اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 20 صفر 1441 / 19 أكتوبر 2019

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
الإحصاءات العامة تلزم العدادين بأوقات زيارتهم للأسر
الإحصاءات العامة تلزم العدادين بأوقات زيارتهم للأسر

الإحصاءات العامة تلزم العدادين بأوقات زيارتهم للأسر

05-15-1431 11:33 AM

إخبارية عفيف - سامي محمد:

شددت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات على ضرورة تقيد العدادين المشاركين بالمشروع العام للسكان والمساكن بأوقات زيارتهم للأسر على أن تكون في الاوقات المناسبة ولا تتجاوز الساعة العاشرة مساءً.
أكد ذلك نائب مشرف منطقة الرياض عبدالله بن حسين المحرج، مضيفاً أن انطلاقة اليوم الأول للتعداد يشير إلى ارتياح العدادين في أداء عملهم بحسب التقارير المرفوعة من الميدان، إضافة إلى سهولة الحصول على البيانات والمعلومات دون أي مشاكل، فيما لم تسجل أحداث لمواقف محرجة لأي عداد .
ولفت المحرج إلى أن العد الفعلي انطلق في المواقع التي ليس بها سكان مقيمون بصفة مستمرة مثل الفنادق والشقق المفروشة والمطارات والمستشفيات والسجون وغيرها، حيث انتشر العدادون وجمعوا بيانات القاطنين بها وأشعروهم بعدم تكرار العد في المناطق التي سوف يستقرون فيها في حالة زيارة موظف التعداد لهم.
في الجانب الميداني، رافقت المصادر مجموعة من العدادين عصر أثناء بداية عملهم في زيارة الأسر واستيفاء بياناتهم بحي الحمراء شرق الرياض، ورصدت إلمامهم بطريقة الوصول إلى مواقعهم والبدء بالوحدات العقارية المرقمة على أيدي زملائهم المراقبين في فترات الحصر والترقيم في الشهر الماضي.
وبين عدد من العدادين أنهم فخورون بالعمل الوطني ويرون فيه ممارسة عمل جديد وطريقة جيدة للتعامل مع الآخرين، مضيفين أن المؤشرات الاأولية لزيارات الأسر تدل على ان العائلات لديها إلمام ووعي بدور العداد وأهميته وتسهيل مهمته.
وحول بعض المواقف التي صادفت العدادين، أشار البعض منهم إلى انه لم تصادفهم حالات حرجة تذكر في اليوم الأول، سوى أن أحد أرباب الأسر "طالب دراسات عليا" رفض الإفصاح عن اسم زوجته قائلاً "عيب" أن أفصح عن ذلك، فيما قال البعض إنهم يعانون من إلزام الكثيرين بضرورة انتظار الشاي والقهوة مما يؤخر عملهم في استيفاء أكبر قدر ممكن من بيانات الأسر.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1441 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة