اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
الدكتور سعيد ملة : جامعة شقراء حظيت بزيادة 100 مليون ريال في ميزانية العام الجديد
الدكتور سعيد ملة : جامعة شقراء حظيت بزيادة 100 مليون ريال في ميزانية العام الجديد

الدكتور سعيد ملة : جامعة شقراء حظيت بزيادة 100 مليون ريال في ميزانية العام الجديد

01-15-1432 09:51 PM

إخبارية عفيف - متابعة :
رفع معالي مدير الجامعة الدكتور سعيد بن تركي الملة أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على ما حملته ميزانية العام المالي 1432/1433 هـ من خير وبركة على الاقتصاد السعودي ،مبينا أنها تؤكد متانة الاقتصاد الوطني وعدم تأثره بما تعرض له الاقتصاد العالمي من هزة كبيرة.
وأوضح الدكتور الملا في تصريح صحفي اليوم أن سياسات القيادة الحكيمة نأت بالاقتصاد السعودي عن تلك الهزة وتجاوزت ذلك لتحقق نمواً عالياً بالإيرادات مما جعل المملكة من بين دول مجموعة العشرين الدولية وتتبوأ مكانة عالمية مرموقة.
وقال مدير جامعة شقراء أن القيادة الحكيمة أعلنت عن أكبر دعم حكومي للتعليم في الشرق الأوسط يقيناً منها بأن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار في الموارد البشرية الذي يُعد حجر الزاوية بتطور الشعوب ورقي الأمم والدول،مشيرًا إلى أن ذلك يتضح فيما خُصِّص للتعليم في موازنة هذا العام والبالغة نحو 26% من الموازنة العامة.
وأضاف أن موازنة التعليم العالي بشكل عام تعكس مدى اهتمام القيادة بمد الوطن بالكوادر البشرية المؤهلة من خريجي برامج البكالوريوس والدراسات العليا والذي تمثل في افتتاح العديد من الجامعات والكليات والأقسام وتخصيص نسبة عالية للبحث العلمي.
وأشار معالي مدير الجامعة الدكتور سعيد بن تركي الملة إلى أن ما حظيت به جامعة شقراء في موازنة هذا العام يؤكد هذا التوجه الذي تسعى له الحكومة إذ بلغت الزيادة في موازنة الجامعة قرابة 100 مليون ريال مما سيكون له بإذن الله الأثر البالغ في التغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجهها الجامعة من خلال تطوير البنية التحتية لكليات الجامعة التي تنتشر على مساحة جغرافية واسعة لتغطي 9 محافظات غرب مدينة الرياض وكذلك مدّ كليات الجامعة والعمادات المساندة والإدارات العامة بالكفاءات العملية التعليمة والإدارية على حد سواء.
وأبان أن القيادة الحكيمة لم تأل جهداً في تخصيص أكثر من نصف مليار لجامعة شقراء وتحقيق تطلعات أبناء المحافظات التي تغطيها الجامعة ،منوها في الوقت ذاته بحرص كلٍ من أصحاب المعالي وزير التعليم العالي ووزير المالية ووزير الخدمة المدينة على دعم الجامعة وسعيهم الحثيث على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الجامعة ومالقيته الجامعة من دعم ومساندة في عامها الأول بعد إنشائها.

وعد مدير جامعة شقراء دعم الجامعة بأنه يمثل حلقة ضمن حلقات العمل الذي تبذله القيادة الحكيمة من أجل الرقي بالمواطن وتعزيز رفاهيته ونهضته علمياً وتنموياً وسعيها الحثيث في تذليل كافة الصعاب التي تعتري ذلك الهدف ،داعياً المولى عز وجل أن يديم الرخاء الذي تنعم به المملكة وأن يُكلل الجهود بالتوفيق والسداد وأن يعينه ومنسوبي الجامعة على تحقيق تطلعات الحكومة من خلال هذا الدعم اللامحدود.
كما دعى مدير جامعة شقراء المولى عز وجل أن ينعم على خادم الحرمين بالصحة والعافية وأن يعيده إلى أرض الوطن سالماً معافى ليكمل مسيرته في نهوض الوطن الغالي وأن يمتع سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بالصحة والعافية لإكمال مسيرة الخير والعطاء.
من جانبه قال وكيل جامعة شقراء المكلف الدكتور/ فهد بن محمد العبدالمنعم في تصريح مماثل أن موازنة التعليم العالي تعد نقطة تحول في تلك الموازنة إذ ظلت وطوال الأعوام الأخيرة في ازدياد لتغطي جميع احتياجات الوطن من التعليم العالي تمثل في افتتاح العديد من الجامعات والكليات والأقسام وتخصيص نسبة تصاعدية للبحث العلمي الذي يُعد منطلقاً هاماً في تقدم الشعوب.
وأكد الدكتور العبدالمنعم أن ما حظيت به جامعة شقراء في موازنة هذا العام دليل على التوجه الذي تسعى له القيادة الحكيمة حيث بلغت الزيادة في موازنة الجامعة هذا العام قرابة 100 مليون ريال مما سيسهم بإذن الله في مساعدة الجامعة على مواجهة متطلبات تحسين البنية التحتية لكلياتها والخدمات المساندة لها خاصة وانها تنتشر على مساحة جغرافية واسعة تغطي 9 محافظات غرب مدينة الرياض وكذلك تعزيز كليات الجامعة بالكفاءات العملية التعليمة والإدارية على حد سواء.
وعبر الدكتور العبدالمنعم عن جزيل شكره وامتنانه للقيادة الحكيمة التي تسعى جاهدة للرقي برفاهية المواطن ورقيه ونهضته علمياً وتنموياً داعيا المولى عز وجل أن يديم الرخاء الذي تنعم به المملكة وأن يُكلل جهودها بالتوفيق والسداد وأن ينعم على خادم الحرمين بالصحة والعافية ويعيده إلى أرض الوطن سالماً معافى ليكمل مسيرته في نهوض الوطن الغالي .


خدمات المحتوى

التعليقات
#5453 Saudi Arabia [راوي]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-1432 09:57 PM
اجل وين مكافات بنات الكليات اللي لها عندكم سنه وعليها حطوها في حسابات البنات ماعاد لكم عذر .... حسبنا الله عليكم ونعم الوكيل


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة