اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
حديث الشارع
جوائز التميز في حفل الأنشطة .. هل قتلت إبداع المعلمين والطلاب ؟
جوائز التميز في حفل الأنشطة .. هل قتلت إبداع المعلمين والطلاب ؟

06-22-1430 08:24 AM

اخبارية عفيف - خاص :
عادت جوائز المدارس المتميزة في حفل ختام الأنشطة الذي أقامته إدارة التعليم مساء أمس لتفتح باب الانتقادات على مصراعيه من جديد .

فبعد أن هدأت عاصفة الانتقادات في الحفل السابق ؛ سجل نفس المشهد حضوره مساء أمس الأحد ، حين استعدت مدارس اتسمت بالجدية والنشاط طيلة العام لقطف ثمار عملها الدؤوب ، إلا أنها عادت بخفي حنين بعد أن تطايرت الجوائز لنفس مدارس العام الماضي دون تغيير اللهم إلا في المسميات .

مديرون متميزون ومعروفون على مستوى المحافظة بجهودهم وتفانيهم ، كانت صدمتهم لاتوصف حين ترقبوا ساعة الصفر لإعلان النتائج ونفس الصدمة انتقلت لمعلميهم وطلابهم .. فمن المسؤول .

لا أحد يجرؤ على التشكيك في نزاهة القائمين على هذه الاحتفالات ، لكن الانتقادات تطال عملهم بين الفينة والأخرى بسبب أخطاء تتكرر وجوائز لاتدل طريقاً غير طريقها السابق والمزمن .

مدير مدرسة جرى نقله من مدرسته التي حولها إلى تحفة فنية ، إلى مدرسة خارج السيطرة ، فأعاد لها الهيبة وقادها للمقدمة وللتوهج ، النتيجة لم يحصل على شئ !!

مدير آخر أقام الدنيا وأقعدها ببرامجه وأنشطته وتجاوز أسوار مدرسته إلى برامج اجتماعية كان مصيره كسابقة !!

مدير آخر استلم مايسمى مجازاً مدرسة ، فحولها إلى مدرسة فعلية عملية لاتهدأ حركة وانجازات .. كذلك لم يحقق شيئاً !

فمن المسؤول مرة أخرى .. لاشك بأن الجميع يدرك بأن الحفل كان مقتصراً على قسم النشاط الطلابي ، لكن النظرة الميدانية تعمم جوائزه لتصبح شاملة لبرامج الأنشطة والبرامج الأخرى الإدارية منها والإرشادية .. وفي ذلك ظلم واجحاف كبير ، أليس النشاط جزء ثانوي من عمل المدرسة وطاقمها ، فلماذا التعميم ولماذا القياس على الفرع دون الأصل .

لاشك بأن مايحدث لايمكن تحميل مسؤوليته قسم الأنشطة وحده ، فالأقسام الأخرى تشترك في ذلك بتخليها عن تكريم المتميزين في مجالها ، وإيكال مهمتها إلى قسم الأنشطة الذي لاينظر إلا إلى البرامج التي تخضع تحت إشرافه فقط .

كما أن ذلك لايعفي قسم النشاط من النظر للكل والقياس على الأصول دون الفروع ، فرائد النشاط المتميز لم يأت تميزه إلا بجهود جماعية إذا ماعلمنا بأن دوره تنسيقي ليس إلا ، وكذلك المدير والطالب والمعلم ، وإذا نظرنا إلى ماحدث مساء الأحد من انتقادات غير علنية فإن البعض اتهم قسم النشاط بمحاباة جلساء الاستراحة على حساب الكادحين في الميدان ، إلا أن تلك نظرة لايستطيع الجزم بها سوى من يملك الدليل .

ويبقى النداء الأخير .. لإدارة التربية والتعليم وعلى رأسها مدير التربية بأن يلزم بقية الأقسام بأن تحذو حذو قسم الأنشطة وأن تكرم المبدعين في مجالاتها لكي لاتكتب نهاية الإبداع والتميز في تعليمنا بدم بارد .


خدمات المحتوى

التعليقات
#531 Saudi Arabia [مدير مظلووووم]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-1430 09:01 PM

الشغلة كلها أن بعض المشرفين ماخذين مواقف من بعض المدارس وكراهيه

يعني المشرف يقول يا تسمع كلامي او انت ضدي

والله احباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااط
يعني محد يقدر عملك

الكلام يشمل جميع أقسام الادارة


#540 Saudi Arabia [الوافي]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-1430 06:15 AM
لا نقول الا أن يصح هذا المدير من نومة وان يعرف الادارة على حقيقتها وانا اقول له المجتهد منسى والبطال يكرم هذا شعار الادارة


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة