اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
التربية تعتمد حركة النقل الخارجي قريبا وتوقعات بتحقيق رغبات 50% من المتقدمين
التربية تعتمد حركة النقل الخارجي قريبا وتوقعات بتحقيق رغبات 50% من المتقدمين

05-05-1432 05:05 PM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي :

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني صدور حركة المعلمين والمعلمات والتي تتضمن لم الشمل بعد عشرة أيام على أقصى تقدير وقال: إن حركة نقل المعلمين والمعلمات “الموحدة” والتي تتضمن لم الشمل تتم للمرة الأولى في تاريخ الوزارة وذلك بعد دمج إدارتي شؤون المعلمين والمعلمات تحت إدارة واحدة...يأتي ذلك وسط توقعات بأن تشمل الحركة تحقيق رغبات 50% تقريباً منهم لجميع الرغبات التي تم اختيارها بالمندوبيات الموزعة على جميع مناطق المملكة وسوف تبقى الرغبة الأولى هي المطلب الأساسي للمتقدمين والمتقدمات للحركة كونها هي أهم الرغبات المطلوب تحقيقها والتي لا تتجاوز 10 إلى 15% تقريباً من إجمالي المتقدمين للحركة.
وكانت وزارة التربية والتعليم هذا العام برنامج “التكامل” الموحد الإلكتروني بدلاً عن برنامج التبادل الالكتروني للمعلمين وبرنامج التواصل للمعلمات المعمول به في وقت سابق. بهدف جمع بيانات المعلمين والمعلمات وإصدار حركة نقل موحدة تتضمن لم الشمل.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد اعتمدت في وقت سابق ضوابط النقل الخارجي الجديد الموحد للمعلمين والمعلمات للمرة الأولى في تاريخ الوزارة بعد دمج إدارة شؤون المعلمين وإدارة شؤون المعلمات بإدارة موحدة ومن أبرز ضوابط النقل الخارجي الجديد استمرار عنصر سنة التقديم للمعلمين والمعلمات بعد أن عمل به العام الماضي بشكل “تجريبي” للمعلمين ليصبح عنصراً رئيسياً في ضوابط النقل الخارجي واحتساب غياب طالبي النقل منذ بدء الدراسة إلى نهاية الفصل الدراسي الجاري. وحرمان من طلب النقل الخارجي آلياً من بلغ غيابه أكثر من 15 يوماً في الفصل الأول الجاري، إضافة إلى من تدنى أداؤهم الوظيفي عن 60% في العام الماضي، ومن لديهم إجازة استثنائية نظامية أو دراسية (لا تنتهي بنهاية العام الدراسي الحالي)، أو قضايا مسجلة في إداراتهم التعليمية، ومنح المعلم والمعلمة إضافة 10 درجات في مفاضلة النقل الخارجي لمن حصل على شهادة في “التميز من إداراتهم التعليمية”. وعدم إمكانية التعديل أو الإضافة إلى الرغبات المسجلة في حركة النقل الخارجي لأنه سوف يلغي سنة التقديم وسيتم نقل خريجو كليات المعلمين للمرحلة الابتدائية وينقل الجامعيون إلى المرحلتين المتوسطة والثانوية
ومفاضلة معلمي “الكيمياء والفيزياء وعلم الأرض والأحياء” على المرحلة الثانوية فقط وإتاحة الفرصة للمعلمات في النقل إلى جميع المراحل. والسماح للمعلمات المعينات هذا العام بالنقل الخارجي ضمن نطاق إداراتهن التعليمية فقط .


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة