اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
مجلس الوزراء يشدد على البيان الوزاري الخليجي حول إدانة إستمرار التدخلات الإيرانية السافرة في الخليج
مجلس الوزراء يشدد على البيان الوزاري الخليجي حول إدانة إستمرار التدخلات الإيرانية السافرة في الخليج

مجلس الوزراء يشدد على البيان الوزاري الخليجي حول إدانة إستمرار التدخلات الإيرانية السافرة في الخليج

04-30-1432 03:44 PM

إخبارية عفيف - فهد العمري:

رأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظه الله - ، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء ، بعد ظهر اليوم الاثنين ، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه عقب الجلسة ، أن ولي العهد أطلع المجلس على مضمون الاتصال الهاتفي الذي أجراه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - بأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية ، حول العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين ، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

كما أطلع - أيده الله - المجلس على المشاورات والاتصالات التي تمت خلال الأسبوع مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة عن مستجدات الأوضاع عربياً وإقليميا ودولياً.

وبين أن المجلس استمع إثر ذلك إلى عرض عن مجريات الأحداث وتطوراتها المتسارعة في عدد من الدول العربية والإسلامية الشقيقة ، مشدداً على ما صدر عن الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض يوم أمس من إدانة لاستمرار التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون من خلال التآمر على أمنها الوطني وبث الفرقة والفتنة الطائفية بين مواطنيها في انتهاك لسيادتها واستقلالها ولمبادئ حسن الجوار والأعراف والقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي ، كما أعرب المجلس عن ارتياحه لما صدر عن المجلس الوزاري فيما يختص بالشأن اليمني من دعوة للأطراف المعنية إلى تغليب المصلحة الوطنية والمسارعة بالعودة إلى طاولة الحوار الوطني من أجل التوافق على الأهداف الوطنية والإصلاحات المطلوبة وصولاً لاتفاق شامل يعيد السلم الاجتماعي العام ويحقق للشعب اليمني ما يتطلع إليه من إصلاح وحياة آمنة ومستقرة.

وقدر مجلس الوزراء ما عبرت عنه مملكة البحرين الشقيقة حكومة وشعباً تجاه وقوف المملكة العربية السعودية معها في وجه ما تتعرض له من محاولات لزعزعة أمنها واستقرارها ، مؤكداً أن عودة الهدوء والاستقرار لمملكة البحرين جاء بفضل حكمة قيادتها الرشيدة في التعامل مع الشأن الداخلي في البحرين وتطوراته ومتطلباته وتغليب شعبها الوفي لمصلحته الوطنية.

كما تطرق المجلس إلى نتائج مؤتمر لندن الوزاري بشأن ليبيا معرباً عن أمله في إيجاد تسوية للوضع في ليبيا هدفها الأول حماية الشعب الليبي وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين ، وحذر من تداعيات الأزمة على الأوضاع الإنسانية للشعب الليبي.

وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن المجلس تناول بعد ذلك عدداً من الموضوعات في الشأن المحلي على مدى الأسبوع ومن ذلك الندوات والملتقيات الثقافية والعلمية والصحية منوهاً في هذا الشأن بالمؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي برعاية خادم الحرمين الشريفين وبملتقى الجمعيات الصحية الخيرية الذي نظمته تحت رعاية سمو ولي العهد وزارة الصحة ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية ، وفعاليات المعرض الأمني الخامس للأمن العام الذي يقام تحت رعاية سمو النائب الثاني.

وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية :

أولاً :

وافق مجلس الوزراء على إضافة ممثل للمديرية العامة للدفاع المدني إلى عضوية مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الوارد ذكرها في المادة (الثامنة) من تنظيم الهيئة الصادر في شأنه قرار مجلس الوزراء رقم (216) وتاريخ 17/6/1431هـ .

ثانياً :

وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتباحث مع منظمة الأمم المتحدة للأطفال في شأن إجراء تعديلات على الاتفاق المبرم بين حكومة المملكة العربية السعودية ومنظمة الأمم المتحدة للأطفال (اليونيسيف) ومن ثم رفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية .

ثالثاً :

بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التعليم العالي وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (150/75) وتاريخ 19/2/1432هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية ووزارة التربية والثقافة والرياضة والعلوم والتقنية في اليابان الموقع عليها في مدينة طوكيو بتاريخ 24/7/1431هـ الموافق 6/7/2010م بالصيغة المرفقة بالقرار .

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

رابعاً :

بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (114/59) وتاريخ 22/12/1431هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية سنغافورة لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل و(البروتوكول) المرافق لها الموقع عليهما في مدينة (الرياض) بتاريخ 19/5/1431هـ الموافق 3/5/2010م وذلك بالصيغتين المرفقتين بالقرار .

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

خامساً :

بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (113/59) وتاريخ 22/12/1431هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون علمي وتقني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الهند الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 14/3/1431هـ الموافق 28/2/2010م بالصيغة المرفقة بالقرار .

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

سادساً :

وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبة الرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :

1 - تعيين المهندس محمد بن صالح بن حمود الضبعان على وظيفة ( وكيل الأمين للتعمير والمشاريع ) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة منطقة الرياض .

2 - تعيين المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن إبراهيم الجربوع على وظيفة ( وكيل الوزارة المساعد لتخطيط القطاعات ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الاقتصاد والتخطيط .

3 - تعيين مساعد بن عبدالله بن عبدالله الحميدان على وظيفة ( وكيل الوزارة المساعد للمتابعة والمعلومات ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الاقتصاد والتخطيط .

4 - تعيين عبدالله بن صالح بن إبراهيم العرج على وظيفة ( مدير عام إدارة تقنية المعلومات ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الاقتصاد والتخطيط.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة