اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
البنك السعودي للتسليف يخفض الحد الأعلى للقروض الممنوحة للأسر إلى 30 ألف ريال ويوحد قرض الترميم
البنك السعودي للتسليف يخفض الحد الأعلى للقروض الممنوحة للأسر إلى 30 ألف ريال ويوحد قرض الترميم

البنك السعودي للتسليف يخفض الحد الأعلى للقروض الممنوحة للأسر إلى 30 ألف ريال ويوحد قرض الترميم

08-22-1431 04:20 PM

خفض البنك السعودي للتسليف والادخار، الحد الأعلى للقروض الممنوحة للأسرة من 45 ألف ريال، لتصبح 30 ألف ريال، في حين بقيت قروض الزواج البالغة 45 ألف ريال على وضعها السابق، ولم يطالها أي تغيير، كما تم توحيد قروض الترميم إلى 30 ألف ريال.

ويمنح بنك التسليف قرض الأسرة لرب الأسرة الذي يكون بحاجة ماسة، وفعلية للقرض لمواجهة إحدى المتطلبات الضرورية، شريطة ألا يقل عمر طالب القرض عن ثلاثين عاماً، وألا يقل عدد أفراد الأسرة من واقع السجل المدني عن أربعة أفراد، على أن يكون رب الأسرة احدهم، كما يشترط على المتقدم أن يقدم بياناً تفصيلياً بما يرغب في تأمينه من مستلزمات أو خدمات، وأن تكون الأسرة في حاجة فعلية للقرض، وان يلبي القرض غرضاً اجتماعياً مقبولاً، كما يجوز للمطلقة والأرملة والمهجورة الحصول على قرض أسرة إذا كانت تعول أطفالاً دون اعتبار للعمر.

ووفقا للتخفيض الجديد؛ فان من يعول أربعة أفراد سيحصل على قرض بقيمة 20 ألف ريال، ومن يعول خمسة أشخاص يحصل على قرض بقيمة 25 ألف ريال، ومن زاد على ذلك فان الحد الأعلى سيكون 30 ألف ريال بدلا من 45 ألف ريال.

واصدر البنك تعليمات جديدة أكد من خلالها منع أي استثناء لاستخراج او تقديم أي قرض، ما لم يكن من تعميد من المدير العام لبنك التسليف فقط، علما أن هذه القرارات سيتم تطبيقها اعتبار من الأول من رمضان 1431ه، كما تم التأكيد على عدم إعفاء أي قرض من التسديد.

ويقدم البنك قروض الترميم بواقع 30 الف ريال يتم منحها لطالب القرض لترميم المنزل، أو إجراء بعض الإضافات أو التعديلات الضرورية فيه بقصد السكن وفق عدة شروط، ابرزها ألا يقل عمر طالب القرض عن 21 عاماً، ويستثنى من ذلك القصر الأيتام فيجوز إقراضهم لغرض الترميم. وتحدد قيمة القرض على أساس نوع الترميم المذكور في رخصة البلدية أو المجمع القروي.

تجدر الاشارة إلى ان البنك السعودي للتسليف والادخار يقدم قروضا بدون فائدة للمواطنين السعوديين ذوي الإمكانيات المحدودة لمساعدتهم على التغلب على صعوباتهم المالية، مقابل رهن كاف لضمان استيفاء القروض أو تقديم كفالة مقبولة من شخص ملئ أو مؤسسة مليئة. وللبنك 26 فرعاً منتشرة في جميع مناطق المملكة تقدم قروضاً اجتماعية لأغراض الزواج, والأسرة, والترميم, وقروضاً مهنية متمثلة في التمويل لغرض تنمية المنشآت الصغيرة والناشئة وتملك سيارات الأجرة.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة