اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 9 محرم 1440 / 19 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
«قياس» : اختبارات المعلمين في ربيع الأول المقبل
«قياس» : اختبارات المعلمين في ربيع الأول المقبل

«قياس» : اختبارات المعلمين في ربيع الأول المقبل

08-18-1432 06:39 AM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي :

أكد رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الدكتور فيصل المشاري أن المركز حدد شهر ربيع الأول المقبل موعداً لاختبارات المعلمين في المملكة، نافياً في الوقت نفسه أن يكون المركز تلقى طلبات من دول الخليج لإجراء اختبارات «قياس» لمعلميها.

وأضاف أن المركز سيرفع درجة شرط اجتياز المعلمين الجدد من 50 إلى 60 درجة في حال تحسن المخرجات وزيادة الوعي بنوعية هذه الاختبارات.

وتابع: «غادر وفدٌ من المركز إلى مملكة البحرين الشقيقة، لإجراء اختبار القدرات العام لطلاب وطالبات جامعة البحرين، خصوصاً أن الاختبار من متطلبات القبول فيها».

وفي ما يتعلق بالاختبارات المهنية التي يجريها المركز للجهات الحكومية، أوضح أن المركز بدأ فعلياً في تنفيذ أعمال مشروع اختبارات منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

إلى ذلك، عقد المركز اجتماعاً مطوّلاً للجان المنظمة للمؤتمر الدولي الأول، الذي سيُقام قريباً تحت عنوان (الخبرات العالمية في معايير قبول طلبة التعليم العالي).

ويهدف المؤتمر إلى إبراز أهمية اختبارات القبول في تطوير العملية التعليمية وتحسين مدخلات التعليم العالي، وإبراز القدرات والمهارات المطلوب توافرها في طلاب التعليم العالي، والاطلاع على تجارب العالم في اختبارات القبول للدراسة الجامعية وتجارب الجامعات الخليجية والعربية في استخدام اختبارات القبول المقننة، وإبراز الطرق المختلفة لقياس صدق اختبارات القبول في الجامعات، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة مهام اللجان وآلية العمل.

من جهة أخرى، اعتمدت جمعية الكشافة السعودية شعارها الكشفي العالمي الـ 22، الذي تستضيفه مملكة السويد في الفترة 23-8 إلى 7-9/1432هـ، بعد مسابقة نفذتها مفوضية تنمية المراحل في الجمعية، وشارك فيها عدد من المتخصصين والهواة ومؤسسات الدعاية والإعلان، واشتمل الشعار على أربعة عناصر رئيسة أهمها شعار الجمعية الذي تتوسطه نخلة تدل على النماء والعطاء بسعفات عشر ترمز إلى بنود قانون الكشافة ومن خلفها بيت شعر يمثل الأصالة العربية، وسماء زرقاء تدل على صفاء سماء المملكة، وأرض صفراء تدل على حياة الخلاء للكشاف تحيط به دائرتان الأولى تأكيد على عالمية الكشافة، وتنتهي بعقدة ترمز إلى الرباط الوثيق بين المنتسبين للكشافة، والعنصر الثاني شعار المخيم العالمي الذي يضم عشرة عناصر هي الخيمة والنار، والشجرة، والنجوم، والحمامة، والمركب، والأناشيد والشمعة والهوايات، والعنصر الثالث شعار رسل السلام وهو البرنامج الذي تبناه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، واستفاد منه حتى الآن أكثر من 10 ملايين كشاف من 118 دولة، ويشتمل على حمامة بيضاء رسم احد جناحيها بعبارة السلام، ويتوسط بطنها غصن زيتون ينتهي بشعار المملكة السيفين والنخلة، ويتوسط الجناح الثاني شعار المنظمة الكشفية العالمية.

ودعت الجمعية عدداً من الجمعيات الوطنية المشاركة في المخيم عبر رسائل التواصل الاجتماعي من الجمعية السماح لها باستخدام الشعار في تسويق بعض منتجاتها الكشفية ومناسباتها التي ترغب استضافتها لما يحتويه من مضامين تعطي بعداً لرسالة الكشافة تربوياً وإنسانياً وثقافياً.

إلى ذلك، أطلق مدير مكتب التربية والتعليم في العزيزية في الرياض أمس منتدى تربوي للحوار بمشاركة خبراء تربويين، لطرح الجديد في المشهد التعليمي المحلي، وإتاحة الفرصة لمشرفي المكتب ومديري ومعلمي المدارس للمناقشة.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة