اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
وزراة التجارة تحدد أسعار البيع النهائية لحديد التسليح
وزراة التجارة تحدد أسعار البيع النهائية لحديد التسليح

وزراة التجارة تحدد أسعار البيع النهائية لحديد التسليح

06-05-1430 05:18 AM

إخبارية عفيف - متابعة:

حددت وزارة التجارة والصناعة الأسعار النهائية لبيع حديد التسليح للمستهلك والمنتج من قبل ثلاثة مصانع وطنية .

ووفقا لمصادر صحفية بينت الأسعار المحددة للحديد بكافة مقاساته في 13 مدينة من مدن المملكة ، وبحسب بيانات الأسعار فإن سعر الحديد في مدينة الدمام هو الأقل بين مدن المملكة, فيما كانت أعلى الأسعار في جازان , وتعمل الوزارة على تحديث البيانات الخاصة للأسعار النهائية لبيع حديد التسليح للمستهلك بشكل أسبوعي .

وعملت الشركة السعودية للصناعات الأساسية " سابك " على تثبيت أسعار حديد التسليح خلال شهر إبريل الماضي، وبلغت الشركة جميع التجار بضرورة الالتزام بالأسعار حتى نهاية أبريل .

وأشار الموزعون إلى أن " سابك " قطعت الطريق أمام التكهنات التي راجت في الفترة الأخيرة بوجود بوادر بزيادة الأسعار ، وخصوصا في ظل ارتفاع أسعار المواد الخام المستخدمة في صناعة الحديد في البلدان المصدرة.

وتوقع عدد من الخبراء أن تسجل مواد البناء خلال هذا العام تراجعا ملموسا يصل إلى 20 في المائة قياسا بأسعار الفترة الماضية، مشيرين إلى أن سوق البناء في السعودية سيدخل في مرحلة جديدة تستفيد من موجة الانخفاض الكبير الذي طرأ على أسعار الحديد والأسمنت ومواد البناء .

وأكد الخبراء أن أسعار الحديد وصلت إلى أدنى حدود ممكنة لها، وأن العام المقبل لن يشهد تغيرات دراماتيكية في الأسعار، متوقعين أن تكون الأسعار في العام المقبل بحدود مستوياتها الحالية مع ارتفاع طفيف وغير حاد وسيدخل مرحلة جديدة من الارتفاع التدريجي مجدداً خلال عام 2010م .

جدير بالذكر أن الطاقات الإنتاجية لمصانع الأسمنت تقارب احتياجات السوق، فقد بدأت مصانع جديدة إنتاجها منذ أشهر قليلة، وأخرى تحت التأسيس ويتوقع خلال السنتين المقبلتين أن يكون حجم الإنتاج المحلي أكبر من حجم استهلاك السوق مما يعزز المنافسة ويدفع المصنعين للبحث عن أسواق خارجية لتصريف الفائض، كما أنه من المتوقع أن ترفع الطاقات الإنتاجية في المملكة لتصل إلى نحو 55 مليون طن أواخر عام 2010 م .


خدمات المحتوى

تقييم
4.00/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة