اخبارية عفيف
جوال عفيف

الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 21 جمادى الثاني 1435 / 21 أبريل 2014

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
وزارة العمل تخفض نسبة أستقدام العمالة البنجلاديشية 80 %
وزارة العمل تخفض نسبة أستقدام العمالة البنجلاديشية 80 %

وزارة العمل تخفض نسبة أستقدام العمالة البنجلاديشية 80 %

07-14-1430 12:35 PM

إخبارية عفيف - متابعة:

كشف هاشم راجح وكيل وزارة العمل المساعد للعمالة الوافدة عن خفض نسبة استقدام العمالة البنجالية 80 في المائة، وذلك في إطار تنظيم جديد لاستقدام العمالة.

وأكد هاشم راجح في ختام اجتماع مديري مكاتب العمل، أنه سيتم رفع التوصيات النهائية للقاء السنوي الأول لمديري مكاتب العمل في المملكة مشيرا إلى أن هناك تنظيما جديدا لاستقدام العمالة البنجالية، وتم بناء عليه خفض استقدام تلك العمالة إلى 20 في المائة بعد أن كانت نسبة استقدامها 100 في المائة، مشيرا إلى عدم إيقاف استقدام العمالة البنجالية.

وأوضح راجح أن خطة وزارة العمل تهدف، إلى توفير الوظائف للشباب السعودي وتنطلق الخطة من الشركات و المؤسسات المحال عليها الشاب وفي حالة عدم توافق الطرفين يتم استبدال الشاب بآخر.

وأضاف أن برامج التوظيف التي توفرها وزارة العمل متواجدة ولكن المواءمة بين المنشأة والمتقدم تحتاج إلى وقت وعن التزام الشركات بتوظيف الشباب قال هذا يختلف ويتباين من شركة إلى أخرى.

من جانبه، أكد عبد الرحمن البواردي وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أن وزارة العمل تعمل لتكون التأشيرات بضوابط ووفقا لحاجة العمل، مشيرا إلى أن برامج الوزارة تتحدث وتتطور حسب الخطة الخمسية للتنمية في البلاد.

وبين أن زيارة مديري مكاتب العمل في السعودية للغرفة التجارية والصناعية في جدة تهدف إلى إطلاع مديري مكاتب العمل على مكتب تسهيل الذي أنشئ بناء على مذكرة تفاهم بين وزارة العمل والغرفة التجارية والصناعية في جدة ويعتبر المكتب الوحيد في السعودية ويهدف إلى الشراكة بين جميع الأطراف التي تسعى إلى توطين الوظائف وتدريب الشاب وعمل الخطط اللازمة في هذا الشأن.

وأشار إلى أهمية ترشيد الاستقدام للوزارة بما لا يؤثر في العملية التنموية في المملكة، مضيفا أنه تم إنشاء فريق عمل من المسئولين في الوزارة ومن مديري مكاتب العمل بغية خلق ثقافة لترشيد الاستقدام والحد من التوسع في منح التأشيرات في الأنشطة الهامشية لأهمية الترشيد في الاستقدام.

وأفاد أنه تم التوصل في هذه الاجتماعات التي استمرت ثلاثة أيام إلى رؤية مشتركة ستؤدي إلى وضع معايير واضحة للتقدير الفعلي لاحتياجات أصحاب المنشآت من العمالة بعد استيفاء النسبة المطلوبة في توظيف الشباب السعودي.


خدمات المحتوى

التعليقات
#605 Saudi Arabia [طلال العتيبي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-1430 12:54 PM
شكرا للأخوة القائمين على الأخبارية دائما في المقدمة


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1435 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة