اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
الهدوء يعود إلى الأحساء والقطيف بعد ثورة حنين .. والسلطات السعودية تعتقل رجل الدين الشيعي علي الوايل
الهدوء يعود إلى الأحساء والقطيف بعد ثورة حنين .. والسلطات السعودية تعتقل رجل الدين الشيعي علي الوايل

الهدوء يعود إلى الأحساء والقطيف بعد ثورة حنين .. والسلطات السعودية تعتقل رجل الدين الشيعي علي الوايل

04-08-1432 07:34 AM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي:

ساد الهدوء في جميع المدن السعودية أمس الجمعة بعد أن فشلت محاولات تنظيم تظاهرات ما يسمى بثورة حنين باستثناء تظاهرة شارك فيها العشرات انطلقت بعد صلاة أمس الجمعة من مسجد أئمة البقيع في الاحساء شرق السعودية إلا أن قوات الأمن فرقتهم ولم ينتج عن ذلك أية إصابات.

يأتي ذلك عقب مظاهرة شارك فيها نحو 200 شخص شهدتها مساء الخميس مدينة القطيف في المنطقة الشرقية أصيب خلالها ثلاثة من المتظاهرين بإصابات خفيفة وتم نقلهم إلى المستشفى العسكري في الظهران وسط إجراءات أمن مشددة فيما أصيب رجل أمن من قوات الطوارئ الخاصة .

وقال مسؤول سعودي، لوكالة الأنباء الألمانية 'د.ب.أ'، إن اكتشاف السعوديين لأولئك الذين يقفون وراء الدعوة إلى تظاهرات ما يسمى بثورة حنين كانت سببا رئيسيا في إحجام السعوديين عن المشاركة. وكانت وسائل إعلام غربية كشفت انه تبين بعد البحث في 'فيس بوك' أن من يدعم هذه الحملة هو مواطن في سهل نينوى بالعراق والمعارض السعودي سعد الفقيه المقيم في لندن وآخر مصري الجنسية يدعى 'صبيح' وآخر يدعى 'الوسمي' إيراني الجنسية.

وأكدت مصادر أمنية سعودية انه تم تعزيز الإجراءات الأمنية حول شركة 'ارامكو' السعودية ومنشآتها النفطية بالمنطقة الشرقية تحسبا لأية أعمال تخريبية.

وأكد مصدر أمني أن الإجراء الأمني الأخير'اعتيادي في مثل هذه الظروف' في إشارة إلى الدعوة إلى تسيير مظاهرات. وأضاف'رغم أن دعوة تظاهرة يوم الغضب لم تنجح وانقلبت إلى يوم الرضا إلا أن إجراءاتنا الأمنية مستمرة ولن نتهاون فيها'.

وارامكو السعودية الحكومية من اكبر شركات النفط في العالم وتم تأميمها بالكامل عام 1988ومن أعمالها التنقيب والإنتاج،والتكرير والتوزيع، والشحن،والتسويق.وتحتل المرتبة الأولى في العالم في مجالات احتياطيات النفط الخام وإنتاجه .

من جانبه، قال شاهد عيان، لـ(د.ب.أ)، إن قوات الأمن السعودية انتشرت بعد ظهر الجمعة بكثافة في منطقة الأحساء والقطيف ، وأضاف الشاهد أن ' قوات الأمن سمحت في خطوة حضارية لرجال الصحافة والتلفزيون بتغطية عملية المراقبة ونقاط التفتيش التي أقامتها القوات على جانبي الطريق'.

من جهة أخرى اعتقلت السلطات السعودية رجل الدين الشيعي علي الوايل والذي تم اعتقاله لمشاركته في تظاهرة في الأحساء متحديا القوانين التي فرضتها السلطات السعودية .

كما استنكر إمام جامع الحمزة في سيهات حسن النمر منع المتظاهرين واصفا تلك التصرفات بالعنيفة .. واعتبر حسن النمر في خطبته حالة السجناء واحدة من "ملفات عالقة تحتاج إلى حلول سريعة".


خدمات المحتوى

التعليقات
#6262 Saudi Arabia [الهاشمي -القبوري]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-1432 08:26 AM
لعنه الله على الرافضه ابنا المجوس


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة