اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 14 محرم 1440 / 24 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
اختتام جلسات ملتقى بلديات منطقة الرياض بمحافظة شقراء
اختتام جلسات ملتقى بلديات منطقة الرياض بمحافظة شقراء

اختتام جلسات ملتقى بلديات منطقة الرياض بمحافظة شقراء

05-12-1430 04:27 PM

إخبارية عفيف - متابعة:
اختتمت جلسات وورش العمل لملتقى رؤساء بلديات منطقة الرياض والذي تستضيفه بلدية محافظة شقر وقد نقاشت في الجلسة الأولى ورقة عمل حول منظومة أفضل لتطوير بلديات المنطقة ورأس الجلسة معالي الأستاذ عبدالله العلي النعيم رئيس مجلس الأمناء ورئيس المعهد العربي لإنماء المدن واحتوت على عدد من الموضوعات منها العوامل المؤثرة على التطوير الفعال لبلديات المنطقة من تقديم الدكتور عبدالله السبيعي عميد كلية المجتمع بشقراء والمهندس بدر الحمدان رئيس محافظة بلدية المجمعة.

بعد ذلك تحدث الدكتور أسامة عبدالحميد وعاطف حمدي والدكتور ناصر العريفي والدكتور على قطيشان عن تحليل الموارد البشرية في بلديات المنطقة ومدى ملائمتها لتحقيق الأهداف وخطط وبرامج البلديات.

أما في الجلسة الثانية فقد كان عنوانها (نحو إستراتيجية تنموية للموارد البشرية في بلديات المنطقة) وترأسها المهندس أحمد بن عبدالله التويجري وكيل أمين منطقة الرياض لشئون بلديات المنطقة، احتوت على عدد من الموضوعات منها العوامل المؤثرة على استقطاب خبراء في تنمية الموارد البشرية والمحافظة على الكوادر المؤهلة في لبلديات والتي قدمها معالي الأستاذ عبدالله العلي النعيم رئيس مجلس الأمناء ورئيس المعهد العربي لإنماء المدن, كما شملت الموضوعات المطروحة على مدى فاعلية نظام تقويم الأداء الوظيفي في البلديات وتأثير نظام الحوافز عليه والتي قدمها كل من محمد عبدالقادر وإبراهيم عسيري وفهد السميح.

وفي الجلسة الثالثة كان عنوان النقاش (الاتجاهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية) رئيس الجلسة الأستاذ الدكتور سالم بن محمد السالم، قدم من خلالها المهندس محمد بن حمد الزيد رئيس بلدية شقراء إدارة الموارد البشرية في بلديات المنطقة وأثر إجراءات أساليب الاختيار عليها, كما تحدث الأستاذ سعد بن محمد المهنا عضو المجلس البلدي بمحافظة شقراء عن أثر التقنية الحديثة في إدارة بلديات المنطقة.

وفي الجلسة الرابعة تم بحث التصور مستقبلي لمواءمة المتطلبات المرجوة في بلديات المنطقة. رئيس الجلسة : عبدالعزيز بن عبدالله المسند مدير التربية والتعليم بنين بمحافظة شقراء.

وقد تحدث فيها الدكتور تاج الدين فيروز عن تحليل المصادر المالية لبلديات المنطقة ومدى كفايتها لتحقيق الأهداف والخطط.

كما تحدث كل من الدكتور مهاب حامد والدكتور مجدي عبدالستار عن أهمية وجود نظام خاص للموارد البشرية في البلديات وخلال الجلسة الخامسة كان النقاش حول الأبعاد الاستشارية والتخطيطية لإدارة الموارد البشرية في بلديات المنطقة. رئيس الجلسة: الدكتور صالح بن عبدالرحمن الشهيب مدير التدريب والابتعاث بوزارة الخدم تحدث فيها الأستاذ الدكتور سالم السالم عن العقبات التي تواجه بلديات المنطقة في إعداد خطط الموارد البشرية. كما تحدث كل من إبراهيم عبدالرحمن الحصيني وخالد المنصور ومحمد الخثلان عن من وزارة الخدمة المدنية عن العقبات التي تواجه بلديات المنطقة في تحديد الاحتياجات التدريبية والفعلية وربطها بخطط التدريب. واختتمت اللقاءات بقراءة التوصيات.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة