اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
التربية تهدف للابتعاد عن التلقين 30 يوماً تكسب معلمات ومعلمي اللغة الإنجليزية مهارات جديدة في التدريس
التربية تهدف للابتعاد عن التلقين 30 يوماً تكسب معلمات ومعلمي اللغة الإنجليزية مهارات جديدة في التدريس

التربية تهدف للابتعاد عن التلقين 30 يوماً تكسب معلمات ومعلمي اللغة الإنجليزية مهارات جديدة في التدريس

05-23-1432 05:19 AM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي :

شرعت الإدارة العامة للتربية والتعليم في جدة متمثلة في قسم اللغة الإنجليزية في تنفيذ برنامجها الوزاري TESOL لتدريب مشرفات ومشرفي ومعلمات ومعلمي اللغة الإنجليزية، بهدف تأهيلهم لاكتساب مهارات وطرق تعليم اللغة الإنجليزية، الذي تحتضنه مدارس الإخاء للمعلمين، وفي الثانوية العاشرة للمعلمات.


وأوضح رئيس شعبة اللغة الإنجليزية في تعليم جدة مهدي العارضي أن البرنامج يأتي في الوقت الذي تدرك الوزارة أهمية اللغة الإنجليزية وضرورة تقديمها للدارسين والدراسات في مختلف مراحل التعليم العام، وفق أسس منهجية متطورة توائم التطور الذي يشهده العالم.


وأضاف العارضي «يقدم البرنامج الذي ينفذه مركز العلم والتطوير، المعتمد من أشهر معاهد اللغة في العالم ليتلاءم مع متطلبات وبيئة الميدان التربوي في المملكة، دورة تمتد لمدة أربعة أسابيع يركز فيها المدربون على إكساب منسوبات ومنسوبي السلك التعليمي أحدث المهارات والطرق في تعليم اللغة الإنجليزية، مما يساهم في تنويع التدريس لتلبية احتياجات المتعلم في القرن الحالي».


من جهة أخرى، نظم قسم اللغة الإنجليزية أمس ورشة عمل تدريبية حول استراتيجية لعب الأدوار، وشارك في الورشة 30 معلما ومشرفا وتأتي الورشة التدريبية ضمن منظومة استراتيجيات التدريس المعدة من قبل وزارة التربية والتعليم، وذكر العارضي أن الورشة تهدف إلى القضاء على التلقين ومعالجه الانطواء عند الطلاب، لما يحقق من فائدة عظيمة لهم وينعكس على نتائجهم التحصيلية التي تصب في النهاية في المصلحة التعليمية.


وأضاف رئيس قسم اللغة الإنجليزية: يسلط البرنامج مواضيع دراسية في مجال التخصص، ويمكن تدريسها بنموذج لعب الدور، إضافة إلى معرفة دور المعلم والمتعلم في كل مرحلة من مراحل نموذج لعب الدور.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة