اخبارية عفيف
جوال عفيف

الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 27 شوال 1435 / 23 أغسطس 2014

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
رفع سقف القروض الاجتماعية إلى حدها الأعلى 45 ألف ريال على ان يتم التسليم في نفس اليوم ..ودراسة الغاء شرط الاطفال
رفع سقف القروض الاجتماعية إلى حدها الأعلى 45 ألف ريال على ان يتم التسليم في نفس اليوم ..ودراسة الغاء شرط الاطفال

رفع سقف القروض الاجتماعية إلى حدها الأعلى 45 ألف ريال على ان يتم التسليم في نفس اليوم ..ودراسة الغاء شرط الاطفال

04-08-1432 07:00 AM

اخبارية عفيف: متابعات :

يبدأ البنك السعودي للتسليف والادخار رفع سقف القروض الاجتماعية ( زواج، أسري، ترميم ) إلى حدها الأعلى 45 ألف ريال خلال الشهرين المقبلين على ان يتم التسليم في نفس اليوم في حال اكتمال الشروط ، كما سيتم السماح باعادة الاقتراض مرة أخرى . أوضح ذلك مدير عام البنك الدكتور إبراهيم الحنيشل مشيرا ان مجلس إدارة البنك يدرس إصدار قرار بإسقاط شرط وجود أطفال للراغبين في التقديم على " قرض أسري " ، كما يبحث تسهيل شرط الكفيل للنساء المطلقات والأرامل على أن يكون الضامن هو الضمان الاجتماعي . واشار الى قرب الاعلان عن برامج ادخارية تشمل كافة المواطنين والمواطنات الراغبين في ادخار أموالهم في مكان أمن لتدر لهم دخول إضافية وذلك خلال 6 شهور .. وقد اجرى الزميل بسام بادويلان لقاء مع الحنيشل فيما يلي نصه::
** في البداية نبارك لكم هذا المنصب الجديد الذى جاء متزامنا مع دعم كبير للصندوق ، ماهو الجديد الذى سيلمسه مراجعو الصندوق ؟
* أول وأهم نقطة سيتم تطبيقها ( احترام العميل ) ، فنحن نسعى إلى خدمته ونريد راحته، و سيتم دعمه على مستوى عالي من خلال خدمته بالتقنية الإلكترونية الحديثة.
و سيتم اعتماد كلمة (عميل) بدلا من مراجع بمختلف فروع بنوك التسليف وتسهيل الإجراءات ، وتفعيل تقنية المعلومات، لتقديم الطلبات عن طريق الإنترنت للتخلص من الروتين وهدر الوقت والجهد والمال.
** ماهى ابرز المشاريع الجديدة للبنك؟
* لدينا استراتيجية لخدمة العميل من خلال ثلاث شراكات استراتيجية الأولى تسهيل الإجراءات الحكومية، بينما الثانية هي الشراكة مع القطاع الخاص في المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتطبيق الامتياز التجاري مما يجنب المواطن المخاطرة لاسيما في حال الدخول مع الأسماء الشهيرة، بينما الشراكة الثالثة هي مع الجهات الراعية التي تقدم دورات تدريبية وتوفر الفرص الاستثمارية المناسبة للمشروع.
برامج ادخار جديدة
** تردد ان البنك بصدد الاعلان عن برامج جديدة لصالح المستفيدين ؟
* سيتم الإعلان عن برامج ادخارية تشمل كافة المواطنين والمواطنات الراغبين في ادخار أموالهم في مكان أمن لتدر لهم دخولا إضافية، ومن المتوقع أن يتم البدء فيها خلال ستة شهور بعد الانتهاء من القروض الاجتماعية والمهنية.
ضمان القروض
** يعاني المواطنون من نظام الكفيل وخاصة أنه يقتصر فقط على الجهات الحكومية وقليل من الشركات الكبرى .. هل هناك حلول من هذا النظام ؟
* نحن ندرس استبدال نظام الكفيل الفردي إلى الحصول على كفالة المقدّم على القرض من خلال مؤسسة التأمينات الاجتماعية أو المؤسسة العامة للتقاعد بحيث تكون هذه الجهات هي الضامنة لطالب القرض، وسيتم الوصول إلى حل قريبا من خلال زيارة لمحافظ مؤسسة التأمينات الاجتماعية ومحافظ مؤسسة التقاعد.
** ماهى آلية التعامل مع المتقدمين الجدد لطلبات القروض ؟
* لن يكون هناك أي قوائم انتظار للمتقدمين على طلبات القروض من البنك وسيتم ايداع القرض بشكل فوري في نفس يوم تقديم الطلب بعد التأكد من اكتمال كافة طلبات المتقدم واستيفاء الاشتراطات المطلوبة.
** هناك بعض شروط التعجيزية للراغبين في الحصول على قروض أسرية ومن بينها وجود اطفال؟
* سيتم إصدار قرار بإسقاط شرط وجود أطفال للراغبين في التقديم على " قرض أسري " خلال الشهرين المقبلين ، وسيتم إتاحة الفرص للتقديم في هذا القرض لكافة المتزوجين الذين يستوفون الشروط والمتطلبات
رفع سقف القرض
- تدركون أن الظروف المعيشية اختلفت عما قبل فلم يعد قرض بقيمة 25 ألف يفي بالغرض .. هل سيتم زيادة القرض قريبا؟
* سيتم رفع سقف القروض الاجتماعية ( زواج، أسري، ترميم ) إلى حدها الأعلى في لائحة البنك وهو 45 ألف ريال ومن المتوقع أن يتم البدء بتطبيقه خلال الشهرين المقبلين.
** هناك مواطنون استفادوا من هذه القروض ولكن ظروفهم المعيشية صعبة .. فهل هناك نية لإقراضهم مرة أخرى ؟
* سيتم في لائحة البنك الجديدة خلال الشهرين المقبلين إدراج إعادة السماح للاقتراض مرة أخرى، كما سيتم مراجعة اللائحة مراجعة شاملة لازالة العوائق.
** متى سيتم الانتهاء من تسليم قروض المتأخرين ؟
* أخذنا عهد على أنفسنا أن ننجز ونصرف كافة القروض الاجتماعية المتأخرة خلال 28 يوما على أن يتم استقبال 5 آلاف مستفيد في اليوم الواحد على مستوى المملكة.
** تعاني المطلقات والأرامل من الحصول على كفيل .. هل يوجد بديل لذلك ؟
* سيتم بحث تسهيل أمر الكفيل للنساء المطلقات والأرامل مع الضمان الاجتماعي للحصول على الموافقة إن أمكن ليتم استقطاع جزء من القرض منهم على أن يكون هو الضامن


خدمات المحتوى

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1435 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة