اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
قريباً.. إقرار مضاعفة غرامة مخالفة المناطق المحمية 5 مرات
قريباً.. إقرار مضاعفة غرامة مخالفة المناطق المحمية 5 مرات

 قريباً.. إقرار مضاعفة غرامة مخالفة المناطق المحمية 5 مرات

10-04-1431 04:32 AM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي:


كشف الأمير بندر بن سعود بن محمد الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية عن اقتراب موافقة هيئة الخبراء في مجلس الوزراء على التعديلات التي طلبتها الهيئة على نظام المناطق المحمية، والمتمثلة في رفع الحد الأقصى للغرامة المالية لكل من يخالف نظام المناطق من 10 آلاف إلى 50 ألف ريال، مع الإبقاء على فترة السجن المحددة بشهر واحد، إضافة إلى مصادرة المركبة المستخدمة.

وقال الأمير بندر بن سعود إن مؤشرات كثيرة تؤكد صدور الموافقة على التعديلات قريبا.

وتحدث أمين الهيئة السعودية للحياة الفطرية عن تفاصيل حادثتي الاختراق الذي تعرضت له محمية محازة الصيد في الطائف الأربعاء الماضي، مبينا أن الجوالين ضبطوا شخصا حاول دخول المحمية من الجهة الجنوبية بعدما أقدم على قص السياج الحديدي، وبعد التحقق من الموقع عثر على آثار شخص آخر كان يرافقه ولاذ بالفرار على قدميه إلى خارج المحمية.

وأضاف «وبعد فترة قصيرة رصد الجوالون حادثة اختراق أخرى في الجهة الشمالية الشرقية تمكن خلالها قائد سيارة من الدخول للمحمية وقتل ثلاثة غزلان قبل فراره».

وأوضح الأميرة بندر بن سعود أن الشخص الذي جرى ضبطه ومرافقه الذي لاذ بالفرار على قدميه سيحالان إلى لجنة المحاكمة في إمارة المنطقة للنظر في القضية وإصدار العقوبة اللازمة، مشيراً إلى أن العقوبات الحالية تتمثل في الغرامة 10 آلاف ريال والسجن لمدة شهر كحد أقصى، مؤكدا استمرار عمليات التحري عن قائد السيارة الأخرى الذي أقدم على قتل الغزلان الثلاثة ولاذ بالفرار من أجل تقديمه للمحاكمة.

وأفاد أمين الهيئة بأن محمية محازة الصيد تعتبر أقل المحميات تعرضا للاختراق، حيث يسجل فيها حادثة أو حادثتان على الأكثر في العام الواحد لعدة اعتبارات، من أهمها السياج الحديدي للمحمية، إضافة إلى جهود الجوالين في المحمية بقيادة رئيس المحمية مصلح الجعيد.

وثمن الأمير بندر بن سعود تعاون محافظ الخرمة ورؤساء مراكز ظلم والمويه والجهات الأمنية في ظلم والمويه التي تتفاعل مع بلاغات الهيئة.


خدمات المحتوى

تقييم
5.00/10 (3 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة