اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 14 محرم 1440 / 24 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
وزارة الشؤون الاجتماعية تُطلق برنامج دعم تسديد فواتير الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي
وزارة الشؤون الاجتماعية تُطلق برنامج دعم تسديد فواتير الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي

 وزارة الشؤون الاجتماعية تُطلق برنامج دعم تسديد فواتير الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي

07-29-1430 11:58 PM

إخبارية عفيف - متابعات:

أكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أنه تم تسليم شيك بمبلغ (23.173.908 ريالا ) هي مستحقات فواتير الكهرباء لشهر شعبان القادم لنحو 114 ألف أسرة ممن استوفوا كامل الأوراق في برنامج دعم تسديد فواتير الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي .
ونفى معاليه ماتردد مؤخراً حول خصم قيمة مبلغ فاتورة الكهرباء من مبلغ الضمان الشهري للمستفيدين أو المستفيدات مؤكداً انه تم تخصيص بند محدد ومنفصل للبرنامج عن بند الرواتب الشهرية للمستفيدين والمستفيدات .
وأوضح الدكتور العثيمين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمكتبه في الرياض بمناسبة الاطلاق الفعلي لبرنامج (دعم تسديد فواتير الكهرباء لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي) بحضور معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين ومعالي محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور فريد بن محمد زيدان ووكيل الوزارة للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك أن اعتماد هذا البرنامج جاء بموجب الأمر السامي الكريم رقم 10003/ م ب وتاريخ 19/12/1429هـ داعياً الأسر التي لم تسجل في البرنامج و التي يقدر عددها بـ (536 ألف أسرة ) بسرعة التسجيل للاستفادة من البرنامج .
وأشار معاليه إلى أن الهدف من البرنامج هو التخفيف من العبء المالي عن كاهل مستفيدي الضمان الاجتماعي وترشيد الاستهلاك الفعلي من الطاقة الكهربائية إضافة إلى ضمان استمرارية إيصال خدمة الكهرباء لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي موضحاً أن الفئات المستهدفه في هذا البرنامج (
فئة الرجال (عجز كلي) ومن فئة النساء (الأرامل - المطلقات - المهجورات - مفقودي العائل) والأيتام و الأرامل ذوات الأيتام والمطلقات مع أبنائهن إضافة إلى أسر السجناء).
وأضاف معالي وزير الشؤون الاجتماعية أن قيمة الفاتورة مقسمة حسب أعداد الأسرة حيث يتم دفع مبلغ 325 ريالا للأسرة المكونه من 8 أفراد مشيراً إلى أنه مازاد عن المبلغ المحدد للأسرة تقوم بدفعه .
من جهة أخرى بين معالي وزير المياة والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين أن عمل هيئة تنظيم الكهرباء استغرق 3 أشهر لتحديد المعايير الفنية لاستهلاك الطاقة مشيراً إلى أنه تم إتباع منهجية علمية دقيقة لتحديد عدد المستحقين والكمية التي يستحقونها .
وأوضح معاليه أن الهيئة قدمت دعم مالي لسد الفجوة التقنية بين قاعدة البيانات في وكالة الضمان الاجتماعي وشركة الكهرباء من خلال توفير متعهد لمشروع إدخال البيانات والربط الآلي لرقم السجل المدني ورقم حساب المشترك في شركة الكهرباء حيث بلغت قيمة الدعم من الهيئة لمشروع المعالجة مبلغ(1.785.000) ريال إضافة إلى قيام الهيئة بالتعاون مع الشركة والوكالة بالتسويق الإعلامي للبرنامج .
وأضاف معالي وزير المياه والكهرباء أن شركة الكهرباء ستقوم بالتعاون مع وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي في إيداع مبالغ الدعم في حسابات مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي كما ستقوم بالتعاون مع الهيئة والوكالة بالتسويق الإعلامي للبرنامج .
وبين أن تصنيف الدعم الحكومي لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيداته حسب البيئة المناخية والسائد في كل مدينة تم تقسيمه إلى ثلاث فئات (مدن حارة - مدن معتدلة - مدن باردة ).
وفي ختام المؤتمر الصحفي بين معالي وزير الشؤون الاجتماعية أنه يمكن الاستفسار عن برنامج (دعم تسديد فواتير الكهرباء لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي) من خلال العنوان التالي :
وكالة الضمان الاجتماعي - إدارة البرامج المساندة - المباشر (4762911)،(4778888 تحويله 1484-1884-1925) فاكس(2927739) الهاتف المجاني (8001222777) (esproject@mosa-d.gov.sa) .


خدمات المحتوى

تقييم
5.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة