اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 24 ذو الحجة 1440 / 25 أغسطس 2019

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار القطاع الصحي
انفلونزا الخنازير تصل مصر والسعودية وأعلان أول الحالات
انفلونزا الخنازير تصل مصر والسعودية وأعلان أول الحالات

انفلونزا الخنازير تصل مصر والسعودية وأعلان أول الحالات

06-10-1430 10:31 AM

إخبارية عفيف - متابعات:

أعلنت وزارة الصحة اليوم اكتشاف إصابة أول حالة بمرض انفلونزا الخنازير لممرضة فلبينية تعمل في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض .
وأوضح معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أنه تم اكتشاف الحالة في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة لمتابعة مستجدات الوضع حول انفلونزا الخنازير .
وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية // إن الممرضة كانت تقضي إجازتها في الفلبين وقد عادت يوم الجمعة الماضي 5 / 6 / 1430هـ على إحدى رحلات طيران الخليج ولم تظهر عليها أي أعراض إلا أنه في يوم الأثنين الموافق 8 / 6 / 1430هـ بدأت الأعراض تظهر عليها وتم إدخالها مستشفى الملك فيصل التخصصي والقيام بإجراء الفحوصات الطبية الأولية الخاصة بانفلونزا الخنازير وجاء الفحص المخبري مساء يوم أمس الثلاثاء إيجابياً //.
وبين معالي وزير الصحة أنه على الفور ووفقاً للإجراءات الموصى بها من منظمة الصحة العالمية فقد تم إعادة الفحص مرة أخرى في المختبر المركزي التابع لوزارة الصحة مساء أمس حيث أكملت الفحوصات إصابة الممرضة بأنفلونزا الخنازير H1N1 / A / / صباح هذا اليوم الاربعاء .
وأشار الى أن الوكالة المساعدة للطب الوقائي في وزارة الصحة قامت وبالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بتطبيق الإجراءات الواردة في الخطة الوطنية للوقاية من انتشار وباء الأنفلونزا وبما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية حيث تم عزل المريضة وإعطائها العلاج اللازم إضافة إلى البدء وبصفة عاجلة بتقصي الحالات والأشخاص المخالطين للتأكد من سلامتهم وتطبيق الإجراءات العلمية الوقائية اللازمة.
وسأل معاليه المولى عز وجل أن يحمي هذه البلاد من كل سوء وأن يمتع الجميع بدوام الصحة والعافية.

من جهة اخرى أعلن وزير الصحة المصري حاتم الجبلي عن اكتشاف أول حالة إصابة بشرية بفيروس أنفلونزا الخنازير /إتش 1 إن 1/ في مصر.
وقال الجبلي في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن المصابة طفلة مصرية عمرها 12 عاما تحمل الجنسية الأمريكية وصلت إلى مصر فجر أمس قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية على أحد خطوط الطيران العالمية بصحبة والدتها المصرية التي تحمل أيضا الجنسية الأمريكية لقضاء أجازة الصيف في مصر.
وأكد الجبلي أن سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة اشتبهت في الحالة بسبب ارتفاع درجة حرارتها أثناء مرورها على جهاز المسح الحراري حيث تبين بالفحص الطبي عليها أن الطفلة تعانى من الرشح بالأنف منذ يوم 30 مايو الماضي ليتم نقلها على الفور وحجزها بإحدى المستشفيات بالقاهرة وأخذ عينات منها ومن والدتها المرافقة لها على سبيل الاحتراز وإرسالها إلى الفحص بمعامل الوزارة التي أكدت إصابة الطفلة فقط بالفيروس.
وأشار وزير الصحة المصري إلى أن حاله الطفلة الصحية سليمة حتى الآن موضحا أن وزارة الصحة قامت من جانبها فور اكتشاف الحالة بتشديد إجراءات الفحص والمناظرة بجميع منافذ الحجر الصحي بمصر


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة