اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 8 محرم 1440 / 18 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
حديث الشارع
مسئول تعليمي ينسف أحلام أبنائنا ويفتح أبواب التساؤلات بتصرفاته المثيرة
مسئول تعليمي ينسف أحلام أبنائنا ويفتح أبواب التساؤلات بتصرفاته المثيرة

مسئول تعليمي ينسف أحلام أبنائنا ويفتح أبواب التساؤلات بتصرفاته المثيرة

07-26-1431 10:04 PM

اخبارية عفيف - التحرير :
أثارت التصرفات الأخيرة لمسئول في إدارة التربية والتعليم يرأس جمعية البر الخيرية بالمحافظة العديد من التساؤلات عن موقفه المتعنت من اول لبنات التعليم العالي في عفيف التي ترتب لفتح أبوابها لاستقبال أبناء المحافظة .
وكان المسئول قد أغلق بابه في وجه وفد الأهالي الذي ضحى بوقته وماله سعياً للتعجيل بافتتاح الجامعة ، ومهد الطريق لمنسوبي جامعة شقراء لكي يسرعوا في إجراءاتها ، إلا أن هذا المسئول رأى أن يكونوا ممثلي الأهالي خارج المكتب عند لقاءه بعميد الكلية المزمع افتتاحها رغم ان اللقاء كان في مكتبه التعليمي وليس في مكتبه كرئيس للجمعية (اذا كان ينظر للقاء على انه بين مسؤول الجامعة مع رئيس الجمعية وليس مسؤول التعليم)
كما أنه لم يتوقف عند هذا التصرف الغير مقبول بل غالى في سعر إيجار المبني التي طلبته الجامعة ، وجعلها فوق جميع التصورات ، فمن يصدق أن مبني مصمم ليكون مبنى مدرسة وفي موقع جعله مغلقا لعدة سنوات جعلت المدارس الاهلية والحكومية تعزف عن استئجاره فكيف يستحق مبلغ ثمان مئة ألف ريال ، وهي للمعلومية بعيدة عن الشارع العام وقريبة من مجرى الصرف الصحي !
هذه التصرفات التي لم يكن الأهالي ينتظروها من رجل يقود التربية والتعليم ويرأس جمعية البر الخيرية جاءت لتوصد أبواب الأمل في وجوه أبناء عفيف الذين ينتظرون افتتاح فرع للجامعة ليتقدموا بملفاتهم التي اعتراها الغبار وتآكلت لطول فترة الانتظار ، خصوصا ان استئجار اي مبنى آخر قد يتطلب وقت يضطر فيه مسؤولي الجامعة لتاجيل الدراسة للعام بعد القادم, وهذه التصرفات جعلت المواطن البسيط يطرح سؤالاً أكثر سخونة مما سبق : هل هؤلاء أبناء عفيف ، وهل هذا ما كنا ننتظره منهم ؟
بعد أن طالت مدة الانتظار وتحمل عدد من أبناء عفيف عناء السفر وتكاليفه سعياً وراء افتتاح الجامعة التي أصبحت مواعيدها في عالم المجهول بفعل مسئول لم يكن موفقاً في تصرفاته .
تجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمعية السابق قدم عرضاً بمبلغ يقل عن نصف المبلغ الذي طلبه المسئول التعليمي ، والذي يدرك في قرارة نفسه بأن مبنى تعليم البنات الذي يجري إنشاءه غرب المحافظة لن يحقق هذا المبلغ فيما لو عرض للإيجار ، وكذلك الفندق المجاور له لم يصل إلى مثل هذا المبلغ .
ويستغرب البعض من بقاء المبنى مغلقا دون ان يستفيد من ريعه الفقراء والمساكين بل واستمراره على هذه الحال لعدة سنوات وكان الاجدر به تاجيره على الجامعة بالمبلغ الذي عرضته وهو 250 الف ريال خصوصا ان ادارة التعليم مستاجرة بجواره مبنيين بمبلغ يوازيه وقد تنتقل الى مبناها الجديد غرب المحافظة في غضون عدة اشهر وتلحق بهذا المبنى وتغلق ابوابها وتتقلص عائدات الجمعية هذا اذا ماعلمنا ان الجامعة ستتوسع في اقسامها وكلياتها وستضطر الى استئجار المباني عند انتقال الادارة منها.
هذه الامور جعلت المسؤول الجامعي يفكر جديا في بدء الدراسة بمبنى الاقسام العلمية التابع لكلية التربية للبنات والواقع بجوار مسجد الملك فيصل لحين ايجاد مبنى ملائم.
بقي أن نورد الأسئلة الأكثر إلحاحاً والتي يتداولها الشارع العفيفي بعد هذه التصرفات المثيرة :
لماذا أقدم هذا المسئول على هذا التصرف ؟
، ولو تقبلنا قراره بإبعاد الوفد من المقابلة بحجة خصوصية اللقاء ، فكيف سنتقبل قراره بإغلاق طريق التعليم الجامعي الذي كاد أن يمر بسرعة البرق من ذلك الباب ؟
ماذا سيستفيد ، ولمصلحة من فعل هذا ؟
هل يعي نتيجة تصرفه ؟
هل يعقل أن هناك مبنى في محافظتنا سيحقق المبلغ هذا ؟
ما الفرق بين هذا المبنى ، والمبنى الآخر بجوار الإشارة ، وكم إيجار ذلك المبنى ؟
هل لديه أبناء ينتظرون التعليم العالي ؟
لماذا يحرم فقراء عفيف من مبلغ لم يتحقق من قبل ؟


خدمات المحتوى

التعليقات
#3641 Saudi Arabia [ابن قنوع]
1.94/5 (18 صوت)

07-26-1431 10:19 PM
كوية قوية له هداه الله من اسرة التحرير ومن حقهم

هداك الله لماذا هذا التصرف اليس ابناء عفيف بحاجة لمن يقف معهم وليس بشروط تعجيزيه للتلك الامنية الغالية




لي عودة


#3643 Saudi Arabia [مطلع]
2.59/5 (15 صوت)

07-26-1431 11:07 PM
ماذنب الفقراء يحرمون من 250 الف ريال سنويا
ماذنبهم اذا كانت الادارة بتطلع بعد سنتين ويسكر مبناها وينحرمون من 250 الف ثانية

وبعدين الدراسة باقي عليها ثلاث شهور واذا الجامعة استأجرت مبنى اخر اكيد يبي له تعديل وبتطول الشغلة وننتظر للعام البعد القادم


#3645 Saudi Arabia [ابو محمد]
2.45/5 (17 صوت)

07-27-1431 12:47 AM
مع خالص التحيه لأهالي المحافظة الغالية وخاصة مسؤوليه ورجالتها الأوفياء سواء ممن كان من أهل المحافظة أو خارجها .
في البداية يجب ان نتحرى عن السبب الذي جعل هذا المسؤول يتصرف بهذا التصر والذي نوقن ايقان تام بأنة لم يتصرف بهذا الشكل من اجل التعقيد لأنه من اهل المحافظة ويهمه امرها وأمر ابنائها ولا يجب ان نطلق التهم جزافاً ونطلق السنتنا بما نعرف ولا نعرف .
أنا ممن حضر هذا اللقاء ووقفنا معه وقفة تامة وبخاصة انه طلب المصلحة لأبنأنا وللمساكين الذين تحمل امانة مسئوليتهم عندما تولى رئاسة الجمعية وأسم لكم لو علمتم ماحصل ذلك اليوم بينه وبين كبار معارضية والذي استطاع ان يوصل لهم مقصده فما كان منهم الا ان غيرو رئيهم حرصاً على المصلحتين الأبناء الطلاب والمساكين المسجلين في الجمعية الخيرية .

لكن يبقى دور من ولوا امنة ومسؤلية هذا البلد في التكثيف في المطالبات ومتابعة المطالبات وتصعيدها اعلامياً ويصالها الى ولي الأمر الذي لايرضا بهذا الضلم الذي وقع على ابناء هذه المحافظة من قبل مسؤلي جامعة شقرا الموقرة الذين اصبحو يتشرطون على ابناء هذه المحافظة بالذات بشروط لم يضعوها في باقي المحافظات


فوالله المسؤول انه لم يعجز ولم يتشرط بل بالعكس همة المحافظة وابنائة الطلاب والمساكين

المشكلة كل المشكلة تقع في جامعة شقرا التي لا ولم تولي ولم تعير ابناء محافظة عفيف اي اهتمام من اهتماتها .

وشكراً للكل من سعى ويسعى لمصلحة المحافظة والظلم ظلمات


#3647 Saudi Arabia [الياقوت]
3.77/5 (17 صوت)

07-27-1431 06:49 AM
لاحول ولاقوة الا بالله


#3648 Saudi Arabia [الياقوت]
1.73/5 (14 صوت)

07-27-1431 07:10 AM
لاحول ولاقوة الابالله


#3649 Saudi Arabia [الياقوت]
1.91/5 (19 صوت)

07-27-1431 07:11 AM
لاحول ولا قوة الابالله


#3650 Saudi Arabia [خالد]
3.37/5 (16 صوت)

07-27-1431 07:42 AM
إذا كان طمعا و جشعا ، فهذه مصيبة ، و إن كان تعنتا فهذه مصيبة أخرى
فمبلغ 250000 مبلغ جيد جدا و دخل رائع للجمعية الخيرية لن يتوفر لاحقا



أخي أبا محمد ... أتمنى أن تضعنا تماما في الصورة ... ما سبب رفض رئيس الجمعية
لتأجير المبنى على جامعة شقراء .؟؟؟


#3651 Saudi Arabia [الاجرب]
2.54/5 (20 صوت)

07-27-1431 07:48 AM
ياخوان هذا المسؤل لايستحق بقاءه هنا المفروض يبعد كل البعد عن مصالح المحافظة المتهالكة
فبدلا من ان نتبرع بمبنى مجانا اسهاما منا في افتتاح الجامعه
يقف هذا الاخ في طريقها ويطلب المستحيل
كما انه لايخفى عليكم وقوفه امام كل تغيير في ادارته ومعارضته لاي قرار سواء قرار تغييري او تعديلي

ولكن السؤال المهم هنا ماهي مصلحة هذا الشخص من العناد؟؟ هل هو حقد على اهالي المحافظة؟ام ماذا؟


#3654 Saudi Arabia [ المطيري]
2.77/5 (14 صوت)

07-27-1431 01:45 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل


#3656 Saudi Arabia [ابو محمد]
2.54/5 (19 صوت)

07-27-1431 02:51 PM
اخواني الفضلاء والأعزاء سبق وأن تكلمت ان لانرمي التهم جزافاً دون معرفة السبب فالمسؤول موقفه موقف قوي في صالح المحافظة للطرفين الأبناء والمساكين المسجلين في الجمعية .
فالمسؤول يرغب ان تسوى محافظة عفيف بباقي المحافظات التي تتبع لجامعة شقراء الموقرة؟؟؟؟؟؟؟ التي لم تؤلي نفسها اي جهد من اجل المحافظة .

فما ذنب محافظة عفيف التي هي من اكبر المحافظات على مستوى منطقة الرياض ان يكون سعر الأيجار فيها بهذا الرخص وبشروط الجامعة التي ترغب في زيادة بعض الأضافات التي سوف تكلف الجمعية قيمة الأيجار لمدة عام ونصف .
فماذا استفادة الجمعية من ايجار الجامعة التي وضعت هذا المبلغ . والذي نضع اسفل هذا الملبغ الف خط احمر مقارنة بينه وبين المبالغ التي تم الاستأجار بها في المحافظات الأخرى التي تصغر عن هذه المحافظة بكثير جداًاًاًاً والتي لاتبعد عن مدينة الرياض سوى بضع الكيلوات ( ثادق - حريملاء - الدوادمي ) .
فهل يترى من يكون الحق معه , مع المسؤول او مع ممثل الجامعه وشرطه ومبلغه المستكثرة على هذا المحافظة .

ارجو ان تكون المعلومة وصلت للكل ونريد من وجهاء هذه المحافظة المسارعه والوقوف والأخذ بيد هذا المسؤول فمحافظة عفيف احدى محافظات المملكة الغالية وليست في خارج المملكة .

نرجووووووو تصعيد الأمر ولوقوف في وجه مدير جامعة شقرا الذي ..........

فمسؤولي جامعة شقرا يتشرطون ويطلبون من المحافظة الكثير ولا يقدمون لها حتى القليل حتى يقول ان السبب في مسؤولي المحافظة.

على قولة المثل الشعبي

ياتلعبونا والا نخرب عليكم يعني بشورطنا والا بكيفكم


#3664 Saudi Arabia [محمد]
1.84/5 (16 صوت)

07-27-1431 10:48 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

الحين الجشع والطمع ذا وشهوا يقولون للفقراء مو لنا اتحدى احد شاف رئيس الجمعيه يتفقد مساكن الفقراء


وهو منعم الله عليه الله يزوده ووليده يدرس على حساب اوبيه وعيالنا نتسلف عشان ندفع اجار
الشقق لهم وعلى اعصابنا لحد مايرجعون من السفر




ياعالم اللي مو من هالمحافظه مراح يخدمها صدقوني ..



حمله لاصقاط اعضاء ورئيس الجمعيه وانتخاب من هم اكفاء لهذا المنصب


#3672 Saudi Arabia [لية كذا]
2.20/5 (18 صوت)

07-28-1431 07:23 AM
الله واكبر ياهل عفيف ليش حكمتوا على الرجل بهذا الحكم صحيح معقد في التعليم ولكنه رجل دين ولا تنسوا انه كان قاضي في محكة عنيزة يعني من المستحيل أ، يظلم شخص ما فهو قد ترك القضاءة خوفاً من الظلم

ومن ناحية تسلمة رئاسة الجمعية فهذا الرجل ليس له تقريباً اسبوعين مستلم رئاسة الجمعية فلا تعلمون ماذ ا سيفعل وما هي خطته القادمه واتمنى منه زيارة المساكن في المحافظة والوقوف على الواقع

ووووفقك الله يابا علي


#3677 Saudi Arabia [ابو عبدالرحمن]
2.16/5 (19 صوت)

07-28-1431 03:16 PM
يارجال هو اصلا فاضي عنده :
رئاسة جمعية قران
رئاسة جمعية البر
عمله الحكومي
امامة جامع العطيل و خطيبه
واعمال ولجان اخرى
المهم حناياهل عفيف مكتوب علينا المسئول اللي يدوسنا وياكل من ورانا -لااعني ذلك المسئول فبكل انصاف هو لاياكل وعملي جدا-الله يفرج لنا بس


تقييم
5.74/10 (15 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة