اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
أمير الرياض يرعى تخريج الدفعة الثامنة من طلاب جامعة شقراء
أمير الرياض يرعى تخريج الدفعة الثامنة من طلاب جامعة شقراء

أمير الرياض يرعى تخريج الدفعة الثامنة من طلاب جامعة شقراء

08-15-1438 08:18 PM
اخبارية عفيف :

رعى أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، بحضور نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، مساء اليوم (الخميس)، حفلة تخريج الدفعة الثامنة من طلاب جامعة شقراء، وذلك على مسرح المدينة الجامعية بمحافظة شقراء.

وبلغ خريجو الدفعة الثامنة من كليات التربية (1436) طالباً تخرجوا من (4) كليات موزعة على ثلاث محافظات هي: محافظة شقراء ومحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف، ودرسوا وتخرجوا في العديد من التخصصات هي: التربية الخاصة، وعلم النفس، والرياضيات، والفيزياء والكيمياء، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية. وكليات العلوم والدراسات الإنسانية، وكلية إدارة الأعمال، و(1876) طالباً تخرجوا من (7) كليات موزعة على (6) مراكز هي: محافظة شقراء، و محافظة حريملاء، ومحافظة الدوادمي، ومحافظة ثادق، ومحافظة القويعية، ومحافظة عفيف، ومركز ساجر، ودرسوا وتخرجوا في العديد من التخصصات هي: الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، واللغة الإنجليزية، وعلوم الحاسب الآلي، وإدارة الأعمال، والقانون، والإدارة المالية، والمحاسبة.

فيما بلغ عدد خريجي كليات المجتمع (152) طالباً تخرجوا في (4) كليات موزعة على أربع محافظات هي: محافظة شقراء، ومحافظة الدوادمي، ومحافظة حريملاء، ومحافظة القويعية، في تخصصات مختلفة هي: إدارة الأعمال البنكية، والإدارة المالية، وإدارة الموارد البشرية، والسكرتير التنفيذي، وعلوم الحاسب، وشبكات الحاسب، والمحاسبة. وبلغ عدد خريجي كليات العلوم الطبية التطبيقية (184) طالبا في (3) كليات من كليات الجامعة موزعة على ثلاث محافظات هي: محافظة شقراء ومحافظة الدوادمي ومحافظة القويعية، وتخرجوا في تخصصات المختبرات الطبية، والتمريض، والتأهيل الطبي.

وبلغ عدد خريجي كلية الهندسة في الدوادمي (141) طالبا، تخرجوا في ثلاثة تخصصات هي: الهندسة الكهربية، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، و(55) طالباً من كلية الصيدلة بالدوادمي تخرجوا في تخصص دكتور صيدلي، وهي الدفعة الأولى من خريجي كلية الصيدلة، هذا إضافة للدفعة الأولى من خريجي كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات بشقراء، وعددهم (34) طالبا تخرجوا في تخصص علوم الحاسب.

وهنأ الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي الخريجين وقال: "ولله الحمد نجد اليوم جامعاتنا في المحافظات تنتج هذه المخرجات المتميزة فهذا استثمار في البشر، ونحن ننظر للبشر قبل الحجر، فالحمد لله تحققت لدينا كثير من الأمور والإنجازات الآن في المحافظات، وجامعة شقراء وما زفته لنا من هؤلاء الأخوة الخريجين هذا العام شيء نفخر به جميعاً ونعتز بهذه المخرجات الوطنية في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين ومتابعة الملك شخصياً لمحافظات منطقة الرياض، تجسيداً لما توليه الدولة لهذه المنطقة والمناطق الأخرى في المملكة العربية السعودية".

وأردف الأمير فيصل: "نحن نريد شعبا متعلما يفيد البلد يكتسب وعيا معرفيا واجتماعيا واضحا وسليما، وهذا الحمد لله ما تقوم عليه الدولة، والجامعات اليوم أصبحت بعد توفيق الله مراكز أبحاث قبل كل شيء وتنتج في الحقيقة أبحاثا للوطن تفيد في شتى المجالات وهي حواضن جيدة لهذه وتصل خدماتها لكل الوطن".

واختتمت الحفلة بتكريم الأوائل مع مرتبة الشرف وتسلمهم الدروع من يد راعي الحفلة الأمير فيصل بن بندر، كما شهدت الحفلة رعاية أمير منطقة الرياض لتوقيع مذكرة تعاون مع جامعة شقراء تهدف لخدمة المصابين بالعمى.


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة