اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 16 محرم 1440 / 26 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
حديث الشارع
للنقاش : القصائد المغناة <<الشيلات>> : هل ستكون بديلاً عن الأقلام اللاذعة؟
للنقاش : القصائد المغناة &lt;&lt;الشيلات&gt;&gt; : هل ستكون بديلاً عن الأقلام اللاذعة؟

للنقاش : القصائد المغناة <<الشيلات>> : هل ستكون بديلاً عن الأقلام اللاذعة؟

02-12-1432 09:17 PM

إخبارية عفيف - التحرير:

نشأت في الآونة الأخيرة ثقافة جديدة في المشهد النقدي بمحافظة عفيف تمثلت في تحول ظاهرة النقد لأوضاع المحافظة إلى حالة أدبية تجسدت في جانب الشعر المغنى أو مايعرف بـ &lt;&lt;الشيلة&gt;&gt; .

وبطل هذا الخط النقدي الجديد ومبتدعه هو شاعر مجهول إتخذ من مقاطع الفيديو التي يحملها على موقع اليوتيوب ثم يطرحها لأهالي المحافظة عبر منتداها &lt;&lt;بوابة عفيف&gt;&gt; تحت إسم مستعار قد لايوحي للوهلة الأولى بأي علاقة له بالشعر !

&lt;&lt;مستشار الجن&gt;&gt; أو هكذا يطلق على نفسه , أخذ على عاتقه مهمة كشف الجوانب السلبية في الخدمات المقدمة للمحافظة , فكانت قصيدته الأولى الموجهة لنقد أخطاء يراها في أداء بلدية عفيف تلاها بعد ذلك قصيدة ثانية لنقد واقع خدمات مستشفى عفيف العام .

هذا الخط النقدي الجديد وجد الكثير من المتابعين , لا بل أن كثير من المسؤولين حملوا تلك القصائد وإستمعوا لها , في حين وصلت أصدائها لمحيط أوسع من محيط محافظة عفيف , وفي ذلك مؤشر واضح على نجاح هذا الخط النقدي في لفت نظر المتلقي والمعني بالأمر على حد سواء.

وبغض النظر عن الإستجابة لهذا الخط أو ماقد يجنيه من ثمرات تصحح الأوضاع والسلبيات , إلا أن منتهجه ومبتدعه يتعهد لجمهوره في لقاء معه عبر &lt;&lt;بوابة عفيف&gt;&gt; بإنه سيواصل إنتاج القصائد والشيلات وتوسيع رقعتها لتشمل كل جهة يرى &lt;&lt;من وجهة نظره&gt;&gt; أن لديها قصور يستوجب التغيير.

إخبارية عفيف وعبر هذا الموضوع التفاعلي يسرها أن تفتح المجال لقرائها الكرام في التعبير عن أرائهم بهذا الخط الجديد في النقد العام , وهل هو مجدي في نظرهم ؟ أم ان هنالك طرق أخرى أكثر جدوى؟

نستقبل آرائكم من خلال التعليق على هذا الموضوع ..


خدمات المحتوى

التعليقات
#5688 Saudi Arabia [درويش]
2.00/5 (5 صوت)

02-12-1432 11:34 PM
النـقـــد لاابـــــــــــــــــــد منه
سوى كـــأن شيله آو كتابة


#5689 Saudi Arabia [هاووي عفيف]
1.25/5 (5 صوت)

02-13-1432 02:15 AM
النقد يكون شكل منهجه ناجح وفي بعض حالاته خطير لذا بعض النقد لايعالج بل يهبط بسمعة المحافظة ولذا على كل من اراد ان ينقد ينقد بشكل ممتاز يحمل عبارات هادفه مو غامظة

يعني يشرح مشكلة المحافظة وفي نفس الوقت يذكر مميزاتها من وجود رجالها وحبه لها وماشابه ذلك لكي لايتخذ المجتمع سمعة سيئه عن محافظتنا والمحافظات كلها
تعاني من مشكلات

تقبلووو تعليقي


#5693 Saudi Arabia [أبو حـــــاتم الغنامي]
2.00/5 (5 صوت)

02-13-1432 07:44 AM
الا انقدوهم ووضحو اخطاءهم لعل اله يغير الحال بأحسن حال


تقييم
1.25/10 (5 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة