اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
تقارير إخبارية عفيف
البنوك الفاشلة: مصطلح جديد يتداوله أهالي عفيف رداً على الجوع المستمر لأجهزة الصرف !
البنوك الفاشلة: مصطلح جديد يتداوله أهالي عفيف رداً على الجوع المستمر لأجهزة الصرف !

البنوك الفاشلة: مصطلح جديد يتداوله أهالي عفيف رداً على الجوع المستمر لأجهزة الصرف !

07-19-1432 07:02 AM

إخبارية عفيف - تحقيق عمر العتيبي:

أيادي نهمه للمال , تقلب تلك "الأجهزة الجائعه" ذات اليمين وذات الشمال كل لحظة بحثاً عن النقود , غير أن تلك الأجهزة لاتجد أفضل من "الضو الأحمر" إستجابة لهذا النهم المستمر من قبل المواطنين وكأن لسان حالها يقول: ألا تكفيكم الملايين التي حصلتم عليها مني !

هذا هو حال المواطنين مع أجهزة الصرف الآلي في محافظة عفيف فلا تكاد سيارة تغذية أجهزة صرف النقود التابعة للبنوك تغادر البوابة الشرقية لعفيف حتى ينقض المواطنون الذين أعيتهم سلبية البنوك على مكائن الصرف للحصول على النقد الذي أصبحت تلك الأجهزة تبخل به على عملائها .

ولإن البنوك في عفيف سلبية وبطيئة في تغذية أجهزة الصرف الآلي التابعة لها , لم يعد العملاء يستغربون ذلك الضوء الأحمر المنبثق من مقدمة جهاز الصرف والدال على خلوه من النقود , حيث أصبحت بنوك عفيف تتنافس في سوء الخدمة المقدمة لعملائها محطمة بذلك مباديء إقتصادية وتسويقية كثيرة لعل أبسطها هو مبدأ "راحة العميل" .

ذلك "العميل" الذي أنهكه التردد المستمر على صرافات خاوية على عروشها تنتظر المدد المالي من موظفي فرع متكاسلين أو من سيارة تغذية تأتي من على بعد مئات الكيلومترات لتغذية صرافات السيارات في مشهد يعيدنا بكل تخلف إلى عشرات السنوات إلى الوراء , فبدلاً من أن يكون هناك مركز دائم في المحافظة للشركة المسؤولة عن تغذية الصرافات , أصبح التعامل مع عفيف من قبل تلك الشركة على أنه قرية صغيرة تكفيها حفنة من النقود لم تعد تسد رمق الجوع المستمر لصرافاتها .

وعملاء البنوك في عفيف على الرغم من تنوع بنوكهم غير أنهم أصبحوا زواراً دائمين سواء لأجهزة الصرف التابعة لبنوكهم أو حتى أجهزة صرف البنوك الأخرى حين يخذلهم بنكهم , غير أن "صلة الرحم البنكية" هذه لم تعد تفيد كثيراً خاصة أن الإشارة الحمراء "كما يصفها البعض" أصبحت سمة مميزة لصرافات عفيف .

ووسط سلبية البنوك التي يفترض أنها "قطاع خاص" يفترض به أن يتسم بالسرعه في تقديم الخدمة , نجد أن المواطنين أصبحوا غير راضين إطلاقاً عن هذا الحال خصوصاً أن محافظة عفيف تحوي سوقاً إستهلاكية مميزة يقابلها قوة شرائية تحتاجان على الدوام إلى تدفق نقدي لاتواكبه تلك البنوك التي يصفها كل من إلتقيناهم بـ "البنوك الفاشلة" .


خدمات المحتوى

التعليقات
#6989 Saudi Arabia [فارس عتيبه ]
4.07/5 (5 صوت)

07-19-1432 11:59 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركااااته

بالنسبه لجميع بنوك محافظه عفيف فاشله مررررة ...

ماعدا البنك الأهلي خدمته طيبه والفلوس متوفرة بالصرافه الأليه التابعه له ظليمته شينه الحق حق ..


تقييم
3.13/10 (4 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة