اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
سفارة المملكة في لبنان تدعو السعوديين إلى عدم حمل مبالغ كبيرة
سفارة المملكة في لبنان تدعو السعوديين إلى عدم حمل مبالغ كبيرة

سفارة المملكة في لبنان تدعو السعوديين إلى عدم حمل مبالغ كبيرة

07-08-1431 06:21 AM

إخبارية عفيف - فهد العمري :

دعت سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان السعوديين الذين سيزورون لبنان خلال فصل الصيف الحالي إلى عدم حمل مبالغ كبيرة تفادياً للتعرض للسرقة أو الاحتيال ، مشددة على أهمية حمل مبالغ مالية قليلة أو استعمال البطاقات المصرفية .

وحث سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان علي عسيري الراغبين في شراء العقارات أو استئجار المنازل إلى مراجعة محامي السفارة أو محام موثوق ومعروف من أصحاب العلاقة قبل إتمام أي صفقة عقارية والتأكد من صحة النصوص والعقود . ونبه عسيري عند استئجار السيارات والاتفاقيات الخاصة بها وقال : من الضروري أن يحصل المواطن على تأمين يغطي الأضرار المادية والجسدية في حال حصول حادث أو تعرض السيارة للسرقة .

وطالب السعوديين الوافدين إلى لبنان إلى تسجيل جوازات سفرهم لدى قسم شئون المواطنين في السفارة والتنبه في اختيار الفنادق وأماكن السكن.

وقال : " المواطنون السعوديون لا يحتاجون لتأشيرة دخول إلى لبنان إلا أن عليهم الحصول على تأشيرة دخول للعمالة الأجنبية التي ترافقهم والتأكد من صلاحية جوازات سفرهم وذلك من خلال السفارة اللبنانية في الرياض أو القنصلية اللبنانية العامة في جدة.

وحذر السفير عسيري المواطنين من ارتياد الأماكن المشبوهة والابتعاد عن التجمعات والأعمال المخلة بالأمن والى احترام قوانين البلد وأنظمته والتصرف بما يعطي أفضل صورة عن الأخلاق العربية والإسلامية ، وان يكونوا خير سفراء لبلدهم .

وأشار السفير عسيري إلى أن السفارة السعودية وضعت جدول مناوبة للموظفين الدبلوماسيين خارج أوقات الدوام طوال أيام الأسبوع وبإمكان المواطن السعودي الاتصال بسفارته هاتفيا على مدار الساعة للاستفسار عن أي مساعدة أو طلب أي نوع من التسهيلات .

وأضاف: " جرى تعزيز قسم شئون المواطنين السعوديين بموظفين إضافيين من باقي الأقسام للسهر على احتياجات المواطنين وتلبية خدماتهم ومعاملاتهم.

ولفت السفير عسيري في ختام تصريحه إلى أن السفارة أعدت مؤخرا دليلا يتضمن إرشادات عامة وبعض عناوين الأماكن السياحية وعدد من المستشفيات والبنوك وأرقام هواتف أساسية كالنجدة والشرطة السياحية ستوزع على المواطنين السعوديين لدى وصولهم إلى مطار بيروت .


خدمات المحتوى

تقييم
4.47/10 (6 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة