اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
إعفاء قائد مدرسة في تبوك بعد تداول مقطع لطلاب يمزقون الكتب
إعفاء قائد مدرسة في تبوك بعد تداول مقطع لطلاب يمزقون الكتب

 إعفاء قائد مدرسة في تبوك بعد تداول مقطع لطلاب يمزقون الكتب

08-16-1438 04:00 PM
اخبارية عفيف :

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اليوم، بإعفاء قائد مدرسة في تبوك، والتحقيق في أسباب ضعف الإشراف والمتابعة من المسئولين والمشرفين في المدرسة، وذلك بعد تداول مقطع لبعض الطلاب وهم يقومون بتمزيق الكتب المدرسية في الشارع بإحدى مدارس المنطقة.

فيما وجه كذلك بتشكيل لجنة تربوية برئاسة وكيل الوزارة للتعليم د. نياف الجابري لدراسة سلوكيات تمزيق الكتب لدى الطلاب خلال فترة الاختبارات ووضع حلول جذرية لها ورفع توصياتها خلال أسبوعين من تاريخه.

من جهته صرح المتحدث الرسمي لتعليم تبوك علي حامد القرني بأن تعليم تبوك تابع بكل آسف ماورد في مقطع "فيديو" متداول يتضمن امتهان بعض طلاب مدرسة ابتدائية في المنطقة بالكتب والدفاتر المدرسية بعد نهاية يومهم الدراسي وذلك في الشارع المجاور للمدرسة.

وأكد القرني صدور توجيه المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك د. عمر بن أحمد الشريف بتشكيل لجنة تحقيق تتكون من مشرفين في إدارة التوجيه والإرشاد والقيادة المدرسية في تعليم تبوك للشروع في متابعة ماحدث مع قائد المدرسة والمرشد الطلابي والمعلمين المناوبين من منطلق المسؤولية عن متابعة انصراف الطلاب في نهاية اليوم الدراسي وما تم اتخاذه عبر لجنة التوجيه والإرشاد في المدرسة والتي تضم في عضويتها بعض أولياء أمور الطلاب كما جرى توجيه قائد المدرسة بعدم تسليم النتيجة النهائية لأي طالب إلا بعد إحضار الكتب وفق ماهو متبع نظاماً في جميع المدارس كما سيتم استثمار حضور الطلاب الأسبوع المقبل لتقديم برامج توعوية لتعريفهم بخطورة امتهان الكتب وإرشادهم في هذا الشأن استكمالاً لبرامج إدارة التوجيه والإرشاد التي تستهدف احترام الكتب الدراسية وحمايتها من العبث.

وأوضح أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك تهدف إلى تحويل هذا الحدث السلبي المؤسف والغير مسبوق في المنطقة بهذه الصورة إلى نقطة تحول إيجابية تشمل جميع مدارس المنطقة نحو المزيد من البرامج والمبادرات التي تستهدف احترام الكتب الدراسية وتطبيق كل الإجراءات الكفيلة بمنع امتهان الكتاب المدرسي أو العبث به بأي شكل من الأشكال".


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة