اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
اعتماد التقويم الدراسي وإجازات الوظائف التعليمية
اعتماد التقويم الدراسي وإجازات الوظائف التعليمية

اعتماد التقويم الدراسي وإجازات الوظائف التعليمية

02-18-1432 01:52 AM

إخبارية عفيف - سامي محمد:

اعتمد نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمر أخيرا، التقويم الدراسي للعام الحالي وبداية اختبارات الفصلين الدراسيين وآلية إجازات شاغلي الوظائف التعليمية.
وستبدأ إجازة منتصف العام الدراسي لطلاب المرحلة الابتدائية للصفوف العليا بموجب التنظيم الجديد، بنهاية دوام الأربعاء المقبل، فيما تبدأ إجازة طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية وشاغلي الوظائف التعليمية والإداريين في المدارس في 29 من الشهر الجاري.
وتستأنف الدراسة للفصل الثاني وفق التنظيم الجديد، السبت التاسع من ربيع الأول، فيما تبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني بنهاية دوام الأربعاء الثاني من جمادى الأولى وتستأنف في 12 من الشهر نفسه. وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي لطلاب المرحلة الابتدائية المجتازين للمهارات بنهاية دوام الأربعاء السادس من شهر رجب، فيما تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي لباقي طلاب المرحلة الابتدائية في 13 رجب 1432 هـ.
أما اختبارات الفصل الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية فتبدأ في التاسع من شهر رجب، في حين تبدأ الإجازة 20 من الشهر نفسه، أما اختبارات الدور الثاني فتبدأ غرة شهر شعبان، وحددت إجازة معلمات ومعلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية وباقي معلمات ومعلمي المرحلة الابتدائية بنهاية دوام الأربعاء 12 من شهر شعبان 1432 هـ.
ويعود المعلمات والمعلمون للمدارس قبل بداية العام الدراسي المقبل في السابع من شهر شوال وتبدأ الدراسة في 12 شوال 1432 هـ
ويتمتع المعلمات والمعلمون والمشرفات والمشرفون التربويون العاملون في جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم، ومكاتب التربية والتعليم بإجازة ما بين الفصلين الدراسيين ومنتصف الفصل الدراسي الثاني، باستثناء من ترى الجهة المختصة استمرارهم في العمل عن طريق التناوب.
وأتاح التنظيم الجديد للعاملين في جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم والمكاتب التعليمية، التمتع بإجازاتهم الصيفية بالتناوب، على ألا تقل عن 36 يوما، ولهم حق الاحتفاظ أو التمتع بها وفق النظام بما لا يخل بمصلحة العمل. وفي شأن مرحلة رياض الأطفال اعتمد نائب الوزير، استقبال الأطفال خلال الأسبوعين 17 و18 من الفصل الدراسي الأول، لمن يرغب من أولياء الأمور، كما كلف التنظيم إدارات المدارس الابتدائية بإعداد جدول خاص للأسبوع 17 من الفصلين الدراسيين اللذين يوافقان 18/2/1432هـ و 9/7/1432هـ، لإخضاع الطالبات والطلاب لبرامج علاجية في المهارات، وإبلاغ أولياء الأمور لإحضار أبنائهم للدخول في البرامج العلاجية في الأيام المحددة. وشدد التنظيم على تخصيص الأسبوع 18 من الفصل الدراسي الأول لتحليل نتائج الطلاب والاستفادة منها في تصميم برامج علاجية للطالبات والطلاب الذين لم يتقنوا المهارات، إضافة إلى إعداد برامج إثرائية للطالبات المتميزات والطلاب المتميزين لتنفيذها خلال الفصل الدراسي الثاني.
ويتمتع معلمات ومعلمو الصف الأول الابتدائي المستحقون للحوافز بإجازاتهم مع طلابهم اعتبارا من نهاية دوام الأربعاء 6/7/1432هـ من الفصل الدراسي الثاني، كما يتمتع معلمات ومعلمو الصف الثاني والثالث الابتدائي المستحقون للحوافز بإجازتهم اعتبارا من نهاية دوام الأربعاء 13/7/1432هـ من الفصل الدراسي الثاني.
ويحق بحسب التنظيم الجديد، لمعلمات ومعلمي الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية الحاصلين على 90 درجة فأكثر بالتمتع بإجازتهم اعتبارا من نهاية دوام الأربعاء 20/7/1432هـ من الفصل الدراسي الثاني.
أما إجازة باقي معلمات ومعلمي المرحلة الابتدائية ومعلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية فتبدأ اعتبارا من نهاية دوام الأربعاء 2/8/1432هـ.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة