اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
وزير الشئون البلدية يحث أمناء المناطق على تسهيل إجراءات إصدار الرخص للمواطنين
وزير الشئون البلدية يحث أمناء المناطق على تسهيل إجراءات إصدار الرخص للمواطنين

وزير الشئون البلدية يحث أمناء المناطق على تسهيل إجراءات إصدار الرخص للمواطنين

11-09-1431 04:09 PM

إخبارية عفيف - سامي محمد :

ترأس الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية بمكتب سموه بالوزارة اليوم الاجتماع الدوري " الثالث " لأمناء المناطق والمحافظات والذي تم تخصيصه لدراسة موضوع الرخص البلدية " رخص البناء , والرخص المهنية ".

واستعرض الأمير الدكتور مع أمناء المدن والمناطق الخطوات المتبعة في إصدارها , كما حث سموه الأمناء على تسهيل إجراءات إصدار الرخص للمواطنين بما لا يتعارض مع الأنظمة واللوائح البلدية المتبعة في هذا الصدد.

كما أشاد سموه بالخطوات الجديدة للحاسب الآلي بالوزارة بتبني مشروع نظام الرخص البلدية الالكترونية بمشاركة وتعاون من وكالة الوزارة للشئون الفنية ووكالة الوزارة للشئون البلدية.

واستعرض الاجتماع أبرز الصعوبات التي تواجه الأمانات في إصدار الرخص البلدية , كما ناقش المجتمعون المعوقات التي تواجهها الأمانات في تطبيق النماذج والإجراءات المعممة من الوزارة خلال السنوات الماضية لرخص البناء والرخص المهنية والمشكلات التي تواجه منح التراخيص المهنية الخاصة بأنشطة المرأة.

كما استعرض المجتمعون الآليات المستخدمة في إصدار الرخص البلدية ومدى تطبيق التقنيات الحديثة في إصدار الرخص والفترة الزمنية المستغرقة في إصدار التراخيص البلدية الأكثر طلباً لدى الأمانات.

وقدم أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان خلال الاجتماع ورقة عمل بعنوان "تراخيص البناء رؤية وتجارب" ، ثم قدم مدير عام مركز المعلومات والحاسب الآلي علي بن محمد البدر عرضاً لمشروع نظام الرخص البلدية الالكترونية والذي تقوم الوزارة بتنفيذه بمشاركة وتعاون وكالة الوزارة للشئون الفنية ووكالة الوزارة للشئون البلدية والأمانات.

واتخذ المجتمعون عدداً من التوصيات والمقترحات الفنية والإدارية التي تساهم في إصدار الرخص البلدية في فترة مناسبة تبعاً لنوع الرخص كما تعالج ما قد يشوبها من قصور أو سوء استخدام.

وفي ختام الاجتماع وجه سموه شكره لأصحاب السمو والمعالي والسعادة أمناء المناطق والمحافظات في المملكة وحثهم على بذل المزيد من الجهود الهادفة إلى تسهيل إجراءات إصدار الرخص البلدية وإنجازها بأسرع وقت ممكن بما ينعكس إيجاباً لخدمة وراحة المواطنين.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة