اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 12 محرم 1440 / 22 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
الملك مخاطبا ذوي أسرتين تنازلتا عن القصاص: العفو والتسامح من سمات المسلمين
الملك مخاطبا ذوي أسرتين تنازلتا عن القصاص: العفو والتسامح من سمات المسلمين

الملك مخاطبا ذوي أسرتين تنازلتا عن القصاص: العفو والتسامح من سمات المسلمين

10-22-1431 01:13 PM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي:

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصره في جده ظهر اليوم أسرة القتيل حمود بن خالد بن راشد السامي وهم والده خالد بن راشد بن فهيد السامي وعمه فهيد بن راشد بن فهيد السامي وعودة بن سليمان بن عودة البراهيم الذين أعلنوا أمام خادم الحرمين الشريفين تنازلهم عن القاتل محمد بن فارس بن عساف العتيبي الذي قتل ابنهم حمود بن خالد رحمه الله.

كما استقبل الملك أسرة القتيل أحمد إبراهيم محمد ( أثيوبي الجنسية ) وهم شقيقاه محمد وعبدالقادر إبراهيم محمد وعمه محمد عمر إسماعيل الذين أعلنوا أمام خادم الحرمين الشريفين تنازلهم عن القاتل قاسم بن محمد بن مفرح المشيخي ( سعودي الجنسية ) الذي قتل ابنهم أحمد ابراهيم محمد.

وقد أعرب أبناء الأسرتين عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين على استقباله لهم وعلى حرصه واهتمامه على إصلاح ذات البين وتحقيق التسامح والعفو بين الناس جميعاً .

وألقى خالد بن راشد بن فهيد السامي كلمة بين يدي خادم الحرمين الشريفين أعرب فيها عن شكر وتقدير أسرة السامي من شمر للملك على استقباله لهم مؤكداً أن تنازلهم عن قاتل إبنهم كان لوجه الله تعالى وقال إن تنازلنا ياسيدي عن قاتل ابننا كان لوجه لله تعالى ثم لمقامكم الكريم وذلك امتداداً لتوجيهاتكم السامية الكريمة حفظكم الله التي تحض على التسامح والعفو امتثالاً لقوله تعالى ( فمن عفا وأصلح فأجره على الله ) .

نرجو من الله الكريم قبول عفونا تمشياً مع مقتضى قوله تعالى " ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً ". وثمن في كلمته جهود الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل الذي يشاطر أبناء المنطقة أفراحهم وأتراحهم سائلاً الله أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين ويديم على الجميع نعمة الأمن والأمان .

وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن عزائه ومواساته للأسرتين داعيا الله أن يثيب الجميع خير الجزاء عن تنازلهم عن قاتلي ابنيهما لوجه الله تعالى .

وأكد ه أن العفو والتسامح من سمات المسلمين التي يحث عليها الدين الحنيف سائل الله تعالى أن يتغمد القتيلين برحمته ويسكنهما فسيح جنته .


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة