أن منازل عفيف المهجورة تستغل من فئة مراهقة في الكتابة على الجدران بالعبارات التي تثير النعرات القبلية.


أحد المواطنين (طلب عدم ذكر اسمه) سرد لنا قصة هروب خادمتيه من منزله قبل نحو ستة أشهر واختفائهما عن الأنظار قرابة الشهر، حتى قبضت عليهما الشرطة وعند سؤالهما عن مكان اختبائهما، قالتا إنهما كانتا تقيمان في أحد البيوت المهجورة طيلة تلك المدة، وإن أحد العمالة كان يجلب لهما المأكل والمشرب.


أمر آخر يدعو إلى وجوب سرعة التحرك في تطويق المنازل المهجورة في عفيف، وهو أن تلك المنازل أصبحت ملاذا للطلاب الفارين من المدارس، وهنا يرى المشرف التربوي في إدارة التربية والتعليم في عفيف عبد العزيز القزلان أن مسؤولية هروب بعض الطلاب المراهقين من مدارسهم ولجوئهم لتلك الأماكن مشتركة بين المدرسة والمنزل «لو أن إدارة المدرسة تبلغ أولياء أمور الطلاب عن أبنائهم في حال تخلفهم عن المدرسة، وكثف أولياء الأمور الرقابة على أبنائهم لاستطعنا تلافي كثير من تلك الأمور».


من جهته، ذكر عضو من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عفيف (فضل عدم ذكر اسمه) أن رجال الهيئة يقفون باستمرار على عدد من الأعمال المخالفة التي تتم في تلك المنازل، حيث كان آخرها ضبط مصنع مصغر للخمور قبل نحو شهرين فضلا عن زجاجات الخمر المستورد والملابس الداخلية التي دائما ما يتم اكتشافها في تلك المنازل، مؤكدا في الوقت ذاته أن مراقبة تلك الأماكن ومتابعتها تأخذ وقتا وجهدا من الفرق الميدانية. بينما أوضح مدير الشؤون الفنية في بلدية عفيف المهندس محمد عوض العتيبي أن البلدية حصرت جميع البيوت المهجورة عام 1427هـ وبلغ عددها 333 منزلا حينها، وتم الإعلان لأصحابها بمراجعة البلدية أكثر من خمس مرات للإزالة وبلغ الذي أزيل منها 20 منزلا، مشيرا إلى أن البلدية طالبت باعتماد مشروع الإزالة لتلك المباني الآيلة للسقوط في ميزانية البلدية وتم ذلك، ليصدر التوجيه لاحقا من قبل وكالة الأمانة بإعداد تقرير مفصل لكل مبنى من تلك البيوت على حدة، شاملا الموقع والمساحة وعدد الغرف وحالة المبنى والخدمات المتوافرة. واعتبر المهندس العتيبي أن الإزالة الكاملة تحتاج وقتا طويلا نظرا لقلة عدد الفنيين في البلدية، مقابل حجم العمل وكثرة المباني الآيلة للسقوط.



خدمات المحتوى

التعليقات
#3887 Saudi Arabia [الشبح]
1.00/5 (1 صوت)

08-14-1431 08:54 AM
نتمنى إزالة المنازل المهجوره ولكم الشكر


#5755 Saudi Arabia [واحد من محبين عفيف]
1.00/5 (1 صوت)

02-17-1432 04:32 AM
منظر غير لائق صراحه واتمنى تهدم وسوون بدالها منشئات ترفيهيه


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة