اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 12 محرم 1440 / 22 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
التربية حرمان المعلمين المعرضين لعقوبات إدارية من التحويل إلى التربية الخاصة
التربية حرمان المعلمين المعرضين لعقوبات إدارية من التحويل إلى التربية الخاصة

التربية حرمان المعلمين المعرضين لعقوبات إدارية من التحويل إلى التربية الخاصة

05-15-1432 06:36 AM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي:

رفضت وزارة التربية والتعليم تحويل المعلمين والمعلمات الى التربية الخاصة الصادر بحقهم عقوبات ادارية خلال السنوات الثلاث الماضية ، مؤكدة ان من يتم تحويلهم سيخضعون لفترة تجربة لمدة عام لتقييمهم .. وإذا ثبت فشلهم سيتم اعادتهم الى تخصصهم الاصلي وفق الاحتياج .


وكان وزير التربية والتعليم فيصل بن عبد الله آل سعود اعتمد ضوابط تحويل التخصص إلى التربية الخاصة للمعلمين والمعلمات .

وتضمنت الشروط أن يكون المتقدم طالب تحويل تخصصه إلى التربية الخاصة حاصلاً على مؤهل جامعي في اللغة العربية أو الرياضيات أو العلوم أو رياض الأطفال قبل دبلوم التربية الخاصة على أن يكتفي بالتخصصات المذكورة في المرحلة الابتدائية . أما في المرحلة المتوسطة والثانوية فيمكن إضافة تخصصات مثل : التربية الإسلامية ، واللغة الانجليزية والحاسب الآلي .


واشترطت الوزارة في دبلوم عام التربية الخاصة أو دبلوم تخصصي في أحد مسارات التربية الخاصة لا تقل مدته عن سنة ونصف بما لا يقل عن (45) وحدة دراسية ولا تقل عن سنة لمن حصلوا على الدبلوم قبل اعتماد هذه الضوابط علماً بأنه لا ينظر في طلبات تحويل التخصص قبل الحصول على المؤهل أو قبل معادلة المؤهل من التعليم لعالي لمن حصلوا عليه من خارج المملكة مع اشتراط موافقة صاحب الصلاحية على دراسة التخصص المطلوب التحويل لمن هم على رأس العمل .

ودعت وزارة التربية إلى أن يكون التخصص الذي يرغب المعلم التحويل إليه من التخصصات المطلوبة ضمن الاحتياج مع اجتياز راغب التحويل لاختبار الكفايات في التربية الخاصة والمقابلات الشخصية على أن لا يكون قد صدر بحق المعلم أي عقوبة إدارية خلال السنوات الثلاث الماضية علماً بأن المعلم الراغب في التحويل تحت التجربة خلال السنة الأولى في التربية الخاصة وإذا لم تثبت أهليته يوجه لتدريس تخصصه في الأساس وفق الاحتياج . وأضافت الوزارة ان هذه الضوابط تلغي مايتعارض معها من قرارات سابقة .


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة