اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
النجوم العرب يحتشدون في مهرجان الكوميديا الدولي في أبها
النجوم العرب يحتشدون في مهرجان الكوميديا الدولي في أبها

النجوم العرب يحتشدون في مهرجان الكوميديا الدولي في أبها

07-20-1431 02:22 PM

إخبارية عفيف - سامي محمد:

تحتضن مدينة أبها للمرة الأولى نهاية الشهر الجاري مهرجان الكوميديا الدولي. وأوضح صاحب فكرة المشروع والمشرف على المهرجان المدير التنفيذي لشركة رواد ميديا للإنتاج والتوزيع المخرج ممدوح سالم أن بروفات العمل للفنانين والفنانات ستبدأ غداً وسيشارك فيها عدد من الممثلين والنجوم في العالم العربي. وقال مهرجان الكوميديا الدولي هو مهرجان كوميدي يقدم للمرة الأولى في المملكة كفكرة جديدة تركز على فعاليات فنية وثقافية وترفيهية تطرح بشكل كوميدي، ويقدم المهرجان بشكل سنوي وذلك ليصبح من السمات الثقافية التي تتميز بها مدينة أبها على المدى البعيد.
وأضاف أنه تم التحضير له منذ فترة زمنية وعملنا على تحديد رؤية واضحة وأهداف تتركز في ترسيخ مفهوم الكوميديا الراقية بجميع فئاتها لدى المجتمع وعرض فعاليات كوميدية متميزة لجذب الجمهور وتشجيع المواهب الكوميدية الشابة.
وبين سالم أن المهرجان سيكرم نجوم الكوميديا في العالم العربي, وذلك لبناء جسر من التواصل الثقافي والفني بين التجارب الكوميدية السعودية والتجارب العربية، وقد تم تصميم شعار يعبر عن هوية المهرجان.
وأضاف نجحنا في استقطاب كبار النجوم في العالم العربي ومنهم الفنانان حسن حسني ومحمد صبحي من مصر، ومن سوريا الفنانون دريد لحام وأيمن زيدان وياسر العظمة وصباح الجزائري، ومن الكويت عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج ومريم الصالح وطارق العلي, فيما تمت دعوة معظم نجوم الكوميديا في السعودية ومنهم عبدالله السدحان وناصر القصبي وفايز المالكي وآخرون.
وبين سالم أن المهرجان سيشمل حفلات لتكريم النجوم وثلاثة عروض مسرحية، فالمسرحية الأولى للرجال بعنوان (تهامي كووول) تعرض على مدى ثلاثة أيام من بطولة حسن حسني وعبدالله عسيري وأحمد الحسن وعبدالمجيد الرهيدي، أما العرض النسائي مسرحية خاصة بالنساء فقط بعنوان "كافيه خالة فت فت" من بطولة النجمة الخليجية سعاد علي والفنانة ميمي جمال ومنى شداد ونخبة من نجمات الدراما الخليجية. أما العرض الثالث فهو عرض خاص بالأطفال وهي مسرحية "السنافر" تعرض لمدة ثلاثة أيام، مشيرا إلى وجود العديد من المفاجآت والفعاليات الأخرى التي ستثري المهرجان.
وأوضح أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير عبدالله مطاعن أنه تم التصريح رسميا لتنظيم مهرجان للكوميديا في المملكة في مدينة أبها ويحمل مسمى (مهرجان الكوميديا الدولي) وقد أخذت الموافقة من وزارة الثقافة والإعلام وجميع الجهات المسؤولة في هذا الأمر، وسيستمر المهرجان على مدار أسبوع كامل خلال الفترة من 26 يوليو إلى 1 أغسطس 2010.
وأشار مطاعن إلى أن المهرجان سيكون متنوعا في فقرات الكوميديا من مسرحيات وعروض ستاند أب كوميدي وبرامج كوميدية وتكريم لنجوم الكوميديا بالوطن العربي وأفلام رسوم متحركة ومعارض كاريكاتيرية ومسابقات كوميدية وشخصيات كرتونية وعروض المهرجين الضاحكة، للرجال والنساء والأطفال.


خدمات المحتوى

تقييم
1.50/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة