اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
شركة مقاولات تحرم أحد أبناء عفيف عدد من الوظائف لمدة أربع سنوات تحايلاً على السعودة ومكتب العمل بالدوادمي يرد لن تطاله العقوبه
شركة مقاولات تحرم أحد أبناء عفيف عدد من الوظائف لمدة أربع سنوات تحايلاً على السعودة ومكتب العمل بالدوادمي يرد لن تطاله العقوبه

شركة مقاولات  تحرم أحد أبناء عفيف  عدد من الوظائف لمدة أربع سنوات تحايلاً على السعودة ومكتب العمل بالدوادمي يرد لن تطاله العقوبه

05-04-1431 11:23 PM

إخبارية عفيف - بدر العتيبي :

بعد غياب الدور الرقابي وايقاع العقوبات الصارمة على مخالفي انظمة العمل فقد قامت أحد الشركات بمدينة الدوادمي بأبشع صور الاستغلال والتحايل على الأنظمة التي وضعت من أجل حماية المواطن وحفظ حقوقه . وقامت باستغلال إسم أحد ابناء محافظة عفيف م.ح.ع لمدة أربع سنوات بدون علمه وسط تساؤلات عديده من الشاب عن من فعل ذلك ومن المتستر .

بعد تخرج الشاب من الثانوية العامة توجه الى القصيم ليكمل دراسته في كلية المعلمين وبعد مضي أربع سنوات وتخرج من الكلية بدأ يبحث عن وظيفه تمنحه لقمة العيش حتى تتاح له الوظيفة في السلك التعليمي ، وتقدم الى مكتب العمل يرغب في شغل أي وظيفة مؤقته وانتظر ثلاث سنوات وهو ينتظر رد مكتب العمل الذي أخذ رقم الجوال ليتصل عليه في حال توفر اي وظيفه له .

ولكن بدأ بطريقته بالبحث عن أي وظيفة بعيداً عن مكتب العمل فوجد مدرسة أهلية فبدأ عمله بها وبعدما بدأ صاحب المدرسة في إجراءات تسجيله في التأمينات حتى تحتسب له الخبره وتحسب لصاحب المدرسة نسبة السعودة تفاجأ الشاب برد مالك المدرسة بأنه على ملاك شركة ولا يمكنه تسجيله مما حدا بالشاب الى مراجعة مكتب العمل ووجد نفسه موظفاً لاربع سنوات بدون علمه وكان مكتب العمل طوال فترة تقديمه عليه يبحث له عن وظيفه فيجد انه موظف في هذه الشركة وهو في الحقيقة لايدري ،وتم اخذ برنت لاربع سنوات التي كانت تستغل اسمه الشركه بحجة انه يعمل بها وتم تسليمه للشاب .

عندما علم صاحب الشركة التي كانت خلال الثلاث السنوات الاولى مؤسسة وأصبحت في الوقت الحالي شركة قام بإسقاط إسمه على الفور إعتقاداً منه ان الشاب لم يسحب برنت من مكتب العمل .

و بحسب ما رواه الشاب أنه عندما تقدم الشاب بشكوى ضد الشركة وجد التلاعب من مكتب العمل بمحافظة الدوادمي الذي تأخر كثيراً في رفع معاملته الى وزارة العمل والعمال في موقف مثير لعدة تساؤل حيث كان رد أحد الموظفين عليه بأنه لن يتم توقيف الشركة عن الاستقدام ولن تصرف له رواتب الاربع سنوات الماضية وانما سيغرم مبلغ مالي زهيد .

عاد الشاب وهو بخيبة أمل كبيره بعد ان تم إحباطه من قبل مكتب العمل بالدوادمي وهو مظلوم ومستغل من قبل شركة ترغب في إستلام عدد من المشاريع في محافظة عفيف وتقدمت للعديد من المنافسات في عفيف .

من يعيد حق هذا الشاب وغيره من الشباب ويعاقب الشركات و من حرمه الوظيفه خلال السنوات الاربع الماضية وهل نحتاج الى من يكتشف ان اسماؤنا تستغل لدى الكثير من الشركات .

ويطالب هذا الشاب بإنصافه من هذا الشركة التي إستغلته وتعويضه خلال السنوات الاربع التي حرمته من الوظيفه في أبشع صور الاستغلال وتحايل لانظمة العمل والعمال وناشد الشاب بحل مشكلته وانه سيقوم بتقديم شكوى لحقوق الانسان لانصافه واخذ حقه من هذه الشركة .

وسنوافيكم بنتائج القضية بعد عودتها من وزارة العمل والعمال في حال ورودها .


خدمات المحتوى

التعليقات
#2665 Saudi Arabia [الغنامي]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-1431 09:56 AM
لابد من رفع قضـية لديوان المظالم وإعطاء الشاب حقه خلال الاربع سنوات الذي استغلو اسمه فيها

لاحول ولاقوة إلا بالله


#2668 Saudi Arabia [علي الجعيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-1431 04:25 PM
كثير ما نسمع ونقرأ عن مثل هذا الاستغلال من بعض الشركات التي تقوم بتسجيل موظفين سعوديين على وظائف وهمية دون علم منهم لرفع نسبة السعوده التي يطالبهم بها مكتب العمل وقد تكون حصلت على صورة بطاقة الاحوال من اي مصدر كان ومن خلالها تم تسجيل هذا الشخص كموظف بالقطاع الخاص ومن ضمن موظفين تلك الشركة وبالتالي تسجيلة في نظام التأمينات الاجتماعية وقد سبق وان حصل مثيلة لها من احد شركات اللموزين بمدينة جدة والتي كشفت حقيقتها شكوى مواطن تقدم بها الى مكتب العمل بعد ان تبين له استغلال هذه الشركة لاسمه ورقم سجله المدني لتسجيلة كموظف في هذه الشركة وبعد التحقق من الامر تبين ان هذه الشركة تظم اكثر من خمسة عشر موظف سعودي ليس لهم اي وجود في حقيقة الامر وبعد التحقيق ثبت ان هذه الشركة حصلت على صور من بطاقات احوال المواطنين عن طريق موظف في مكتب العمل وبالتالي تم التستر على هذه القضية دون ادنى عقوبة على هذه الشركة من وزارة العمل فعلى قول المثل الشعبي ( اذا كان عمك القاضي من تقاضي )!!

فحسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم


#2675 Saudi Arabia [القبوري]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-1431 06:03 PM
ياكثرماتصير بس يبي وقفه من المسؤلين


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة