اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 16 محرم 1440 / 26 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
الاشتباه في إصابتين بانفلونزا الخنازير في رنية
الاشتباه في إصابتين بانفلونزا الخنازير في رنية

الاشتباه في إصابتين بانفلونزا الخنازير في رنية

06-18-1430 09:11 AM

إخبارية عفيف - متابعة:

تلقت مديرية الشئون الصحية بالطائف الأربعاء ، معلومات عن الاشتباه بإصابة ممرضتين في مستشفى رنية العام بانفلونزا الخنازير, حيث لوحظت بعض الأعراض المرضية من ارتفاع في درجات الحرارة وغيرها من الأعراض على الممرضتين عقب عودتهما من الأجازة.

وتم بناءاً على ذلك عزل الممرضتين والحصول على العينات اللازمة من أجل التأكد من إصابتهما بالمرض من عدمه .

وقال مصدر بمستشفى رنية :" تبينت أعراض المرض على الممرضتين في ارتفاع درجة الحرارة وأعراض أخرى عقب رجوعهما من الأجازة السنوية ، وتم عزل الممرضتين واخذ التحاليل والعينات اللازمة للتأكد من مدى صحة هذه الاعراض ومن المتوقع أن تعلن وزارة الصحة تفاصيل موسعة عن الحالتين خلال الساعات المقبلة ".

وفي سياق متصل ووفقا لما ورد بجريدة "اليوم " السعودية أكدت وزارة الصحة في بيان صحفي أصدرته الأربعاء ، أن الطالب السعودي المصاب بانفلونزا الخنازير خرج من مستشفى الدمام المركزي الذي كان يعالج فيه ، حيث يتمتع بصحة جيدة .

وأوضحت الوزارة أن المخالطين للحالة في محافظة جدة بلغ عددهم"13 " شخصا وفي الدمام بلغ عددهم " 9 " أشخاص ، حيث تم أعطاؤهم العلاج الوقائي وأخذ مسحات للتحليل وأظهرت النتائج أنها سلبية .

كما أكدت وزارة الصحة أن إجمالي عدد الركاب القادمين على الرحلة رقم "032 " القادمة من واشنطن والتي كان على متنها الطالب السعودي بلغ 202 راكب ، حيث تمكنت إدارة الطب الوقائي بصحة جدة من التواصل مع "163 " راكبا إضافة إلى التواصل مع جميع أفراد طاقم الطائرة وعددهم " 18 " شخصا وجارٍ استكمال الإجراءات للتواصل مع باقي ركاب الرحلة المشار إليها .

وبالنسبة لعدد ركاب الطائرة التي استقلها الطالب المصاب من جدة إلى الدمام رقم "1108 " فقد بلغ عددهم " 180 " راكبا ، حيث جرى التواصل مع "110 " من الركاب ، إضافة إلى جميع أفراد طاقم الطائرة وعددهم " 22 " شخصا وجار حالياً استكمال الإجراءات للتواصل مع باقي الركاب حيث لم تظهر أعراض المرض على جميع من تم التواصل معهم في كلتا الرحلتين .


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة