اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 9 محرم 1440 / 19 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
وزير التربية والتعليم : الحفاظ على أمن المجتمع ومكتسباته لم يعد مسؤولية الأجهزة الأمنية وحدها
وزير التربية والتعليم : الحفاظ على أمن المجتمع ومكتسباته لم يعد مسؤولية الأجهزة الأمنية وحدها

وزير التربية والتعليم : الحفاظ على أمن المجتمع ومكتسباته لم يعد مسؤولية الأجهزة الأمنية وحدها

01-26-1432 06:22 PM

إخبارية عفيف - سامي محمد:

تشارك وزارة التربية والتعليم كلية الملك فهد الأمنية في إدارة وتنظيم " ندوة المجتمع والأمن " في دورتها السادسة والتي تنطلق غدا في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض , تحت عنوان " التوعية الأمنية في مناهج التعليم العام ".

وأوضح الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم في تصريح له اليوم أن الأمن كان ولا يزال إستراتيجية الشعوب على مر التاريخ لتحقيق الازدهار والرخاء، والتقدم في كافة المجالات على اختلافها، والعمل على إيجاد بيئة تستجيب لأشكال التطور ويساهم أفرادها على دفع عجلة التنمية فيها دون أي منغص، أو تهديد.

وأضاف أن الحفاظ على أمن المجتمع ومكتسباته لم يعد مسؤولية الأجهزة الأمنية وحدها بل أصبح مسؤولية مؤسساته كافة، سواء الحكومية منها أو الأهلية، لاسيما تلك المحققة للتكيف والضبط الاجتماعي بما تحمله من قيم ومعايير قادرة على ترسيخ الأمن والاستقرار والرفاهية، ومؤسسات البناء التربوي التي تسهم في بناء أجيال قادرة على استكمال دواعي الأمن وترسيخها في نفوس أفراد المجتمع.

وأشار إلى أنه انطلاقا من العلاقة التكاملية بين التربية والأمن, وخصوصاً إذا أخذ في الاعتبار الأدوار التي تؤديها المدرسة - فإنه يلزم العمل على تنمية هذه العلاقة بما يحقق المحافظة على أمن الوطن وحماية مكتسباته ومدخراته من جهة، وتقوية جانب الاعتدال والوسطية ووقاية الفكر من أسباب تهديد الأمن من جهة أخرى.

وأوضح سمو وزير التربية والتعليم أن الحديث عن المدرسة كونها المحضن الأول لنمو مهارات وخبرات الأفراد يقود للحديث عن مناهج وعلوم ومعارف, وما تحويه من مفردات ترسخ مفاهيم الأمن وتبنيها في عقولهم، لافتا إلى أن المعلم هو الحصن الموثوق لحماية الطلبة من الاتجاهات المنحرفة بكل أشكالها، وعلى هذين الجانبين الرئيسين الذين يشكلان الركيزة في العملية التربوية والتعليمية يقع اعتماد كبير جداً في تشكيل اللبنة الأولى للمواطن الصالح.

وأكد سموه أن الميدان التربوي يتطلع أن تكون نتائج ندوة الأمن والمجتمع والتي تقام تحت عنوان التوعية الأمنية في مناهج التعليم العام مواكبة لمستوى الحدث الذي نعيشه والمرحلة التي نمر بها، فإن الصراعات التي تشكلها دواعي العصر، والتي كان لبلادنا ومواطنيها موقف معها وذكريات تطرح الكثير من الأسئلة أمام الخبراء والمختصين في مجالات التربية والأمن لرسم واقعنا المعاش والتنبؤ بكيفية التعامل مع المستقبل لتكوين بنية تربوية رصينة تخرّج لنا أجيالاً تؤمن بأهمية الأمن وضرورة تحقيق أسبابه.

وأكد وزير التربية والتعليم أن المواجهة بالحقيقة والمكاشفة الصريحة هي أول خطوات النجاح في إيجاد الحلول لكثير من المشكلات التي نعيشها، والأمن ليس مطلباً أو حاجة وحسب، بل هو الركيزة التي نستطيع من خلالها الانطلاق نحو آفاق العمل الجاد في مشروعات البناء التنموي الرامي للاستثمار في إنسان الأرض.

وأضاف سموه يقول " أننا لسنا بمعزل عن العالم، وقد تحقق في زماننا أن أصبح العالم قرية صغيرة، ولن نستطيع مع تقنيات العصر الحديث الانغلاق أمام تمدد الأفكار والآراء ووصولها إلى أبنائنا، أقول ذلك ونحن نعايش في كل يوم أفكاراً ورؤى ترد إلينا وتترسب في مجتمعنا وتلزمنا بأن نكون أكثر جدية في التعامل معها لترسيخ النافع منها لدى أبنائنا، أو تقديم برنامج عمل لتحصينهم منها ".

وأشار إلى أن الأمن مسؤولية كبرى لا تقف عند حدود المؤسسات التعليمية دون سواها بل تتجاوزها إلى بقية المؤسسات المعنية بالتنشئة كالأسرة والمسجد والمؤسسات الإعلامية بمختلف مجالاتها, مما يتطلب التنسيق الدائم والعمل المشترك على مختلف المستويات , مع التركيز على تحقق الجودة والتميز والإبداع والابتكار فيما يقدم من البرامج العلمية والأنشطة التربوية التي تتشكل منسجمة جميعها مع المنظومة الأمنية وخططها وإستراتيجياتها.

وقدم سمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود شكره وتقديره لكل جهد صادق يهدف لإيجاد محور عمل نحو توفير البيئة الآمنة وصناعتها، والبذل في سبيل بلورة ذلك من خلال جهود كبيرة تحقق أهدافاً وتجسد رؤية طموحة، تنسجم مع المنهج المدرسي وتلبي حاجة الفرد من أجل مستقبل آمن بإذن الله.


خدمات المحتوى

التعليقات
#5564 Saudi Arabia [جآمعيه]
3.82/5 (5 صوت)

01-27-1432 04:59 AM
يالبى قلبكـ يابو محمد


انشاء الله توقع على اوراق تعييني


وانت اكوس واحد صدقني


#5565 Saudi Arabia [ العتيبي ]
1.50/5 (2 صوت)

01-27-1432 08:54 AM
تعليم فاشل في السعوديه للأسف وندوة طل
أنتم أو شيء عدلوا الأخطاء اللي في كتب البنات
كاتبين للبنات أسأله مذكر يعني بدال ما أذكري كاتبين أذكر
واحد نمشيه بس الكتاب كله لا
و ما وفقت عند كذا الجمل في صياغة كتباتها غير مفهومه في بعض الكتب
يعني إنا نبي نطور التعليم
تعليم خايس وسيظل خايس دايم


تقييم
6.02/10 (7 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة