اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
غداَ : 5 ملايين طالب وطالبة من مختلف المراحل يبدؤون عامهم الدراسي الجديد
غداَ : 5 ملايين طالب وطالبة من مختلف المراحل يبدؤون عامهم الدراسي الجديد

10-15-1431 08:11 AM

إخبارية عفيف - سامي محمد :

يعاود غدا نحو 5 ملايين طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم العام إلى أكثر من 30 ألف مدرسة بمختلف مناطق المملكة إيذانا بانطلاق العام الدراسي الجديد الذي يعتبره التربويون عام "التطوير".
وفي الوقت الذي تنطلق فيه مع بدء العام الدراسي غدا مشروعات تربوية عملاقة منها: الحلقة الأولى للمشروع الشامل لتطوير المناهج في كافة مدارس البنين والبنات الابتدائية والمتوسطة، والحلقتان الثانية والثالثة في نفس المشروع في بعض مدارس التجربة، إلا أن عددا من التربويين يرون أن معضلة هذا العام ستكون في عدم انتهاء أعمال الصيانة في عدد كبير من المدارس، وهو ما اضطر وزارة التربية إلى تحويل هذه المدارس إلى الدراسة المسائية في مبان بديلة مجاورة لها.

وجاءت مشكلة عدم انتهاء أعمال الصيانة في بعض المدارس على لسان وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد عندما أوضح أن أعمال الصيانة تتضمن شقين، الأول أعمال الترميم، والآخر أعمال إعادة التأهيل، وأن عقود الترميم انتهت مبكرا، أما بعض عقود إعادة التأهيل فلم تنته بعد، وأن هناك مدارس بديلة تم تحديدها للدراسة المسائية بها عن طريق إدارات التعليم لضمان استمرار الدراسة وبدايتها الجادة، وأن هناك لجنة متخصصة تتابع مشكلة عدم انتهاء أعمال إعادة التأهيل في بعض المدارس، وجاء تصريحه هذا ضمن برنامج المستشار التعليمي الذي بثته إذاعة الرياض مساء الأحد الماضي.

وأصدر وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله توجيهاته بأهمية الاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد عبر تشكيل لجنة متخصصة لمتابعة بدء العام الدراسي، وأن تقوم هذه اللجنة بمباشرة مهامها قبل 3 أشهر من بدء العام الدراسي. وذلك لمتابعة 4 عناصر رئيسية تمثل استعدادات العام الدراسي في إدارات التعليم والمدارس، وهي: المقررات الدراسية، المباني، المعلمين والمعلمات، والتجهيزات المدرسية.

وتلقت مختلف الإدارات التعليمية للبنين والبنات تعميم نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر الذي شدد على أهمية الاستعداد المبكر لاستقبال الطلاب والطالبات والبدء الفعلي للدراسة منذ أول يوم دراسي، وتسخير كافة الإمكانات والجهود لتحقيق الغرض.

وفي ذات السياق تذمر عدد من التربويين في محافظة عفيف من عدم إرسال خطة الحصص الدراسية الجديده وفق مشروع المناهج المطوره فيما اكتفى تعليم عفيف بالصمت حيال ذلك وتدارك الامر اخيراً وأرسالها بعد نهاية دوام الأسبوع الماضي مما يجدر بتأخير تجهيز الجداول الدراسية وستكون بداية العام الدراسي الحالي متعثره بين غياب للطلاب وتأخر إستعدادات تعليم عفيف .


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة