اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 4 ربيع الأول 1440 / 12 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
التربية تؤكد استمرار التعاقد مع المعلمين والمعلمات حتى يتم تثبيتهم
التربية تؤكد استمرار التعاقد مع المعلمين والمعلمات حتى يتم تثبيتهم

06-24-1432 08:55 PM

إخبارية عفيف - فهد العمري :

أكدت وزارة التربية والتعليم، على إداراتها التعليمية بالاستمرار في التعاقد مع المعلمين المتعاقدين والمعلمات البديلات ومعلمات محو الأمية حتى يتم تثبيتهم على وظائف رسمية وفقا للأمر الملكي الكريم القاضي بتثبيتهم. وطالبت التربية المعلمين المتعاقدين والمعلمات البديلات ومعلمات محو الأمية بالعودة مع المعلمين والمعلمات مع بداية العام الدراسي والرفع بمباشرتهم بعد العودة من الإجازة.
وأشارت مصادر إلى أن عملية تثبيت المعلمين المتعاقدين ومعلمات محو الأمية والبديلات، ستكون مع بداية العام الدراسي بعد الانتهاء من عملية الحصر التي بدأت منذ أسبوعين تقريبا ومن المتوقع أن تحتسب لهم المباشرة الفعلية على الوظائف الرسمية منذ أول يوم في بداية العام الدراسي الجديد.
يذكر أن، وزارة التربية أعلنت أخيرا أنها ستقوم بتثبيت المعلمين والمعلمات المتعاقدين والبديلات ومعلمات محو الأمية على المستوى الخامس لحملة البكالوريوس التربويين والرابع لحملة البكالوريوس غير التربويين والثالث لحاملات الدبلوم، بينما سيتم تعيين المعلمات اللاتي لا يحملن مؤهلا جامعيا على وظائف إدارية.
من جهة أخرى، أوضح مدير عام الموهوبين بالوزارة نبيل البدير ، عزم الوزارة تنفيذ برنامج الدبلوم العالي في الموهبة والإبداع خلال العام المقبل, مشيرا إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذه البرنامج إلى رفع وتأهيل قدرات العاملين في مجال تعليم الطلاب الموهوبين تحقيقاً للتوجهات الحديثة والرؤية المستقبلية للوزارة نحو المعلم. وأضاف أنه تم تخصيص 90 مقعدا دراسياً لبرامج الدبلوم، وزعت على جميع إدارات التربية والتعليم بالمملكة، حيث ستقام في جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك فيصل، مؤكدا أن البرنامج يعد من البرامج التدريبية المتخصصة لمدة سنة وينفذ لأول مرة بالمملكة. وأوضح أن الوزارة تسعى إلى تهيئة البيئة التعليمية لرعاية الطلاب الموهوبين.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة