اخبارية عفيف

الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
«أسباب فنية» تؤجل إعلان نتائج اختبارات القياس والتقويم
«أسباب فنية» تؤجل إعلان نتائج اختبارات القياس والتقويم

«أسباب فنية» تؤجل إعلان نتائج اختبارات القياس والتقويم

03-04-1432 06:57 AM

إخبارية غفيف - محمد العتيبي:

أكد المركز الوطني للقياس والتقويم، على سرعة معالجة مشكلة تأخر إعلان نتائج الاختبارات، التي أجراها أخيراً. ودعا مسؤولون فيه، الطلاب الذين لم يحصلوا عليها إلى «الاتصال هاتفياً على المركز، وتقديم رقم السجل المدني، وسيحصل على النتيجة خلال دقائق» وعزا مسؤول في المركز التأخير إلى «أسباب فنية».

وكان طلاب يدرسون في الصف الثالث الثانوي، عبروا عن استيائهم، لتأخر نتائج الاختبارات التي أجراها المركز، التي سبق أن أّجّلت قبل أسبوعين، كي لا تتزامن مع اختبارات الفصل الدراسي الأول. ويخشى الطلاب أن يمتد التأجيل، فتنتهي الإجازة بين «قلقٍ وترقُّب». وقال الطالب عبد العزيز: «صدرت نتائج بعض الأقسام، فيما لم تظهر نتائج طلاب آخرين، وأنا منهم»، مضيفاً «راجعنا إدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية مرات عدة، ولم نجد إجابات شافية، وتم تحويلنا إلى مركز النتائج التابع للمركز الوطني للقياس، وحاولنا مرات عدة أيضاً، وإلى الآن لم نحصل على النتيجة».

وأبدى الطلاب مخاوفهم من تأجيل النتائج، إلى مطلع الفصل الدراسي الثاني، بحسب ما أفادت إدارات مدارسهم، وهو ما آثار امتعاض بعضهم. ورأى الطلاب أن «معرفة النتيجة من أبسط حقوقنا، بعد الجهد الذي بذلناه خلال الفترة الماضية». وقالت أم أحدهم: «إن تأجيل النتائج يحرم أبناءنا من التمتع بإجازة منتصف العام الدراسي»، مشيرة إلى أن تأخير النتائج «أرهقهم نفسياً، وهو استخفاف في الطلاب، أو عدم اهتمام وتنسيق». وذكر طلاب، أنهم أجروا اتصالات في مركز القياس والتقويم في الرياض، وحصلوا على نتائجهم، لكنها كانت «خاطئة»، بحسب قول الطالب عبد العزيز، «أبلغوني ان نتيجتي في اختبار القياس 80 في المئة، ولم استوعب ذلك، وحاولت الاتصال بهم مرات عدة، إلى ان اكتشفت ان هذه نتيجة الاختبار الأول، فيما كنت اسأل عن الاختبار الثالث، الذي أكدوا أن نتيجته ستظهر خلال نهاية الأسبوع الجاري، أو المقبل».

وكان المركز الوطني للقياس والتقويم، أعلن مواعيد اختبار طالبات الصف الثالث الثانوي، والراغبات في الالتحاق في الجامعات، التي تشترط الخضوع لاختبارات المركز. وأبان أنه «ستتاح للطالبات فرصتان لدخول اختبار القدرات، الأولى قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني، والثانية بعد نهاية العام الدراسي مباشرة، متزامنة مع الاختبار التحصيلي». واشترطت على جميع الطالبات «دخول الفترة الثانية، التي تشمل الاختبار التحصيلي. أما الأولى، فهي اختيارية لمن أرادت دخول القدرات كفرصة إضافية». ويبدأ التسجيل للاختبار الأول الخاص بجزء القدرات، خلال الفترة بين 9 من ربيع الأول الجاري، إلى 6 من ربيع الثاني المقبل، والاختبارات الاختيارية، من 18 إلى 26 من شهر ربيع الثاني المقبل، والتسجيل للفترة الثانية (قدرات وتحصيل دراسي) من 11 من جمادى الأخرة وحتى 8 من رجب المقبلين، والاختبارات من 24 من رجب إلى غرة شعبان المقبلين. ويمكن للطالبة التي لم تستخرج «البطاقة الذكية» طباعة الاستمارة الأساسية من طريق ملفها الشخصي في الموقع، وحجز موعد «قص البطاقة» قبل موعد الاختبار.


خدمات المحتوى

تقييم
3.22/10 (8 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1439 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة