اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
التربية والتعليم تمنح إداراتها صلاحية شراء «المرافق التعليمية» بمنافسة عامة
التربية والتعليم تمنح إداراتها صلاحية شراء «المرافق التعليمية» بمنافسة عامة

التربية والتعليم تمنح إداراتها صلاحية شراء «المرافق التعليمية» بمنافسة عامة

05-24-1432 06:10 AM

إخبارية عفيف - فهد العمري :

كشف مسؤول في وزارة التربية والتعليم عن صدور آلية جديدة تقضي بمنح الإدارات التعليمية الصلاحيات كافة لشراء حاجاتها من الأراضي والمرافق التعليمية.

وأشار مساعد المشرف العام على وكــــالة الوزارة للمبـــاني في وزارة التربية والتعليم المهــــندس إبــــراهيم ابن صــالــــح أبــوبكــــر إلى أن التربية تلقـــت أخـــــيـــــراً الآلية الجديدة من نظيرتها «المالية»، وأنـــه تم إبلاغ جميع إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات بتفاصيلها.

وأوضح أن قرار منح الإدارات التعليمية كل الصلاحيات لشراء حاجاتها من الأراضي والمرافق يضمن القيام بالإعلان عن حاجاتها عن طريق منافسة عامة للجميع.

وعلم أن وزارة التربية والتعليم اتخذت مسارين في تصميم المدارس الجديدة؛ أولهما استبدال ما يتم تنفيذه حالياً من المباني المدرسية، والتصميم الآخر هو مباني مدارس المستقبل لفترة تصل إلى العقدين المقبلين.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعدت خطة عمل لمشروع مدرسة المستقبل بالاشتراك مع مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم. وعقدت عدداً من ورش العمل مـــع المستخدمين والمعلمين والمعلمات والطلاب، وكذا المقاولين الذين ينفذون المشروع، إضـــافة إلـــى مقاولي الصيانة، مـــع إطــلاعها على عدد من الآراء التي لها علاقة بالمدرسة.

يذكر أن عدد المدارس في المملكة يصل حالياً إلى أكثر من 33 ألف مدرسة منتشرة في أكثر من ثلاثة آلاف منطقة على مستوى المملكة، وهي تستقبل يومياً ستة ملايين مستخدم ما بين طلاب وإداريين ومعلمين ومعلمات. ويصل عدد المباني المستأجرة والمستخدمة في العملية التعليمية إلى 30 في المئة، فيما تملك وزارة التربية والتعليم أكثر من 70 في المئة من المدارس.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة