اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
الخدمة المدنية تسقط بدل الندرة من أخصائيي البصريات
الخدمة المدنية تسقط بدل الندرة من أخصائيي البصريات

الخدمة المدنية تسقط بدل الندرة من أخصائيي البصريات

07-25-1432 05:34 AM

إخبارية عفيف - فهد العمري :

استاء أخصائيو البصريات من قرار وزارة الخدمة المدنية بإسقاط تخصص البصريات من بدل الندرة، بعد اعتمادها البدل لـ34 تخصصا طبياً.


جاء ذلك خلال مداخلات أخصائيي البصريات في الحفل التكريمي الذي نظمته الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية أمس لمجلس الإدارة الأول، ولمن دعمها خلال مسيرتها، تحت رعاية مساعد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية لشؤون التسجيل والتصنيف الدكتور سامي بن صالح العبدالوهاب.


وذكر أخصائيو البصريات في مداخلاتهم "رغم إسقاطنا من البدل، فلم يطبق أي قطاع صحي بالمملكة قرار الخدمة المدنية لـ34 تخصصاً، بصرف البدل الذي صدر منذ أكثر من سبعة أشهر".

وأوضحت الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية للحاضرين، أنها قامت بمخاطبة وزارتي الصحة، والخدمة المدنية، ومجلس الخدمات الصحية، حول هذا الأمر، ولا تزال تتابعه. وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية الدكتور عبدالله زبن العتيبي في كلمته خلال الحفل، "قامت الجمعية بتنظيم العديد من الدورات العلمية المتخصصة في العدسات اللاصقة، وضعف النظر الشديد بأكثر من 40 ساعة تعليم طبي مستمر. كما ساهمت في توعية المجتمع نحو ما يهمه من ناحية المحافظة على حاسة الإبصار والوقاية مما قد تتعرض له العين من مشاكل تؤثر على قوة الإبصار". وألقى أمين عام الجمعية الأخصائي خلف العسكري كلمة أشار فيها إلى أهمية إنشاء مثل هذه الجمعيات المهنية المتخصصة، وضرورة الانضمام إليها، سواء من المتخصصين في مجالها أو المهتمين به، كما تطرق إلى طموح الجميع نحو تطوير هذا المجال والسبل الكفيلة بذلك، التي لن تتأتي إلا بتعاون الجميع وإدراكهم لأهمية العمل التطوعي وإيجابياته. ثم قام مساعد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور سامي بن صالح العبدالوهاب بتسليم الدروع والشهادات التقديرية للمكرمين، وكرم المستشار الإعلامي للجمعية سعد الشهراني.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة