اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
منح مديري التعليم صلاحية تأجيل الاختبارات
منح مديري التعليم صلاحية تأجيل الاختبارات

منح مديري التعليم صلاحية تأجيل الاختبارات

08-14-1438 03:05 PM
اخبارية عفيف :

منحت وزارة التعليم مديريها في المناطق والمحافظات التعليمية، صلاحية التعامل مع أزمات الاختبارات الطارئة، كالتأخير أو التقديم أو التعليق.

ويأتي ذلك في وقت تبدأ فيه الوزارة اختبارات نهاية العام الدراسي لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية مطلع الأسبوع المقبل، وسط تقلبات وتغيرات مناخية قد تؤدي إلى تعليق الاختبارات.

وأكّدت الوزارة أن لمدير التعليم صلاحية تقدير الظروف الطارئة التي قد تتسبب في حالات الغياب الجماعية للطلاب أيام الاختبارات بسبب السيول وما شابه، وتستلزم تأجيل اختبارهم، بحيث تؤجل إلى الأسبوع التالي إذا أمكن، أو إلى موعد لاختبارٍ بديل.

وشددت على أن مواعيد الاختبارات محدده ببدئها الساعة السابعة والنصف في فصل الشتاء، والسابعة في فصل الصيف، مع منح مديري التعليم صلاحية تأخيرها بما يتناسب مع الأحوال الجوية، والظروف الطارئة.

كما منحت الوزارة مديري التعليم أيضًا صلاحية تقديم الاختبارات لطالب أو أكثر أو لمادة أو عدة مواد في الدور الأول أو الثاني، منها أن يكون قرار الاستثناء هو الحل النهائي للظرف، وأن تكون الظروف الداعية للاستثناء مثبتة في أوراق رسمية، وأن تكون مدة السفر طويلة لا تمكنه من العودة وإجراء الاختبارات في موعدها مع زملائه، أن يعتمد نموذج اختبار مختلف عن نماذج الاختبارات المحددة لزملائه، وتكون موافقة لجدول المواصفات، إضافة عدم اختبار الطلاب في أكثر من مادتين، وفي حال الضرورة لثلاث مواد تتم بموافقة ولي أمره، تحرير إقرار على ولي الأمر بأن الاختبار مصيري ولا يمكن التراجع عن نتائجه، لا يتم تقديم الاختبارات عن موعدها المحدد بأكثر من 3 أسابيع.

واختصت الوزارة تقديم الاختبارات بـ4 حالات فقط، منها، الطلاب الذين يمثلون المملكة في المحافل الدولية والرياضية وغيرها، الوافدون العائدون لبلدانهم والمنتهية عقودهم بمدة تزيد عن 3 أشهر، أو الوافدات اللاتي توفي عنهن أزواجهن ولا بد من رحيلهن لبلدانهن، الطلاب الذين تتزامن اختباراتهم مع سفر ولي أمرهم لمهامّ رسمية للمملكة أو ابتعاث، الطلاب الذين يواجهون ظروفًا أسرية ومرضية تفوت عليهم الاختبارات في موعدها المحدد.


خدمات المحتوى

تقييم
1.50/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة